إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة
قيمنا

تتعدد شروط وإجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة، حيث تعتبر هذه الشركة كيانا قانونيا له الكثير من الشروط، فنجد أنه من الضروري ألا يزيد عدد المساهمين بها عن خمسين فردا وألا يقل عن فردين.

فإذا كنت من الراغبين في تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ولا تعرف الطريقة لذلك، أو ترغب في معرفة معلومات أكثر فإن مكتب المحامي ناجي العصيمي يمكنه مساعدتك من خلال عدد من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في الخدمات القانونية المختلفة.

الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

تنفيذا لـ إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة وبما يتفق مع نظام القانون السعودي، فهناك عدد من الأوراق والمستندات الرسمية التي يجب تحضيرها والتي تتمثل في:

  • سند الوكالة: وهو عبارة عن مستند رسمي يوضح إنابة شخص عن المالك، فهو بمثابة تفويض يمكن للشخص النائب هذا التصديق على الأوراق والمستندات الرسمية المتعلقة بالشركة دون الرجوع للمالك.
  • الهوية الوطنية: تعتبر واحد من أهم المستندات المطلوبة عند التقديم بطلب تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة، ولهذا من الضروري إحضار صورة طبق الأصل من الهوية الوطنية.
  • صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد: يكون هذا المستند مطلوبًا في حالة كان المؤسس للشركة شخصًا قاصرًا.
  • شهادة الإيداع الكامل: يتم إحضار هذا المستند من أحد البنوك الخاصة بمجال الشركة، ويفيد بملكية الشخص لحساب داخل هذا البنك من أجل ضمان صحة معلومات الشركة.
  • تأكيد التعيين: هو عبارة عن مستند رسمي ضروري من أجل إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة يقوم بإلزام المالك بتعيين مدير مسئول ومحاسبين.
  • الاستفسارات الأمنية: وهي عبارة عن خدمة يتم تقديمها للشركات التي لديها الكثير من العلاقات الخارجية التجارية، وتتعامل مع عدد كبير من العملاء خارج المملكة.
  • تصريح مجلس الوزراء: هو عبارة عن تصريح يتم الحصول عليه إذا كانت الشركة تتعامل مع الوسائل التكنولوجية المتطورة كالأقمار الصناعية، أو عند تخصص الشركة في أحد المجالات في الدول الأجنبية.

يعتبر تحقيق شروط تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في السعودية أمر هام ويحتاج إلى خبرة قانونية كبيرة، ولهذا إذا كنت ترغب في تأسيس شركة وترغب في التعامل مع الجهات المختصة والمعنية بذلك، أو تود الحصول على المعلومات اللازمة من أجل التأسيس، فما عليك سوى التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي، وسوف يقدم لكم الاستشارات والمساعدات اللازمة على يد نخبة من افضل المستشارين والمحامين القانونيين.

ما هي إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة

هناك عدد من الإجراءات القانونية التي ينبغي تنفيذها من أجل تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة داخل نطاق المملكة العربية السعودية، ونظرًا لأهمية هذه الإجراءات وتعقيدها بعض الشيء، فأنت تحتاج إلى التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي من أجل توضيح الإجراءات والمعلومات الخاصة بالتأسيس، وفي هذا الجزء من المقال سوف نوضح أهم هذه الإجراءات والتي تتمثل في:

  • تقديم العقد الإبتدائي الذي يتم إعداده بواسطة الهيئة العامة للاستثمار السعودي، ويتم فيه تسجيل جميع المعلومات والبيانات المطلوبة من أجل تأسيس الشركة.
  • ملء نموذج الاستفسارات هو واحد من أهم إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة، ويتضمن هذا النموذج أسماء العاملين في الشركة، ولكن يجب توخي الحذر من رفض النماذج المتضمنة موظفين من الخارج.
  • استخراج شهادة فريدة وهي عبارة عن مستند يتم فيه تدوين المعلومات والبيانات الخاصة بالشركة مثل الاسم التجاري.
  • الحصول على سجل تجاري ومن ثم فتح حساب مصرفي.
  • التوقيع على نموذج توضيح مسار الشركة، وهو من الامور الضرورية لتأسيس الشركة وتطويرها حيث يتم من خلاله توضيح التفاصيل الخاصة بالشركة من موظفين وعاملين وأنشطة، ويتم توقيعه من قِبل جميع الشركاء.
  • دفع الرسوم الستحقة من أجل تأسيس الشركة والحصول على كافة الأذونات المطلوبة.

رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة بالسعودية

من اجل تنفيذ إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة فقد قامت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية تحت إشراف الحكومة السعودية بتحديد قيمة الرسوم المالية المستحقة من أجل تنفيذ خدمة تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة بالمملكة، وقد أقرت الوزارة أن يكون هناك مبلغ محدد مقدر بحوالي ١٢٠٠ ريال سعودي كحد أقصى رئيسي للشركات ذات مسئولية محدودة لكل عام.

بالإضافة إلى دفع مبلغ مالي تصل قيمته إلى ٥٠٠ ريال سعودي مقابل النشر، مع دفع نسبة ٥٪ رسوم القيمة المضافة.

ومن ثم تسديد رسوم الغرفة التجارية التي تحدد حسب عدد السنوات التي يتم اختيارها من قبل العميل، كما تحدد تلك الرسوم بما يتناسب مع فئة الدرجة للشركة المراد تأسيسها.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

نظرًا لصعوبة إجراءات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة داخل المملكة العربية السعودية، فمن الضروري طلب المساعدة القانونية من أحد المختصين من أجل تنفيذ الإجراءات بالشكل السليم واستخراج الأوراق المطلوبة وتوثيقها من الجهات المعنية، وهنا تظهر الحاجة إلى وجود محامي من مكتب ناجي العصيمي لكي يساعدك في إنهاء الإجراءات بكل سهولة، ويقوم بتعريفك بالخطوات اللازمة التي عليك اتخاذها.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com