الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف

الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف

هل سبق وقمت بتقديم طلب في محكمة الاستئناف من أجل الاعتراض على حكم ما قد صدر ضدك والآن ترغب في معرفة حالة هذا الطلب؟ توفر وزارة العدل السعودية خدمة الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف، وفي هذه المقالة سوف نحاول في مكتب المحامي ناجي العصيمي أن نقوم بتوضيح بعض النقاط الخاصة بهذا الطلب وكيفية إجرائه وبعض المعلومات العامة حول إجراء الاستئناف ذاته.

يود الكثيرون دائمًا تقديم الاستئناف على الحكم الصادر ضدهم باعتبار أن الاستئناف يوقف عملية تنفيذ الحكم، ولكن هذا الامر ليس دائمًا، وليست جميع القضايا في كل المحاكم من المقبول أن يتم الاستئناف بها، وهذا لن يعرفه أي شخص إلا أن يكون متخصصًا في المجال القضائي، لذلك لابد من طلب الاستشارة من محامي قانوني من مكتب ناجي العصيمي لمساعدتك بشكل صحيح.

خدمة الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف 

من خلال الموقع الرسمي لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية توجد قائمة تتضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، ومن بينها قوائم للخدمات المتعلقة بالمحاكم او كتابات العدل أو الخدمات الأخرى التي يتيحها الموقع، فمن خلال الأيقونة الخاصة بخدمات المحاكم يمكن تحديد الخدمة التي تحتاج إليها من:

  • منصة تراضي.
  • خدمة التقاضي الإلكتروني.
  • التحقق من صحة وثائق الصلح.
  • صحيفة الدعوى الإلكترونية.
  • الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف.
  • طلب التنفيذ الإلكتروني.
  • الاستعلام عن موعد قضية.
  • خدمات القضاء التجاري.
  • تقديم طلب للدوائر الانهائية.

وغيرها من خدمات الاستعلام عن القضايا والمعاملات الأخرى التي تقدمها الوزارة من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف عبر ناجز

خدمة ناجز هي عبارة عن بوابة إلكترونية موحدة تهدف إلى توفير الراحة على المواطنين والمقيمين في المملكة تقدمها وزارة العدل السعودية ويتم من خلالها الحصول على كافة الخدمات القانونية بشكل إلكتروني، وتسهّل هذه الخدمة على المواطنين الوصول لكافة الخدمات العدلية بشكل سهل وسريع دون الحاجة لزيارة المقرات القضائية.

ولهذا فهي البوابة المنوطة بالقيام بإجراء الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف وكذلك العديد من الخدمات الأخرى التي سبق ذكرها في هذا المقال

التواصل مع محامي معتمد

توفر بوابة ناجز أيضًا البحث عن المحامين المعتمدين لدى الوزارة للتأكد من أن هذا المحامي معتمد من الهيئة العامة للمحامي السعوديين.

فلا تتردد نهائيًا في التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي لكي يقدم لك الخدمات القانونية التي تحتاج إليها، وبإمكانك التأكد من أنه مكتب محامي معتمد ومتمرس لدى الوزارة.

طبيعة الاستئناف واختصاصه

بعدما تعرفنا على ان الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف يتم من خلال بوابة ناجز الالكترونية، قد حان الوقت للتعرف على بعض المعلومات حول الاستئناف ذاته.

ما هي اختصاصات محاكم الاستئناف؟

  • تنظر محكمة الاستئناف في الحكم القابل للاستئناف الصادر عن المحكمة الابتدائية.
  • بعد سماع أقوال الخصوم تفصل محكمة الاستئناف في الاستئناف وفق الإجراءات المقررة في نظام المرافعة الشرعية ونظام الإجراءات الجنائية.

من يحق له تقديم طلب الاستئناف

  • أما الأحكام في القضايا التجارية والشخصية والعمالية والأحوال القانونية.
  • لا يجوز الاستئناف ضد الالتماسات ، باستثناء الأشخاص الذين أدينوا أو الذين لم ينته حكمهم بعد بجميع التماساتهم.
  • ما لم ينص النظام على خلاف ذلك ، في القضايا الجنائية ، يحق لكل مدع عام (ممثل المدعي العام)، وللجناة والمدعين الأفراد استئناف الأحكام والقرارات الصادرة عن المحكمة الابتدائية.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

في حالة رغبتك في الاستعلام عن قضية في محكمة الاستئناف يمكنك طلب المساعدة من مكتب المحامي ناجي العصيمي، حيث يقوم المحامون في المكتب بتقديم شتى أنواع لخدمات القانونية سواء المتعلقة بقضايا الاستئناف أو القضايا الأخرى، وهذا يرجع لتمرس المحامين في المكتب في كافة أنواع القضايا وخبرتهم القوية.

قيمنا

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com