المحكمة التجارية

المحكمة التجارية
قيمنا

هل لديك مشكلة قانونية تتعلق بالمطالبات المالية والأعمال التجارية؟ هل عندك استفسار قانوني فيما يتعلق بحقوق الورثة وتوزيع التركة؟ هل تبحث عن ارقام محامين في المحكمة التجارية؟

إليك أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، مكتب وموقع الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية ويسعده أن يقدم لكم كافة الخدمات والمرافعات القانونية.

نبذة عن خدمات مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي

التقاضي وتقديم الاستشارات

إن مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي قد  حصل على ترخيص رقم ٤٠/٢٨٧، لذا فإن لدى المحامين والمستشارين في مكتب المحامي ناجي العصيمي الحق في المثول أمام المحكمة التجارية وجميع الجهات القضائية والادارية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

صياغة العقود والتسجيل

يوفر مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات صياغة وتسجيل جميع الاتفاقيات والعقود والسندات مثل عقود تأسيس الشركات، عقود نقل الملكية، اتفاقيات الاستثمار والتراخيص … إلخ.

تأسيس وتعديل عقود الشركات

يقوم مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية بتأسيس جميع أنواع الشركات، وخدمات أخرى مثل تعديل عقود التأسيس، وتصفية الشركات،وتجديد السجلات التجارية، واستخراج التراخيص الخاصة بالاستثمار.

كما يقوم مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية بالمرافعة والدفاع أمام المحكمة التجارية السعودية وفي دول مجلس التعاون الخليجي.

القضايا والدعاوى

يقدم مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي خدمات المرافعة والمدافعة وكتابة التقارير القانونية ودراسة القضايا في شتى أنواع القضايا وعلى سبيل المثال وليس الحصر القضايا التجارية والإدارية والجنائية والجمركية والمصرفية….إلخ.

المطالبات المالية وتحصيلها

ينوب المكتب عن موكليه بالدفاع والمرافعة في القضايا الحقوقية المختلفة، وتحصيل الديون المستحقة سواء وذلك من خلال المحاولات من الصلح الإقناع.

التحكيم الدولي

يقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية خدمة التحكيم الدولي من خلال فض المنازعات والخلافات الناشئة عن العلاقات الدولية والاتفاقيات التجارية بين طرفين من بلدين مختلفين.

الصلح

يهدف مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية  في هذه الخدمة إلى أن يتجنب العملاء والموكلين الخلافات والعقوبات القضائية والخلافات القانونية وحل المشكلات القانونية والاجتماعية بالتراضي بين الطرفين وبين الأطراف المتنازعة في شتى القضايا القانونية.

الوساطة

يقدم المكتب خدمات الوساطة بين الطرفين، حيث يقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي هذه الخدمة من خلال إتاحة الفرصة للنقاش وعرض وجهات النظر في حضور أحد الممثلين من الأطراف المتنازعة.

المحكمة التجارية السعودية 

إن المحاكم التجارية هي محاكم مختصة بالقضايا التجارية والإدارية وهي فرع من فروع محاكم الدرجة الأولى في المملكة العربية السعودية المنتشرة في جميع مناطق ومدن المملكة.

وكانت القضايا التجارية سابقًا في المملكة العربية السعودية والخليج من اختصاص ديوان المظالم حتى صدر أمر ملكي بإنشاء محاكم تجارية متخصصة بالقضايا التجارية، وذلك بتاريخ 19/9/1428 هجريًا.

وتتعامل المحكمة التجارية مع جميع أنواع النزاعات التجارية بما في ذلك عدم تنفيذ شروط العقد، والضرر، والممتلكات، والثقة وإثبات صحة الوصايا، ونزاعات تكنولوجيا المعلومات.

كما يقوم مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية بالترافع والدفاع في المراجعة القضائية ، وعمليات اندماج الشركات ، وإعادة الهيكلة العالمية ، وتحويلات محفظة التأمين.

والمبادلات الدولية والمشتقات أو غيرها من المنازعات الاستثمارية ، والفكرية،ونزاعات الملكية. 

وهناك أيضًا قوائم متخصصة ذات صلة تتعامل مع قضايا المنافسة ، ومسائل التحكيم ، وتطوير البنية التحتية الإستراتيجية ، والملكية الفكرية والتكنولوجيا ، والإعسار.

ومن الأهداف التي من أجلها تأسست المحكمة التجارية تعزيز قطاع الأعمال، وتأسيس بيئة استثمارية تساهم في جذب المستثمرين إليها، إضافة إلى حفظ الحقوق وبناء الثقة بين القضاء والمستثمر، كما يساهم مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية في الالتزام بكل القوانين والنظم في السعودية للوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق  مستوى إنجاز في  القضايا التجارية، وتقليص مدة التقاضي، وتحسين وتطوير أداء الخدمات القانونية.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com