افضل محامي جنائي في الرياض

افضل محامي جنائي في الرياض
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

هل تبحث عن مكاتب مُحاماة ذات خبرة واسعة في جميع القضايا وأنواع المحاكم المختلفة؟
هل تبحث عن افضل محامي جنائي في الرياض، ولا تعرف من الذي يساعدك؟

فقط تواصل مع افضل محامي في السعودية : مكتب المحامي ناجي العصيمي واحصل على كل الإستفسارات القانونية بمختلف أنواعها.

نبذة عن خدمات مكتب المحامي ناجي العصيمي

يُقدم مكتب الأستاذ ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية العديد من الخدمات القانونية، ومنها:

  • التقاضي وتقديم الاستشارات القانونية. 
  • صياغة العقود والتسجيل. 
  • تأسيس وتعديل عقود الشركات.
  • المطالبات المالية وتحصيلها.
  • التحكيم الدولي. 
  • الصلح .
  • الوساطة .
  • القضايا والدعاوى.

كما يقوم مكتب المحامي ناجي العصيمي بالدفاع والمرافعة أمام جميع المحاكم المحلية والدولية وجميع مستويات ودرجات المحاكم في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

قضايا جنائية

القضايا الجنائية هي القضايا التي تتعلق بالجرائم التي تخالف القوانين الجنائية، والتي تشمل مجموعة واسعة من الجرائم، كقضايا القتل، السرقة، التهريب، الاعتداء، تهريب المخدرات، الاحتيال، وأي نشاط آخر يُعتبر جريمة ويُعاقب عليه القانون الجنائي.

ويتم معاقبة الأفراد المدانين بارتكاب جرائم جنائية من خلال فرض عقوبات عليهم كعقوبة السجن أو أي عقوبات أخرى يُحددها القانون.

وتخضع الإجراءات الجنائية إلى مجموعة من القوانين والقواعد التي تسيطر على سلسلة الإجراءات التي تُنفذ من قبل الحكومة السعودية.

وهناك أنواع من القضايا الجنائية التي سنتعرف عليها من خلال الفقرة القادمة. 

انواع القضايا الجنائية

القضايا الجنائية نوعان، وهما الجنح والجنايات.

وتعبّر الجنحة عن الجريمة الجنائية التي تكون منخفضة المستوى، كالاعتداءات البسيطة، السرقات الصغيرة، ومخالفات المرور، وعلاوة على ذلك، تكون عقوبة الجنحة في معظم الدول هي سنة واحدة أو أقل من السنة.

وعلى الجانب الآخر، تُعد الجنايات هي جرائيم أكثر خطورة من جرائم الجُنح، والجرائم الجنائية هي كالقتد المتعمد والقتل غير المتعمد، بالإضافة إلى المخدرات والحرق العمد وغيره.

ويُعاقب على الجنايات بسنة واحدة أو أكثر اعتماداً على الطبيعة الخاصة للجريمة بالإضافة إلى ذلك هناك يمكن تصنيف انواع القضايا الجنائية كما يلي:

  • الاعتداء: ويشير إلى الاعتداء للتسبب المتعمد من شخصٍ ما في تخوف شخص آخر من التعرض للأذى.
  • السجن المُزيف: يشير السجن المُزيف إلى قيام شخص بتقييد شخص آخر بالقوة، رغماً عن إرادته مع خطر التعرض لإصابة خطيرة أو القتل،
  • القتل العمد: يشمل القتل جرائم مثل القتل العمد من الدرجة الأولى والثانية، والقتل غير العمد، والقتل عن طريق تحقيق الصدمة باستخدام السيارات.

 

محامي جنائي الرياض

إن أمر الاستعانة بمحامي جنائي في الرياض عند مواجهتك لأي اتهام جنائي، يُعد أمرًا بالغ الأهمية، فالمحامي ذو الخبرة سيقدم لك المشورة القانونية المناسبة ويقوم بتمثيلك بشكل فعال أمام المحكمة، وسيتواجد معك المحامي في جلسات التحقيق من بداية مرحلة الاستجواب، ويتأكد من الأشياء التي تم ضبطها ومشروعية عملية التفتيش، ويحرص حرصًا شديدًا على كافة حقوقك كموكل أثناء التحقيق وخلال سير القضية بشكل عام.

