الاستشارة القانونية

الاستشارة القانونية
قيمنا

تعد الاستشارة القانونية هي أحد أهم جوانب المحاماة، والاستشارة القانونية، هي طلب معرفة الرأي القانوني في احد  الموضوع التي تثري مشاكل، أو مسائل عملية تستوجب تحديد الجوانب القانونية الواجبة وإيجاد الحلول الصحيحة لتلك المشاكل، وذلك قد يكون من خلال المشاكل المختلفة سواء كانت تجارية أو مدنية، أو مشاكل الأحوال الشخصية، أو أية مواد أخرى

ومع مكتب المحامي ناجي العصيمي، يمكنك التواصل مع مجموعة من كبار المحامين  بالمملكة العربية السعودية للاجابة على الكثير من التساؤلات والاستشارات القانونية 

اهم مميزات المستشار القانوني!

تتطلب الاستشارة القانونية بعض الصفات التي يجب أن يحلي بها المحامي، حيث تظهر هذه المميزات مدى تميز المحامي عن غيره  في أداء عمله، و إلمامه بكل جوانبه. ومن أهم تلك المهارات:

 معرفة المبادئ القانونية

يجب على المحامي أن يكون علي دراية كاملة بمبادئ القانون  بشكل عام، وبأحكام الأنظمة المرجعية في الاستشارات، والسوابق القضائية. فمن أهم مهارات المستشار القانوني هي ضرورة تحديث مكتب المحاماة الخاص بة ليستوعب أكبر قدر من النوازل والقضايا والأحكام وكانت هذة من اهم المميزات الخاصة بمكتب المحامي ناجي العصيمي.

 الإنصات

على طالب الاستشارة أن يشعر بأنك استمتعت جيدا لمشكلته، واستوعبت تفاصيلها، ونحن علي جاهزية تامة للاستماع إلى كافة الاستشارات القانونية.

التفهم والتعاطف

قد تبدو أن أفكار طالب الاستشارة القانونية غير منطقية، أو فيها شيء من التهويل ومحاولة التضليل، لكن إظهار التفهم والتعاطف يجعل من السهل معرفة أبعاد الاستشارة.

التوضيح

يعد التوضيح  من المميزات الهامة التي تميز مكتب المحامي ناجي العصيمي حيث يقوم المحامين بإعادة  صياغة ما قاله المتحدث بشكل يظهر استيعابنا الي المشكلة 

فن الحديث

حتى تكون مستشار مميز يجب عليك تجنب الأحكام المسبقة: “جيد، صح، خطأ، ولا تسمح بأية مقاطعة قد يطرح من خلالها رأي طرف آخر . وتجنب الحديث باستعلاء مهما كان الفرق بينك وبين الآخر.

 طرق طرح السؤال في الاستشارة القانونية

اجعل أسئلتك محددة، ولا تطرح سؤالا خارجا عن الموضوع. واحرص على تنويع الأسئلة المطروحة:

 – كالأسئلة المفتوحة مثل : حدثني عن كذا..

 – أسئلة التحقق: ماذا قلت بالتحديد؟ كيف تعاملت مع كذا؟..

 – الأسئلة التأملية: في أي وقت حصل كذا؟ كم بقيت في المكان الفلاني؟..

 والأهم أن تترك للمتحدث فرصة استيعاب السؤال والإجابة عنه، واحذر الأسئلة المركبة التي تشتت ذهن السامع.

الصياغة القانونية

إن صياغتك القانونية للمشكل هي صوتك الذي يتحدث عنك في غيابك، لذا من المهم أن يكتب المستشار كل التفاصيل ثم يبدأ بتلخيصها بلغة واضحة، تستحضر القوانين بشكل يفهمه طالب الاستشارة لتعزيز ثقته بك.

كل هذة مميزات المختلفة تجدها في مكتب المحامي ناجي العصيمي كما نجيب علي كافة الاستشارات القانونية في كافة المجالات المختلفة.

لماذا يجب علي القيام بتقديم الاستشارة القانونية؟

إن التوسع في مجالات الحياة المختلفة يجعل الإنسان في حاجة إلي التعرف علي أهم المعوقات التي يمكن ان تقف امامه في تحقيق أهدافه  سواء كانت هذه المعوقات  جمركية أم غيرها، ونتجت هذة المعوقات نتيجة لتزاحم الأفكار والثقافات  ما يجعل لزاماً على المحامين في مكتب المحامي ناجي العصيمي الاستماع إلى كافة الاستشارات المختلفة والإجابة عليها حتى نسهل عليك الوصول الأهداف المرجو الوصول اليها في اسرع وقت

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com