استشارة محامي شرعي

استشارة محامي شرعي
قيمنا

تصنف المحاماة بشكل عام كونها مهنة إنسانية في المقام الأول تستهدف الدفاع عن المظلوم وإحقاق الحق

ويعد مكتب ناجي العصيمي من أفضل مكاتب المحاماة المتخصصة في مجال القضايا الشرعية، حيث يوفر المكتب استشارة محامي شرعي بشكل قانوني ووافي بالتعاون مع فريق من أمهر المحامين بالمملكة العربية السعودية. 

من هو المحامي الشرعي؟

المحامي الشرعي هو شخص متخصص وحكيم ولديه خبرة في مجال القضايا الشرعية ويتقن فنون التعامل معها وتولي أمرها أمام المحاكم المختصة.

ويمتلك المحامي الشرعي في مكتب ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية مميزات عديدة تجعله متميزا في مجاله وعلى قدر عالي من الكفاءة في العمل القانوني بحيث يكون قادرا على تقديم استشارة قانونية مقنعة لموكليه وعملائه الذين يحتاجون إلى استشارة محامي شرعي

ومن الجدير بالذكر أن المحامي الشرعي بشكل عام لا بد أن يكون شخصا دارسًا للشريعة الإسلامية وذلك يعزى لأنها تعد في صميم اختصاصه كما ولكي تتوافر لديه القدرة على المثول والمرافعة أمام المحاكم الشرعية في المملكة العربية السعودية في مختلف أنواع القضايا القانونية.

مهام المحامي الشرعي في مكتب ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية

تشتمل مهنة المحاماة الشرعية على القيام بعدة إجراءات شرعية وقانونية أمام أي محكمة شرعية ابتدائية كانت أم استئنافية نيابة عن شخص آخر بحيث يمكن ان يمثل المحامي الشرعي موكله في أي دعوى أو معاملة من يوم تقديمها وحتى آخر معاملة تنفذ فيها ويشمل ذلك:

  • حضور المحامي نيابة عن موكله لدى أي مجلس أو لجنة وتمثيله أمام أي شخص يقوم بعمل بالنيابة عن أية محكمة شرعية أو ينفذ قرار من قراراتها ولدى دائرة الإجراء أو أية دائرة رسمية أخرى لعمل يتعلق بما هو موكل به لدى المحاكم الشرعية.
  • القيام بتنسيق وتنظيم المستندات واللوائح لاستخدامها في المحاكم الشرعية.
  • إسداء الرأي السليم والمشورة اللازمة للموكلين فيما يخص الأمور الشرعية والمسائل القانونية.
  • القيام بجميع المعاملات التي تقع ضمن حدود مهنته وملاحقتها.

الأمور التي تتطلب استشارة محامي شرعي من مكتب ناجي العصيمي

تساعد استشارة محامي شرعي من مكتب ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية في حل المشكلات القانونية الواقعة داخل العائلات بحيث يبرع المحامي الشرعي في تقديم المشورة حول موضوعات مختلفة تخص الزواج والطلاق وحضانة الأبناء من الأطفال وحقوق الزيارة وأمور النفقة وتقسيم الممتلكات وتوزيع الإرث كما يمكن أن تساعد استشارة محامي شرعي في تنسيق ترتيبات الوصاية والتبني وغيرها وتمثيل الموكلين في المحكمة بموجب ترخيص وزارة العدل السعودية.

 بمعنى اسأل محامي السعودية الشرعي من مكتب ناجي العصيمي في أي مشكلة تتعلق بالموضوعات السابقة ولا تبالي لأن الوقاية أخير من القضايا.

واستشارة محامي شرعي بصورة عامة يمكن أن يتم تقديمها مباشرة من خلال حضور العميل إلى مكتب المحامي أو المستشار القانوني أو عن طريق الاتصال الهاتفي أو عبر خدمة استشارة المحامي اون لاين.

ما هي الاستشارة القانونية ؟

باديء ذي بدء ينبغي القول أن الاستشارة القانونية في مكتب ناجي العصيمي لا تقدم وفق أهواء ذاتية وآراء شخصية بل تتم استنادا إلى مراجع قانونية متخصصة وعبر الالتزام بأحدث التعديلات والقرارات القانونية التي طرأت.

والمستشار القانوني في مكتب ناجي العصيمي هو شخص متخصص في فن تقديم الاستشارات القانونية، ويمكن اعتبار كل محامي هو مستشار قانوني ولكن العكس لا يعد صحيح ففي حالة تم توظيف خريج كلية الحقوق في وظيفة مستشار قانوني تقتصر أعماله على تقديم الاستشارات القانونية دون الالتزام بمزاولة مهام المرافعة وغيرها من مهام المحامي.

فنيات ومهارات تقديم الاستشارة القانونية

لتقديم استشارة قانونية سليمة لابد من إتقان مهارات تقديم الاستشارات القانونية، والتي تقوم على عدة أسس أبرزها: –

  •     الإنصات للمشكلة باهتمام في جميع الظروف.
  •     طلب التوضيح من العميل عند مواجهة أمر غير واضح.
  •     الحديث بنبرة واثقة بعيدة عن التعالي وبأسلوب رسمي هادي ولائق ومتزن.
  •     تقديم الاستشارة بلهجة بسيطة وتجنب الألفاظ والإصلاحات صعبة الفهم.
  •     الاستناد إلى أسس قانونية وحجج قوية.
  •     إبداء الاهتمام بردود أفعال الموكل والتعامل معها بحكمة مهما كانت.

وهذه هي مجموعة الأسس التي يقوم عليها أمر تقديم الاستشارة القانونية من خلال مكتب ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية

خصائص ومواصفات المحامي الشرعي في مكتب ناجي العصيمي

ولكي تكون موفقا في استشارة محامي شرعي في أحد الأمور أو القضايا يجب أن تتوافر في هذا المحام عدة سمات رئيسية كما هو الحال بالنسبة لفريق عمل مكتب ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية أبرزها:

  •     أن يكون رشيدا.
  •     أن يكون عدلا.
  •     أن يكون عالمًا بالشرع.
  •     أن يوكل بما يصح شرعا.

احدث المقالات

محكمة التنفيذ
خدماتنا

محكمة التنفيذ

قيمنا هل لديك مشكلة قانونية في محكمة التنفيذ؟ هل أصدرت المحكمة قرارً وأنت الآن في حاجة إلى أحد المستشارين؟ مكتب

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com