افضل محامي جنائي في الرياض

يمكن أن تؤدي مواجهة التهم الجنائية إلى تغيير الحياة، لذا من الضروري وجود محامي دفاع جنائي تثق به وتعرف أنه سيكافح من أجل حماية حقوقك.

 قد تبدو الاستعانة بمحام في قضية جنائية أمرًا شاقًا ويستغرق وقتًا طويلاً، ولكن ليس هذا هو الوقت المناسب في عدم الحرص عند اختيار من يدافع عنك.

خطوات اختيار افضل محامي جنائي في الرياض

إن أول خطوة هي البحث عنه بالطبع!

من المفيد عند البحث عن افضل محامي جنائي في الرياض أن يكون على دراية بالقوانين الخاصة بقضيتك الجنائية. 

يعرف المحامي المتخصص في القانون الجنائي أهمية أن يكون سريع الاستجابة ودقيقًا.

قد يعني عدم وجود استجابة سريعة أن المحامي يفتقر إلى الخبرة أو يغرق بالفعل في ملفات القضية.

نظرًا لأن القوانين في أي قطاع تخضع للتغيير بانتظام، فإن تعيين محامي دفاع جنائي متخصص يضمن أنك على اطلاع بأي تغييرات أو فروق دقيقة في القانون قد تؤثر على قضيتك.

تواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي، حيث يعد أحد أكبر المكاتب في المملكة العربية السعودية، والمتخصص في القضايا الجزائية والجنائية.

افضل محامي جنائي في الرياض

اختر افضل محامي جنائي في الرياض ذو خبرة طويلة 

اختيار شخص من ذوي الخبرة هو أفضل طريقة لتحقيق نتائج إيجابية في القضايا الجنائية، قد يكون هناك الكثير لتخسره في قضية الدفاع الجنائي، إلا أن للمحامي المحلي ذو الخبرة اليد العليا في معرفة خصوصيات المحاكم والقضاة المحليين.

ولهذا نرشح مكتب المحامي ناجي العصيمي حيث يُعد افضل محامي جنائي في الرياض ذو الخبرة الطويلة في محاكم المملكة وعلى دراية بالظروف وأجواء المحاكم على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

إعتمد على تفاصيل قضيتك 

يمكن أن يكون لقضية القانون الجنائي التي يتم التعامل معها آثارًا مُدمرةً.

يعتمد اختيار افضل محامي جنائي في الرياض على تفاصيل قضيتك وما إذا كنت تشعر أن المحامي مناسب لك شخصيًا.

إذا كان لديك أي تحفظات بشأن تعيين محامٍ معين، فابحث عنها. والأفضل من ذلك، استنفذ جميع خياراتك إذا لم تكن متأكدًا من المحامي الذي تريد تعيينه. 

يجب أن يكون محاميك أيضًا متحمسًا وإيجابيًا بشأن قضيتك. 

افضل محامي في السعودية 

إذا كنت ترغب في تعيين افضل محامي في السعودية في مختلف أنواع القضايا العسكرية – الأحوال الشخصية – القضايا الجنائية – التعويضات – الإفلاس – المطالبات المالية والقضايا التجارية – الشئون العقارية وغيرها.

أو ترغب في التواصل مع افضل محامي جنائي في الرياض فقط  تواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.

حيث يضم أعلى نخبة من المحامين والمستشارين  والحقوقيين والقانونيين  في مختلف أنواع المحاكم في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

يعبر القانون الجنائي عن تلك اللوائح والقواعد التي تستوجب وجود محامي جنائي بالرياض، والتي يتحدد بناءًا عليها أن سلوكًا معينًا يعتبر جريمة جنائية ويعاقب عليها وفق هذا القانون.

تتعدد الجرائم الجنائية وتختلف في شدتها وقوة الحكم فيها تبعًا لنوعها، إذ تختلف بين قضايا :-

  • القتل العمد
  • التهريب
  • قضايا السرقة
  • الإحتيال
  • الإبتزاز
  • التهديد والإكراه

وغيرها من القضايا.

يتم تكوين الإجراءات الجنائية بناءًا على ما تتخذه هيئات الدولة من إجراءات وقرارات، بالإضافة إلى تطبيق  إحتمالات العقوبة على الأشخاص المحتمل قيامهم بجريمة ما من التي تم ذكرها وغيرها.

