رقم النيابة العامة بالقطيف

رقم النيابة العامة بالقطيف
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

لأجل توفير السهولة وتقديم المعلومات القانونية الشاملة، الدور الذي تبناه المحامي ناجي العصيمي فإن نقدم لك دليل حول اختصاصات النيابة، ونوضح رقم النيابة العامة بالقطيف، ولماذا قد يكون تواصلك معنا سببًا لتوفير موقف قانوني مثالي لك.

 

7 اختصاصات أساسية تقوم بها النيابة العامة

الهيئة هيئة التحقيق والادعاء العام أي النيابة العامة، لها 7 اختصاصات رئيسية وفقًا للأنظمة واللوائح التنظيمية المحددة الصادرة بمرسوم ملكي 1409 هـ والمقررة من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء في نفس العام، حيث تتولى مجموعة متنوعة من المهام والصلاحيات، والتي تشمل:

 

  1.  التحقيق في الجرائم.
  2.  اتخاذ قرارات برفع الدعوى أو حفظها وفقًا للوائح المعمول بها بالمملكة.
  3.  تمثيل الدولة أمام الجهات القضائية وفقًا للوائح التنظيمية.
  4.  طلب تمييز الأحكام.
  5.  الإشراف على تنفيذ الأحكام الجزائية.
  6.  الرقابة والتفتيش على المؤسسات السجنية ودور التوقيف واتخاذ الإجراءات الضرورية للتحقق من شروط احتجاز المسجونين والموقوفين، والاستماع لشكواهم، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.
  7.  تقديم التقارير الدورية لوزير الداخلية بشأن حالة السجناء والموقوفين.

 

بالإضافة إلى أي مهام أخرى مخولة لها بموجب الأنظمة أو اللوائح أو قرارات مجلس الوزراء إذ تصدر اللوائح التنظيمية التي تنص على كيفية ممارسة هذه الصلاحيات وتنظيم عمل الهيئة وتحدد العلاقة مع دوائر الأمن والإمارات.

 

وتوفر اللوائح الانتقالية اللازمة لتنظيم عمل الهيئة بموجب النظام باستثناء بعض الجرائم التي تنص على تسنيد التحقيق والادعاء بها لجهات حكومية أخرى، حيث يمكن لمجلس الوزراء بقراره أن يمنح الهيئة صلاحية التحقيق والادعاء فيها. 

رقم النيابة العامة بالقطيف

أمثلة على الحالات التي تستدعي تقديم بلاغ للنيابة العامة

هناك العديد من الحالات التي تخول للنيابة العامة الفصل في البلاغات التابعة لها، ولذلك سوف يوضح المحامي ناجي العصيمي أبرز هذه الحالات شيوعا فإذا رغبت في معرفة المزيد فيمكنك الاتصال على رقم النيابة العامة بالقطيف الذي سيوضح لك المزيد.

 

من أكثر الأمثلة شيوعًا هي التحكيم العقاري، والقضايا الجنائية، والحالات المتعلقة بالسجناء هذه الثلاثة تمثل جانب كبير يقدم من أجله المواطنون أو المقيمون بلاغات للنيابة العامة لتحقق فيها، وطريقة تقديم البلاغ بسيطة للغاية يمكنك اتباعها وتقديم البلاغ عبر رابط الخدمات الالكترونية الذي يوفر هذه الخدمة.

أهمية الاستعانة بمكتب المحامي ناجي العصيمي

يمثل المحامي ناجي العصيمي عملائها وموكليه ليس فقط أثناء التحقيق، ولكن من قبل ذلك من اليوم الأول للاتفاق على ذلك إذ يقوم المكتب بدراسة تفاصيل ما تمر به من اتهام أو التعرف على الخدمة القانونية التي تود القيام بها في النيابة العامة ليرشدك للطريق الصحيح.

 

التعامل مع مكتب قانوني معتمد ومرخص مثل مكتبنا يضمن لك التواصل مع رقم النيابة العامة بالقطيف بشكل صحيح، ويوفر لك تقديم واضح لما تطلب، لذلك إذا كنت تود التواصل مباشرة مع المحامي ناجي العصيمي فيمكنك مراسلته على واتسآب.

رقم النيابة العامة بالقطيف

قبل الختام نذكر لكم رقم النيابة العامة بالقطيف الذي من خلاله يمكن طلب الخدمات النيابية المتاحة أو الاستعلام عن إحدى الخدمات، وكذلك حجز زيارة لمقر النيابة العامة إذ أن للزيارة حجز مسبق عن طريق الاتصال على 0139547346 ومن خلاله يمكنك إتمام متطلباتك القانونية من نيابة القطيف.

 

ختامًا

بشكل عام كانت هذه المقالة المختصرة موضحة لمعالم اختصاصات النيابة العامة، ومنها تعرفت على رقم النيابة العامة بالقطيف الذي يقدم خدماتها مكتب المحامي ناجي العصيمي الذي يعد أفضل مكتب محامي في الرياض والقطيف، تواصل معنا ودع الباقى علينا!

احدث المقالات

محامي ينبع
خدماتنا

محامي ينبع

إن المميزات التي تجعل المحامي محامي ينبع –  ناجي العصيمي أحد أفضل الخبراء المستشارين في مدينة ينبع هو كون مكتبه

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!