اعتراض على سند لامر

اعتراض على سند لامر

تقديم اعتراض على سند لامر هو موضوع مقالة اليوم. حيث يلعب الورق التجاري دورًا مهمًا في السوق التجاري، حيث تُعرف الأوراق التجارية بأنها ثلاث أوراق: الشيك ، الكمبيالة والسند الإذني ، وذلك لخفتها وكفاءتها الكبيرة وأمانها في مواجهة العديد من المشاكل التي تؤثر عليها مثل: تحرير الشيكات.

نظرًا لأهمية هذه الموضوعات، نشجعك على قراءة مقالتنا حتى النهاية للحصول على أية معلومات قانونية قد تهمك.

شروط تقديم اعتراض على سند لامر

الاعتراض على سند لامر هو اعتراض مُصدر السند الإذني ضد إجراءات تنفيذ الكمبيالة أو حكم المحكمة الصادر. إذا كان مطلوبًا بموجب المادة 90 من لوائح أدوات التداول أن يقدم السند بصفته مالكًا بعد حد زمني متفق عليه.

هناك متطلبات قانونية لاعتراض وهي:

الاعتراض على سند إذني ، عندما يكون السبب مرتبطًا بالقانون ، يتم من خلال رفع دعوى في المحكمة العامة في حال كان العقد مدنيًا ، ولكن في الحالة من حقيقة أن العقد هو عقد تجاري ، فإن الاعتراض على التغيير أمام المحكمة التجارية.

هنا طلب اعتراض على سند لامر لـ “ضمان حسب الطلب” عند الطلب. هذا لأنه بدون علمك بهذه الحقيقة لا يوجد اتصال قانوني ، لا قانون تجاري ولا قانون مدني ، وقد وقعت على الضمان ، لذلك ليس لديك الحق في الاعتراض لأنك وعدت بضمان الكفالة كما هو.

إذا كنت تعترض على أمر بوقف إنفاذ الحقوق ، فيجب عليك عدم قبول الدعوى. ورفضك القيام بذلك أمام المحكمة المختصة لكتابة طلب مستعجل ، ويصدر القاضي بعد ذلك حكمه وفقًا للقانون. الاستئناف أمام محكمة التنفيذ.

يحق لأطراف السند الإذني اعتراض على سند لامر أمام محكمة التنفيذ ، والتي يمكن تقسيم الإجراء إلى:

الاعتراض على السند الإذني أمام محكمة التنفيذ قبل تحصيله ، ومخاطبة الدائن إلى مكان عمله أو إقامته لتسليم السند الإذني إلى المدين الذي دفع المبلغ المستحق أعلى من المبلغ المستحق على المدين. عندما يتم تقديم طلب عاجل إلى المحكمة لمراجعة الاستئناف.

إنكار التوقيع على سند لأمر

في بعض حالات السند الإذني ، قد يرفض مُصدر السند الإذني التوقيع على السند الإذني. إما أن يكون توقيعه مزورًا بطريقة تجعله يوقع على السند الإذني بنفسه، أو أن توقيعه قد تم تحت الإكراه ، وبالتالي يُعترض هنا على إحدى العقبات التي تحول دون الموافقة، وهي الإكراه. طلبًا عاجلاً لوقف إجراءات التنفيذ للنظر في قضية “منع المطالبات المالية”.

يصدر القاضي أوامر وإجراءات قضية التزوير ، مثل يعتبر التزوير احتيالاً. إنه تزوير للحقيقة يجب أن تتضمنه الوثيقة المقدمة. يضر هذا المزيف بمصالح الأشخاص.

يجب على أي شخص يدعي أن الرابط مزيف توضيح المحتوى المزيف بالتفصيل. يحدث التزوير في محتوى القسيمة أو في التوقيع. والمزيف جعل الحادث خاطئا؟ وفقا لما يزعم وهمية.

استكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة لتقديم اعتراض على سند لامر إذني، فإنه لابد من التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية لأن خبرته في هذه الأمور تسمح له بطرح الدفاعات القانونية المناسبة ومعارضة الرهن، أي إجراءات قانونية مطلوبة لرفض الالتزام بالأمر، وذلك لأن خبرته في هذه الأمور تمكنه من رفع الدفاعات القانونية المناسبة والطعن في تطبيق للسند.

أفضل محامي للاعتراض

أفضل محام يلجأ إليه في هذه الحالات من تقديم اعتراض على سند لامر أو غيرها هو محامي متخصص في قضايا التزوير من مكتب المحامي ناجي العصيمي، لأنه يضم مجموعة من المحامين المعتمدين في الرياض . لديه معرفة واسعة بجميع القواعد والقوانين التي تحكم هذه القضايا. بالإضافة إلى سلطته للطعن في سند إذني ، وإجراء تحقيق شامل في القضية ، واستنباط الأدلة والبراهين التي تدعم تزوير السند الإذني ، ومنع التنفيذ ، والحصول على أفضل النتائج القانونية للعميل.

قيمنا

احدث المقالات

المحكمة التجارية
خدماتنا

المحكمة التجارية

هل لديك مشكلة قانونية تتعلق بالمطالبات المالية والأعمال التجارية؟ هل عندك استفسار قانوني فيما يتعلق بحقوق الورثة وتوزيع التركة؟ هل

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com