ما أنواع القضايا الجنائية بالمملكة العربية السعودية؟

تتنوع القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية، ويمكن تقسيمها إلى عدة أنواع حسب الجريمة المرتكبة، ومن بين هذه الأنواع:

  1. الجرائم ضد الأشخاص: وتشمل هذه الجرائم القتل والإصابة بالجرح والضرب والاعتداء الجنسي والتهديد والتشهير والاحتيال.
  2. الجرائم ضد الممتلكات: وتشمل هذه الجرائم السرقة والنصب والاحتيال والتزوير والتخريب والحريق. عليك الاستعانة بـ محامي جنائي بالرياض في تلك الحالة.
  3. الجرائم ضد الأمن العام: وتشمل هذه الجرائم الإرهاب والتجسس والتآمر والتحريض على الفتنة والتعاون مع الأعداء.
  4. الجرائم ضد النظام العام: وتشمل هذه الجرائم الفساد والرشوة والابتزاز والتهرب الضريبي والتزوير والتلاعب بالأوراق الرسمية.
  5. الجرائم الإلكترونية: وتشمل هذه الجرائم الاحتيال الإلكتروني والتشهير عبر وسائل التواصل الإجتماعي والتداول غير القانوني على الإنترنت، وفي حالة وقوعك مع أحد المحتالين الإلكترونيين، عليك الاستعانة بـ محامي جنائي بالرياض.

يتم التعامل مع هذه القضايا الجنائية وفقًا للأنظمة والتشريعات المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وتتم محاكمة المتهمين وفقًا للإجراءات القانونية المحددة.

خبرة محامي جنائي في الرياض

يضم مكتبنا مكتب المحامي ناجي العصيمي نخبة من أمهر المحامين الجنائيين، حيثُ يعملون على تمثيل العملاء في القضايا المختلفة ومراقبتهم ومُتابعة سير العملية القانونية طوال فترة الإجراءات القانونية.

إن هذا بالإضافة إلى توفير الدعم المناسب من أجل حل القضايا وتقديم المساعدة القانونية المستمرة.

فهل أنت بحاجة إلى محامي جنائي بالرياض؟ هل تلقيت استدعاءًا قانونيًا وعليك الذهاب إلى مركز الشرطة؟ عليك الاستعانة بأحد محامّ مكتب ناجي العصيمي في مثل هذه المواقف.

أنت لا تعرف ما هي حقوقك؟ وما الذي عليك فعله ومالا يجب عليك فعله لتجنب التعرض للمساءلة القانونية وإضعاف موقفك.

فنحن في مكتب ناجي العصيمي نطمأنك بأنك لست بمفردك، فعند التعرض لأحد المواقف القانونية ما عليك سوى التواصل مع مكتبنا وسوف يتواصل معك أفضل محامي جنائي بالرياض بشكلٍ فوري وعاجل لحل جميع المشكلات واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري.

افضل محامي في الرياض

عند بحثك عن افضل محامي في الرياض، فعلى المحامي أن يتمتع بصفات ومعايير معينة، مثل ما يلي:

  1. إن أفضل المحامين الجنائيين في المملكة العربية السعودية هم محامون لديهم فهم شامل لنظام الإجراءات الجنائية ويتحدون أحكام الأحكام الجنائية.
  2. يجب أن يكون لديه خبرة في القضايا الجنائية
  3.  المراجعة المنتظمة لتعديلات القانون واستخدام خبرته في القضايا الجنائية بأفضل ما لديه.

 

والأهم من ذلك، لا ينبغي تجاهل طلب المساعدة القانونية أو المشورة القانونية الجنائية المتخصصة مسبقًا، لأن الاستخدام المبكر لمحامي جنائي له تأثير كبير وواضح على عملية المحاكمة.

ومن ناحية أخرى، يجب أن يمتلك المحامي الجنائي الجيد صفات خاصة حتى يكون أفضل محامٍ في مهنته، وهي معرفة شدة العقوبة، لأن القانون الجنائي مجال واسع، والقضايا الجنائية من نفس المستوى. بناءً على هذا الأمر واسع النطاق، يجب أن يكون لديه فهم كامل للعقوبات الجنائية في قانون العقوبات.

