رفع شكوى على شركة شحن

رفع شكوى على شركة شحن
قيمنا

قد ترغب في التعرف على طريقة رفع شكوى على شركة شحن في المملكة العربية السعودية، نظرًا لتعرضك لأحد المواقف غير المرضية بالنسبة إليك كعميل مع أحد شركات الشحن، ويعتبر هذا الموضوع من الأمور الشائكة التي تشغل بال الكثير من الأفراد، خاصة بعد اتجاه الكثير من الناس إلى التعامل مع شركات الشحن والاستغناء بها عن التعاملات المباشرة مع المحال التجارية.

ولهذا قرر مكتب المحامي ناجي العصيمي أن يقدم لكم هذه المقالة من أجل التعريف بالطريقة الصحيحة من أجل رفع شكوى على شركة شحن بمساعدة المحامين المتخصصين من مكتبنا مكتب محاماة ناجي العصيمي.

شركات الشحن

لم يعد التفكير في كيفية نقل البضائع والأغراض من منطقة إلى أخرى يشكل قلقًا بالنسبة للأفراد، حيث أن خدمات الشحن أصبحت منتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وبينها وبين الدول المحيطة أو البعيدة حتى، فقد كانت عمليات نقل البضائع قديمًا تستغرق وقتًا وجهدًا طويلًا، بالإضافة إلى احتمالية تعرض هذه البضائع للتلف أو الضياع.

ولكن في الوقت الحالي تطور الأمر فأصبحت العملية أكثر سهولة وسرعة بفضل تأسيس شركات الشحن وانتشارها في كافة الأنحاء، ولكن قد تتعرض هذه الشركات إلى بعض الأخطاء أحيانًا مما يسبب الأضرار أو الخسائر للعملاء وفي هذه الحالة يمكن رفع شكوى على شركة شحن من أجل التحقيق في هذه الخسائر.

أكثر شكاوى شركات الشحن شيوعًا

تسعى شركات الشحن بشكل مستمر إلى تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتقديم أفضل ما لديها من أجل إرضائهم، فنرى أن الشركات تتنافس دائمًا من أجل تقديم الميزات المختلفة للتمييز فيما بينهم، سواء من خلال تقديم عروض الأسعار المختلفة أو محاولة تحسيين الخدمات.

ولكن هناك بعض الأخطاء التي قد تجعل العملاء يرغبون في رفع شكوى على شركة شحن بسبب ما تسببت فيه من ضرر إليهم أو إعاقة لأعمالهم،

فما هي الشكاوى الأكثر شيوعًا على شركات الشحن؟

  • فقدان شيء من البضائع قبل وصولها إلى المكان المراد توصيلها إليه.
  • حدوث تلف في جزء من البضائع أو كلها بسبب سوء عملية تغليف البضائع من قِبل شركة الشحن.
  • يعتبر تأخير توصيل البضائع من أهم أسباب رفع شكوى على شركة شحن، لما قد يترتب عليه من خسائر للمرسل أو المستلم.
  • سوء التعالم أو التجاوب من أحد موظفي شركات الشحن مع عدم اتخاذ الشركة إجراءًا مرضيًا للعميل.
  • فرض رسوم باهظة على البضائع تتجاوز سعرها مع عدم موافقة العميل.

 طريقة رفع شكوى على شركة شحن في السعودية

نظرًا للأسباب السابقة وغيرها يبحث الكثيرون عن الطريقة المثلى التي يمكنهم من خلالها تقديم شكوى ضد شركات الشحن، ففي البداية تكون الطريقة الصحيحة هي التواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء شركة الشحن وتقديم الشكوى بشكل واضح، كما توفر شركات أخرى إمكانية تقديم الشكوى من خلال زيارة الموقع الإلكتروني والتواصل مع خدمة العملاء إلكترونيًا.

وفي حالة تم تأخير حل المشكلة لمدة أكثر من 10 أيام أو تم حلها بطريقة غير مرضية للعميل فإنه يتم رفع شكوى على شركة شحن وتصعيدها إلى هيئة الاتصالات.

كيفية تقديم الشكوى إلى هيئة الاتصالات

لكي تقوم بتقديم شكوى ضد أحد شركات الشحن بمساعدة أحد المحامين المتخصصين من مكتب ناجي العصيمي، هناك عدد من الخطوات البسيطة التي عليك اتباعها من اجل هذا الأمر، فما عليك هو:

  • الدخول إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الإلكتروني.
  • الضغط على شكاوى الخدمات البريدية.
  • الضغط على بدء الخدمة ومن ثم اختيار نوع الشكوى.
  • اختيار شركة الشحن والضغط على إرسال.
  • تعبئة البيانات الخاصة بالشكوى والمطلوبة في المستند مع ارفاق الملفات والضغط على إرسال.
  • سوف يتم الرد عليك في غضون اسبوع من تاريخ الشكوى.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

بعد معرفة طريقة رفع شكوى على شركة شحن، كل ما عليك هو التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي لكي يقوم أحد المحامين المتخصصين بمساعدتك في تقديم الشكوى ومتابعتها حتى التمكن من تعويضك عن خسارتك بالشكل الذي يرضيك من شركة الشحن وتقديم النصائح اللازمة لك للتعامل مع هذه الشركات.

احدث المقالات

مكاتب محاماة في الرياض
خدماتنا

مكاتب محاماة في الرياض

قيمنا يوفر مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي على هذا الموقع الإلكتروني الخدمات القانونية في كافة أنواع القضايا التجارية والمصرفية

اقراء المزيد
استشارة محامي
خدماتنا

استشارة محامي

قيمنا تواصل مع مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، لتصل إلى استشارة محامي، حيث يعمل لديه نخبة من

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com