توكيل المحامي في السعودية

توكيل المحامي في السعودية
قيمنا

تعتبر خطوة توكيل المحامي في السعودية واحدة من الخطوات التي يتخذها الأفراد من أجل المطالبة بحقوقهم من الغير أمام قاعات المحاكم والقضاء المختصة، وقد يلجأ إليها الأشخاص الذين هم بحاجة إلى من يمثلهم بشكل قانوني سواءًا كان محاميًا او خبيرًا أو مستشارًا قانونيًا من اعضاء مكتب ناجي العصيمي.

والذي يعتبر الخيار الأمثل في حالتك رغبتك في توكيل محامي متمرس في المملكة العربية السعودية، فما عليك سوى التواصل مع مكتب ناجي العصيمي وحجز الموعد الخاص بك وسوف يقوم أحد أعضاء المكتب بشرح كيفية عمل توكيل المحامي في السعودية ومتى يمكنك القيام بذلك.

فإذا كنت ترغب في معرفة ماهو التوكيل وماهي بنود صياغة عقده، فإن هذا المقال سوف يوضح لك ذلك ويجيب على جميع تساؤلاتك فتابع القراءة معنا.

توكيل المحامي في السعودية

لمن لا يعرف فإن المحامي هو الشخص القانوني الخبير بالقضايا والإجراءات القانونية والمسئول عن الامتثال نيابة عن موكليه في قاعات المحاكم وغير ذلك من الأعمال التي يتم النصوص عليها في عقد التوكيل الذي يتم إبرامه بين المحامي والموكل.

عقد التوكيل يمكن تعريفه بكل بساطة أنه عقد اتفاق يتم بين طرفين (المحامي والموكل) يتم كتابة صيغة توكيل محامي في السعودية وفقًا لبنود القانون المدني في المملكة العربية السعودية ويتم فيه الاتفاق على تنفيذ بعض الاشتراطات والأمور، ويمكن من خلاله تكليف المحامي بالمرافعة عن قضية واحدة أو نوع واحد من القضايا أو جميع القضايا المدنية والتجارية والأسرية وغيرها من القضايا التي يتم عرضها.

ومن اهم اشتراطات عقد توكيل المحامي في السعودية

النية والموافقة على إبرام العقد بين الطرفين وإجراء المعاملات المنصوص عليها فيه.

وجود الأهلية لدى الموكل والتي تسمح له بإبرام العقد واستحقاقية المحامي وصلاحيته لكتابة العقد.

شرعية موضوع التوكيل وصياغته بالطريقة الصحيحة والقانونية.

تحديد الجوانب القانونية التي يكون المحامي فيها مسئولًا بالنيابة عن موكله، إذ أنه من الممكن توكيل المحامي على أساس أمر واحد أو توكيله من أجل الامتثال في قضايا مختلفة مثل عقود البيع والشراء أو الإيجار أو غيرها.

غير مسموح للمحامي بالعمل إلا في المنطقة المسؤول عنها ، ولهذا فإنه من الضروري على الموكل أن يحدد للمحامي المناطق المسموح له بتنفيذ سلطته بها من خلال عقد التوكيل.

طريقة توكيل المحامي في السعودية

تحدثنا عن أهم الاشتراطات الواجبة عن كتابة عقد التوكيل بين المحامي والموكل، ومن أجل القيام بعمل هذا التوكيل لابد من القيام ببعض الخطوات اللازمة لذلك:

  • في بداية الأمر لابد من البحث عن مكتب محامي موثوق وذو خبرة في جميع أنواع القضايا والاشكاليات والذي يمّكنك من حل جميع مشكلاتك بكل سهولة.
  • وفي هذا الوضع فإننا ننصح بالاتصال مع مكتب المحامي ناجي العصيمي وتحديد موعد للمقابلة والمناقشة في المشكلات القانونية التي قامت بقيادتك لعمل التوكيل.
  • اسأل المحامي عن جميع الاسئلة التي ترغب فيها ما إذا كان هناك رسومًا من أجل إبرام العقد، وكذلك الرسوم الواجبة من أجل الاجتماع الأول.
  • اطرح الاسئلة الخاصة بالقضية والأمور القانونية وإذا كان المحامي قد عمل على قضايا مماثلة قبل ذلك، وما هي نقاط القوة والضعف التي يراها في قضيتك.
  • السؤال عن المصروفات الخاصة التي يتقاضاها المحامي والتأكد من أن المبلغ الذي يتقاضاه لا يكون من أجله هو فقط ولكن يتم دفع جزء منه كرسوم لانهاء الاجراءات والاوراق الخاصة بالقضايا والأمور القانونية.

الآن ما عليك سوى التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي من أجل عمل توكيل المحامي في السعودية والاستفادة من خبرات مجموعة من أمهر و أفضل المستشارين القانونيين في واحد من أهم مكاتب المحاماة والاستشارات القضائية.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com