محامي قضايا جنائية

يعتبر المحامي الجنائي هو المحامي الذي يتخصص في القضايا الجنائية، ويتمثل دور المحامي المتمرس في تسليط الضوء بعناية على الحقائق بناءً على خبرته الطويلة، ويلعب المحامي دورًا مهمًا في هذا النوع من القضايا والذي يمكنه مساعدة عملائه في جميع الحالات كحالات حوادث السير، فدور محامي جنائي في الرياض هو جمع حقوق الموكلين من خلال التعويض عن الأضرار المتكبدة. والعديد من القضايا الجنائية الأخرى التي تتطلب متابعة مستمرة مع الخبرة والمعرفة والكفاءة، مثل بعض الأسئلة التي تتعلق بمخاطر كتابة الشيكات المعدومة. 

ما مهام محامي جنائي بالرياض؟

يتولى محامي جنائي بالرياض مهاما هامة في نظام العدالة الجنائية، حيث يمثل الأشخاص المتهمين بجرائم جنائية ويعمل على تحقيق العدالة وحماية حقوق المتهمين والمجني عليهم.

تشمل مهام المحامي الجنائي ما يلي:

  1. تقديم الإستشارات القانونية: يقوم المحامي الجنائي بتقديم الاستشارات القانونية للعملاء المتهمين بارتكاب جرائم جنائية، ويشرح لهم حقوقهم وواجباتهم والمخاطر المحتملة.
  2. الدفاع عن المتهمين: يتولى محامي جنائي بالرياض دفاع المتهمين في المحاكم ويعمل على تقديم الحجج والبراهين والأدلة اللازمة لدعم قضيتهم وإثبات براءتهم.
  3. تمثيل المجني عليهم: في حالة كون المتهم يواجه اتهامات بارتكاب جرائم ضد الأشخاص، يمكن للمحامي الجنائي تمثيل المجني عليهم والعمل على تحقيق العدالة وحماية حقوقهم.
  4. التحقيق وجمع الأدلة: يقوم محامي جنائي بالرياض بالتحقيق وجمع الأدلة اللازمة لدعم قضية العميل وإثبات براءته أو تخفيف العقوبة المفروضة عليه.
  5. الترافع في المحاكم: يتولى المحامي الجنائي تمثيل العميل في المحاكم والمحاضرات والاجتماعات القانونية الأخرى، ويعمل على تحقيق العدالة والدفاع عن حقوق العميل.
  6. الإستشارة القانونية للقضايا الجنائية: يمكن لـ محامي جنائي بالرياض تقديم الاستشارة القانونية للعملاء فيما يتعلق بالقضايا الجنائية والنزاعات المتعلقة بها.

يعمل المحامي الجنائي على تحقيق العدالة وحماية حقوق المتهمين والمجني عليهم في نظام العدالة الجنائية.

أيضاً هو يسعى دائمًا إلى تحقيق أفضل النتائج للعملاء، وللحصول على أفضل محامي جنائي بالرياض، يمكنك التواصل مع مكتب ناجي العصيمي.

انواع القضايا الجنائية

يتولى محامي جنائي العديد من الأنواع والأشكال للقضايا الجنائية ، ومنها:

  • قضايا القتل

 تعتبر قضايا القتل أبرز أنواع القضايا الجنائية، وهي جريمة إزهاق روح إنسان، والتي تعتبر من أكبر الجرائم التي تواجه القانون والشريعة الإسلامية كذلك.

إلا أن جرائم القتل لا تكن جميعها بشكل مُتعمد ومقصود، ولكنها قد تكون بشكل غير مقصود كالدفاع عن النفس، وهناك جرائم قتل تقع بالخطأ دون قصد أو تعمد، ولكل جريمة من تلك الجرائم أساليب خاصة في التعامل معها أمام النيابة أو المحكمة ولكل منها أحكام خاصة.

  • قضايا الرشوة

تعتبر قضايا الرشوة هي من جرائم الفساد المالي والتي تؤثر على المجتمع بشكل مباشر، فهي تؤجج الفتنة بين المواطنين وتساهم في رفعة من لا يستحق، وتساهم في ضياع حقوق الأشخاص الآخرين، وتساعد في زيادة العدوانية والعنف بين أفراد المجتمع.

فلذلك، نجد نظام مكافحة الرشوة قد بيّن من يُعد مرتشيًا! وعقوبة كلًا من الرشوة والراشي والمرتشي والوسيط والشريك وحالات الإعفاء من العقوبة. 

