بكم توكيل محامي ؟

بكم توكيل محامي
قيمنا

بكم توكيل محامي؟ سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرون عند الرغبة في تعيين محامي سواء من اجل قضية واحدة بعينها أو من أجل توكيله في حل جميع المشكلات والمسائل القانونية الخاصة بك، ومن أجل الإجابة عن هذا السؤال علينا في البداية معرفة أن المحامي شخص لا يمكن الاستغناء عنه في الكثير من الأمور والمجالات، فتعالوا بنا في البداية لنتعرف على من هو المحامي ومن ثم نعرف بكم توكيل محامي وما هي معايير تحديد سعره.

من هو المحامي؟

المحامي هو عبارة عن شخص يتم تعينه من قبل فرد او شركة أو عائلة من أكل المثول امام المحكمة في الأمور التي تخصهم ومن الضروري التأكد من أن هذا المحامي حاصل على ترخيص من وزارة العدل السعودية مثل مكتب المحامي ناجي العصيمي، كما أن المحامي يكون شخصًا حاصلًا على شهادة في القانون او الشريعة وقد قام بالانتهاء من تدريبه.

يقوم المحامي بتقديم الرأي القانوني والصائب من أجل حل مشكلة او قضية ما يعجز الفرد عن حلها بمفرده.

وقبل معرفة بكم توكيل محامي، لابد من التأكد من أن هذا المحامي على قدر من الصدق والسمعة الطيبة والتي تعد من أساسيات مهنة المحاماة وكذلك الالمام بشتى العلوم القانونية التي تساعده في اتخاذ قرارات صحيحة.

الآن سوف نتعرف على طريقة عمل توكيل محامي بطريقة قانونية

كيف يتم توكيل المحامي

بعد معرفة من هو المحامي، يتبادر إلى ذهنك سؤال بكم توكيل محامي وكيف تقوم بخطوة توكيل المحامي، وهذا ما سوف نساعدك فيه.

في البداية عند القيام بتوكيل محامي فإنه من الضروري البحث عن المحامي ذو الخبرة والثقة والمعرفة القانونية الذي يمكنه مساعدتك في قضيتك.

التأكد من امتلاك المحامي للرخصة الخاصة بمزاولة مهنة المحاماة الصادرة من وزارة العدل السعودية، ويمكن التأكد والاستعلام من خلال الهيئة السعودية للمحامين، وهو ما نضمن لك وجوده في مكتب المحامي ناجي العصيمي.

وإذا كنت ترغب في معرفة بكم توكيل محامي فإنه يمكنك التواصل مع المكتب والاستفسار عن هذا في البداية.

التأكد من الصياغة الجيدة لعقد التمثيل وأن يقوم المحامي بشرح جميع بنود العقد والاتفاق على كافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة.

معرفة بكم توكيل محامي من أهم الاسئلة التي يجب إلقائها على المحامي.

ومن الضروري معرفة أن هذه التكاليف لا يأخذها المحامي لنفسه بشكل كامل، و لكن يتم إنفاقها على الإجراءات والتخليصات التي يقوم بها المحامي من أجل القضية، بالإضافة إلى تسديد الضرائب.

الاتفاق مع المحامي على الوقت اللازم من أجل دراسة القضية وحيثياتها، والنظر في جميع تفصيلاتها، ويجب التأكد من أن هذا الوقت يختلف تبعًا لطبيعة كل قضية ويجب التأني عند دراسة القضية للمرة الأولى من أجل الإلمام بجميع تفاصيلها.

وبعد ذلك يتم الاتفاق مع المحامي وإجراء التوكيل والتوقيع على ثلاثة نسخ رسمية تكون واحدة منها معك والأخرى مع المحامي والثالثة يتم إرسالها للمحكمة المختصة.

بكم توكيل محامي وكيف يتم تحديد السعر؟

هناك بعض المعايير التي تم وضعها في القانون من أجل تحديد تكلفة توكيل محامي في السعودية، إذ يخشى الكثيرون اللجوء إلى محامي اعتقادًا بأنه مبالغ في تكلفته.

ولهذا قامت الأنظمة بوضع بعض المعايير والقوانين من أجل تقليل مخاوف الناس حول بكم توكيل محامي يقوم بالدفاع عن القضية وتسيير الأمور القانونية المختلفة؟

قام قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 والذي تم تعديله بالقانون 197 لسنة 2008 بتنظيم مسألة تكاليف المحامي من خلال تحديد مفهوم الأتعاب التي يتقاضاها المحامي والتي يت تعريفها بكونها الأموال التي يتقاضاها المحامي مقابل الحضور والامتثال أمام المحكمة أو جهة التحقيق والوكالة عن الموكل وصياغة العقوم وأتعاب الاستشارة القانونية وغيرها.

أما المصروفات، فهي الأموال التي قام المحامي بإنفاقها من أجل تسيير القضية ومباشرة أعماله فيها.

وفي مكتب المحامي ناجي العصيمي يمكنك مقابلة نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين فلا عليك القلق بشأن سؤال بكم توكيل محامي، فكل ما عليك هو التواصل مع المكتب وسوف يقوم المحامين بالرد على جميع استفساراتك.

احدث المقالات

محامي عام
خدماتنا

محامي عام

قيمنا إذا كنت في مرحلة البحث عن محامي عام، يقوم بالدفاع والمرافعة في كافة القضايا القانونية أمام الجهات والمؤسسات القانونية

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com