  • قضايا الجرائم المعلوماتية

قضايا الجرائم المعلوماتية هي أي فعل يرتكب متضمنًا استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا النظام، وقد تم تجريم جميع هذه الأفعال من قبل الأنظمة والقوانين السعودية لما بسبب الخطر الذي تشكله على المجتمع، ومن أشد هذه الجرائم هي الاختراق وإنشاء مواقع ذو توجه سياسي متطرف والتجنيد.

كما أن الخطر يمس الأفراد كجرائم التشهير التي أخذت منحنى واسع لقدرة أي مستخدم على إنشاء حساب وهمي لإضرار بسمعة الغير ومكانته.

سواء أكان ذلك إحدى الصحف الإلكترونية أو تويتر أو الواتس آب أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

  • قضايا التزوير

جريمة التزوير هي تستهدف تشويه الحقائق أو قلب تلك الحقائق، وذلك يكون لإحادث ضرر واستخدام التزوير لهدف غير نبيل. وتتنوع الجرائم المتعلقة بالتزوير.

بالإضافة إلى جريمة التزوير في المحررات الرسمية والعرفية، تشمل الجرائم الأخرى كالتالي: تزوير أوراق البنوك، استعمال محررات مزورة، استعمال محرر فقد قوته القانونية، تزوير الأختام والطوابع الحكومية واستخدامها، وجرائم أخرى ذات الصلة.

ولقد حرصت المملكة العربية السعودية على ان تكون سباقه بنظام مكافحة التزوير الصادر بتاريخ 26/11/1380 وعلى ان يكون لها نظام رادع في مواجهة التزوير وهو نظام الجزائي لجرائم التزوير الصادر بتاريخ 18/02/1435. 

  • قضايا المخدرات

أحد أنواع الجرائم الجنائية التي لها تأثير واسع على فساد المجتمع وفساد الأسرة، وهذه الجرائم تضر بأصحابها بشكل كبير وتصيبهم بالأعراض الجسدية والنفسية وذلك لأن المخدرات تخل بالقدرة العقلية للإنسان واتزانه في فهم الأمور وردود الأفعال التي تناسب المواقف ومن ثم فهي مهلكة إذ يفوق خطرها شرب الخمور ولهذا نجد أن المشرع السعودي واجه تلك الجريمة بقسوة وحزم ووقف بشده أمام هذه القضايا.  

  • قضايا النصب والاحتيال

من القضايا التي يتولاها محامي جنائي هي جرائم النصب والاحتيال والتي تعد من الجرائم المنتشرة في العالم كله بشكل كبير، وهي من الجرائم الخطيرة التي يعتمد فيها المجرم على ضعف ثقافة الطرف الآخر أو جهله، ويستخدم فيها طرقًا للاحتيال عليه، وتنحصر هذه الطرق في أساليب الغش والخداع بهدف الحصول على مآرب غير مشروعة.

محامي جنائي في الرياض

افضل محامي في السعودية

يتواجد أفضل محامي جنائي في المملكة العربية السعودية ضمن فريق من أكبر المحامين والمستشارين القانونين، وأبرز المكاتب التي تضم مثل هؤلاء المحامين هو مكتب ناجي للعصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، وعليهم أن يكون لديهم القدرة على الترافع بثقة أمام القضاء وتعزيز موقف موكليهم  بكل ما يمكن من أدلة للحصول على أفضل النتائج.

كما أنهم يمتلكون الخبرة في العمل على القضايا الجنائية بمختلف أنواعها وعملوا على دراسة جوانب الكثير من القضايا الجنائية المختلفة، فلا يوجد ثمة قضية جديدة لم يسبق لنا الترافع ودراستها.

محامي قضايا جنائية

نظرًا للاتساع الذي يحدث في القانون والقانون الجنائي، فإن على المحامي الجنائي واجبات عديدة، ويمثل محامي الدفاع  الأفراد المتهمين بارتكاب جرائم ويحاولون إثبات براءتهم. يتم تكليف جميع المحامين الجنائيين بالحصول على أفضل نتيجة ممكنة لعملائهم وإبقائهم على اطلاع طوال العملية القانونية.

 

ويمكن توضيح مهام المحامي الجنائي من خلال النقاط التالية:

  1. حضور التحقيقات مع موكليه بدايةً من مرحلة الاستجوابات الأولية.
  2. التأكد من سير التحقيقات وفقًا للطرق المشروعة.
  3. ضمان مشروعية إجراءات التحقيقات الأولية مثل التفتيش وضبط الأحراز وغيرها.
  4. يضمن محامي جنائي توفير كافة الحقوق القانونية لموكليه أثناء سير التحقيقات.
  5. يبحث محامي جنائي في ثغرات القضية وأدق تفاصيلها ولفت نظر المحقق لها.
  6. يجمع المحامي الأدلة والإثباتات اللازمة عن صحة موقف موكله.
  7. يترافع محامي جنائي أمام المحكمة بأسلوب متقن ودقيق وأفكار مرتبة لضمان الحصول على حكم بتبرئة موكليه.

وتختلف القضايا الجنائية حسب درجة تعقيدها فبعض القضايا تحتاج لفترات طويلة للنظر امام القضاء نظرًا لطول الإجراءات وتعدد جلسات النظر بها وذلك بسبب قلة الأدلة والإثباتات أو عدم وضوحها للقاضي.

أفضل محامي جمارك بالرياض

محامي جنائي بالرياض

لماذا يجب عليك توكيل محامي جنائي؟

يسمح القانون الجنائي بالدفاع عن النفس، لذا فأنت لست مجبرًا على توكيل محامي جنائي بالرياض.

لكن لا ننصح بهذا الأمر إذا لم تكن رجل قانون، حيث يمتلك المحامي المعرفة القانونية اللازمة والتي تساعده في المرافعة والدفاع عنك ويكون لديك فرصة أكبر لإصلاح وضعك.

حيثُ يعتبر المحامي الخاص بك هو حصنك الحصين ومستشارك المقرب، فهو متحيز لك وفي صفك دائمًا وبشكل قانوني تحت أي ظرف من الظروف لا يمكنه القيام بأي خطوة قد تضر مصلحتك.

بالرغم من معرفة أي محامي جنائي بالرياض بالإجراءات الصالحة من أجل موقفك القانوني، إلا أنه لن يقوم بأي إجراء دون الرجوع إليك وأخذ موافقتك على هذا الإجراء.

بالإضافة إلى توافر السرية التامة والثقة بين الموكل والمحامي، وهو ما يميز مكتب ناجي العصيمي أفضل محامي بالرياض عن غيره من مكاتب المحاماة.

كما يتمتع المحامي الجنائي بعدة امتيازات عن غيره من الأفراد والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

ما الذي يميز محامي جنائي بالرياض؟

يعد محامي جنائي بالرياض هو الخبير القانوني الذي يتخصص في الشؤون الجنائية ويمتلك المعرفة اللازمة للتعامل مع الجرائم والتهم والقضايا التي تتعلق بالجرائم الجنائية.

أيضاً، يتميز المحامي الجنائي بالرياض بعدة عوامل، منها:

الخبرة والمهارة

حيث يتمتع محامي جنائي بالرياض بالخبرة والمهارة اللازمة للتعامل مع الجرائم والتهم والقضايا التي تتعلق بالجرائم الجنائية.

إنه يستطيع التعامل مع مختلف الحالات المتعلقة بالجرائم الجنائية بكفاءة وفعالية.

المعرفة القانونية

حيثُ يتمتع المحامي الجنائي في الرياض بالمعرفة القانونية اللازمة لفهم القوانين واللوائح المتعلقة بالجرائم الجنائية، والتعامل معها بشكل صحيح وفقًا للقانون.

الإحترام والأمانة

حيثُ يتمتع محامي جنائي بالرياض بالاحترام والأمانة، ويحرص على القيام بدوره بنزاهة وأمانة، ويتعامل مع الحالات بشكل مهني ومنضبط.

القدرة على التواصل

حيث يتمتع المحامي الجنائي في الرياض بالقدرة على التواصل مع العملاء والتفاعل معهم بشكل فعال، ويحرص على توضيح الأمور بشكل واضح ودقيق للعملاء.

الدقة والإنضباط

حيث يتمتع محامي جنائي بالرياض بالدقة والانضباط في التعامل مع الحالات الجنائية، ويحرص على الالتزام بالمواعيد والمهام المطلوبة.

يهدف المحامي الجنائي في الرياض إلى توفير النصيحة القانونية اللازمة للعملاء والدفاع عن حقوقهم في الشؤون الجنائية، وتسهيل عملية الدفاع وتحقيق العدالة في القضايا الجنائية.

بمكتب ناجي العصيمي نسعى لتقديم كافة التسهيلات والاستشارات القانونية للعميل.

 

محامي جنائي الرياض

إن أمر الاستعانة بمحامي جنائي في الرياض عند مواجهتك لأي اتهام جنائي، يُعد أمرًا بالغ الأهمية، فالمحامي ذو الخبرة سيقدم لك المشورة القانونية المناسبة ويقوم بتمثيلك بشكل فعال أمام المحكمة، وسيتواجد معك المحامي في جلسات التحقيق من بداية مرحلة الاستجواب، ويتأكد من الأشياء التي تم ضبطها ومشروعية عملية التفتيش، ويحرص حرصًا شديدًا على كافة حقوقك كموكل أثناء التحقيق وخلال سير القضية بشكل عام.

متى يحق لك توكيل محامي جنائي بالرياض؟

لا يحدد القانون موعد محدد أو وقت يحق فيه للمشتبه به الاستعانة بمحامي، حيثُ أنه من المتاح للمشتبه به توكيل محامي أو الحصول على مساعدة قانونية منذ أول مرحلة في مراحل الإجراءات الجنائية.

أما في حالة كان المشتبه به قاصرًا فيمكنه الحصول على مساعدة قانونية إستشارية من محامي جنائي بالرياض وليس ذلك فقط، ولكن يحق له أيضًا الحصول على محامٍ أو مستشار سري أثناء الاستجواب.

في حالة تضارب المصالح

في حالة الجرائم أو الجنايات متعددة المشتبه بهم أو المتهمين، فإن المحامي يمكنه الدفاع عن جميع المشتبهين، إلا في حالة تضارب المصالح.

كأن يرمي كل طرف اللوم على الآخر، وهنا لا يجوز للمحامي الدفاع عن الطرفين بسبب تضارب مصلحتهما ويكون محاميًا عن شخص واحد فقط.

محامي جنائي الرياض

للـ محامي جنائي دور مهم في الوقوف بجانب المتهم في إجراءات التحقيق بسماع الأقوال أو المواجهة وفيما يتعلق بحرية المتهم وحياته الخاصة وكذلك ما يتعلق بجمع الأدلة، فوجود المحامي الجنائي بجانب المتهم يرفع من معنوياته ويُزال هاجس عدم الثقة.

كما أن المحامي الجنائي يبذل جهداً كثيراً أثناء المحاكمة من الاطلاع على لائحة الاتهام ودحض الأدلة التي استند إليها خصمه، وتقديم الردود بمذكرات واجراءه للترافع وحضور كافة إجراءات المحاكمة كسماع الشهود واستجوابهم بعد اذن المحكمة بحسب ما جاء في نظام الأثبات الجديد ونظام المرافعات الشرعية.

محامي جنائي في الرياض

ناجي العصيمي افضل محامي في السعودية

لا يعتبر مكتب محاماة ناجي العصيمي مكتب أهم وأفضل محامي جنائي بالرياض فقط، ولكنه من أشهر وأفضل مكاتب المحاماة المختصة في أنواع القضايا المختلفة عن القضايا الجنائية.

إذ يضم المكتب نخبة من أفضل المحامين المختصين في القانون الدولي والجمارك وتأسيس الشركات والسجلات التجارية وغيرها من القضايا والأمور القانونية التي يتميز بها عن غيره وتجعله افضل محامي في السعودية.

افضل محامي تجاري بالرياض

محامي جنائي بالرياض

لماذا تحصل على خدمات مكتب ناجي العصيمي أفضل محامي جنائي بالرياض؟

يعد مكتب ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض من أشهر المكاتب القانونية في المملكة العربية السعودية.

يتميز بعدة عوامل تجعله يتميز عن غيره، ومن أهم هذه العوامل:-

الخبرة والكفاءة

يتمتع مكتب ناجي العصيمي بفريق عمل من المحامين ذوي الخبرة الواسعة والكفاءة العالية في مجال القانون الجنائي.

إن هذا مما يجعلهم قادرين على تزويد العملاء بأفضل النصائح والاستشارات القانونية.

يعمل على تقديم أفضل الخدمات القانونية في مجال الدفاع عن العملاء في القضايا الجنائية من خلال محامي جنائي بالرياض.

الإهتمام بالعملاء

يحرص مكتب ناجي العصيمي على تقديم خدماته للعملاء بأعلى مستوى من الجودة والدقة.

إنه يسعى جاهدًا لتحقيق مصالح العملاء وحماية حقوقهم، ويتميز بالاهتمام الكبير بالتواصل مع العملاء والاستماع لمطالبهم وتلبية احتياجاتهم.

الحرص على السرية

يتمتع مكتب ناجي العصيمي بالحرص الشديد على الحفاظ على سرية المعلومات والملفات الخاصة بالعملاء، ويضمن الحفاظ على خصوصية المعلومات التي يتم تداولها في إطار العمل القانوني.

الإبتكار والتطوير

يسعى مكتب ناجي العصيمي إلى الابتكار والتطوير في تقديم الخدمات القانونية، ويستخدم أحدث الأساليب والأدوات التقنية في عمله، ويسعى دائمًا لتحسين جودة الخدمات التي يقدمها.

الشفافية

يتميز مكتب ناجي العصيمي بالشفافية والأمانة في التعامل مع العملاء، ويحرص على إبلاغهم بكل المعلومات التي يحتاجونها.

إنه يعمل على توضيح جميع الأمور المتعلقة بالقضايا الجنائية التي يتم العمل فيها من خلال أفضل محامي جنائي بالرياض.

ما الخدمات التي يقدمها مكتب ناجي العصيمي؟

يقدم مكتب ناجي العصيمي للمحاماة عدة خدمات قانونية في مجال العقارات والشؤون القانونية المتعلقة بها، وتشمل هذه الخدمات:-

الاستشارات القانونية

يقدم المكتب استشارات قانونية للعملاء في مجال العقارات والشؤون القانونية المتعلقة بها، ويقوم بتوجيههم وتقديم النصائح والتوصيات اللازمة، وفي حالة القضايا الجنائية.

يُقدم محامي جنائي بالرياض أفضل الخدمات القانونية.

إعداد العقود

يقوم المكتب بإعداد جميع أنواع العقود العقارية، بما في ذلك عقود البيع والشراء والإيجار والإيجار التمويلي والوكالة والاتفاقيات الأخرى.

التحقق من الحقوق العقارية

يقوم المكتب بالتحقق من الحقوق العقارية والتأكد من سلامة العقار وصحة الوثائق القانونية المتعلقة به، وتوثيقها بشكل سليم، وذلك لحماية حقوقك.

التسجيل العقاري

يقوم المكتب بإجراء كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل العقارات في السجل العقاري والحصول على الشهادات اللازمة.

التحكيم والوساطة

يتولى المكتب التحكيم والوساطة في النزاعات العقارية والعمل على تسوية النزاعات بطريقة وسطية وسريعة، وتجنب الوصول لساحات المحاكم.

الدعاوى القضائية

يمثل المكتب العملاء في الدعاوى القضائية المتعلقة بالعقارات ويعمل على حماية حقوق العملاء وتحقيق العدالة في المحاكم.

كما يمكنه المثول أمام أي من جهات التحقيق بالمملكة وداخل دول التعاون الخليجي، وفقا للتصاريح الحاصل عليها.

إن كنت تبحث عميلنا العزيز عن أي من الخدمات القانونية المختلفة الخاصة بتسجيل العقود أو تأسيس الشركات.

النظام الجنائي السعودي

يُعرف النظام الجنائي السعودي بأنه أحد أفرع القوانين الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي هي عبارة عن مجموعة من القواعد التي تحدد الجرائم والعقوبات الموجبة لها. كما يضم كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها أمام المحكمة والقضاء. وهذه الإجراءات تكون بدءًا من ارتكاب الجريمة وتحرير الدعوى، إلى حين صدور الحكم، ويوضح القانون كذلك كل طرق الطعن في الحكم الصادر في القضية حتى إعادة المحاكمة والعفو عن الحكام.

يُمكنك الاستعانة بمكتب ناجي العصيمي، الذي يعمل على تقديم باقة من أفضل الخدمات القانونية، كما يعمل على المثول في القضاء الجنائية من خلال أفضل محامي جنائي بالرياض.

احدث المقالات

دليل مكاتب المحاماة في الرياض
خدماتنا

مكتب ترجمة معتمد

تعد خدمات الترجمة من الخدمات الأساسية التي يحتاجها الناس في عصرنا الحالي، حيث تساهم في تسهيل التواصل والتفاهم بين الثقافات

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!