قضايا فساد مالي

قضايا فساد مالي
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

الفساد المالي خطر كبير يعصف بالبلاد، فهو يمتد بشكل واسع معيقاً للنمو ومزيداً من البطالة بل في العموم هو هادم للاقتصاد. ستعرف هنا كل شئ عن قضايا الفساد المالي.

قضايا فساد مالي

بشكل عام فإن الفساد يعم في البلاد عندما يغيب دور الحكومة الرقابي وتضعف مكانتها في نظر الشعب، ويبدأ هذا بغياب الدور الرقابي للحكومة في البلاد، فيستهتر بها المجرمون ويظنون حتى أن المال الذي يسرقونه هو حق مكتسب لهم.

على كل حال فإن مانريد التحدث عنه في هذا المقال هو قضايا الفساد المالي بالتحديد، والتي غالباً ماتقترن هذه الجريمة بقضية أخرى ألا وهي قضية غسيل الأموال .

غالباً ما تقترن جرائم الفساد المالي بسرقة الملايين فيضطر حينها هذا السارق إلى القيام بعملية غسيل الأموال بسبب صعوبة إيداعه هذ الأموال في البنوك التي داخل المملكة أو خارجها فيقوم بإدخالها في مشاريع صغيرة.

محامي قضايا فساد مالي

بلا شك أنه لا توجد شركة لا تحتاج محامياً مختصاً بالأمور المالية لديها، لأنها قد تتهم أي شركة في أي وقت بقضية فساد مالي أو حتى الشروع في عملية غسيل أموال، فيلزم كل شركة أو هيئة عامة بالتجهيز لهذا الأمر.

عقوبة قضايا فساد مالي في السعودية

بعد النقلة النوعية التي حدثت في المملكة في الآونة الآخيرة والاهتمام بحركة التجارة، كان يجب على الحكومة داخل المملكة تقنين قوانين خاصة شديدة الردع لأصحاب قضايا فساد الأموال للقضاء عليها تماماً.

هذا إلى جانب آخر وهو إعادة النظر في القوانين القديمة وتعديلها. وهذا ما قامت به هيئة مكافحة الفساد فعلاً بعد الهيكلة الجديدة التي حدثت لها وضم المباحث الإدارية والتحقيق إليها.

التحقيق في قضايا الفساد المالي في السعودية

كما أسلفت الذكر فإن المملكة قامت بعد هيكلة هيئة مكافحة الفساد بتقنين بعض القوانين الرادعة لمجابهة قضايا الفساد المالي، فأشرعت فعلاً العديد من القوانين الشديدة لمن تثبت عليه تهمة الفساد المالي أو غسيل الأموال.

بدأت المملكة العربية السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان حملةً رادعةً لمحاسبة المفسدين والمتسببين في استهلاك أموال الدولة وسرقتها في حملة واسعة من أكبر حملات مجابهة الفساد في الوطن العربي.

قضايا فساد مالي

كيفية الإبلاغ عن قضايا فساد مالي في السعودية

تتيح هيئة مكافحة الفساد داخل المملكة العربية السعودية والتي تعرف بهيئة نزاهة العديد من الطرق لتسهيل الإبلاغ عن قضايا الفساد المالي للمتضررين منها من المواطنين أو المقيمين في أرجاء البلاد.

يمكنك التبليغ بأكثر من طريقة، ومنها طبعاً الطريقة التقليدية وهي تقديم البلاغ بالحضور الشخصي لمقر الهيئة. يمكنك كذلك التبليغ عن طريق البرد لهيئة مكافحة الفساد(نزاهة) أو التواصل معهم من خلال قم 980.

أو حتى إرسال برقية أو التواصل عبر الفاكس على رقم  11442005700966 . تحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية هي ومختلف الهيئات في البلاد على توفير الراحة لمواطنيها والمقيمين في البلاد، ومواكبة أحدث الطرق العالمية والعصرية.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

يعد المحامي ناجي العصيمي واحداً من المحامين ذوي السمعة الطيبة في أرجاء المملكة إلى جانب كونه من الكوادر الشابة المتلألأة في مجال المحاماة داخل أرجاء المملكة العربية السعودية.

يضم مكتب المحامي ناجي العصيمي العديد من المحامين الشباب ذوي الكفاءة المتدربين والخبراء، مما يوفر لك معيناً للإجابة على أي استشارة لك حول قضايا فساد مالي في المملكة.

يقوم المكتب بتولي قضايا الفساد المالي وغيرها من الخدمات القانونية. الآن إذا تعرضت لأي مشكلة قانونية فلا تترد في التواصل معنا!

احدث المقالات

استشارة محامي
خدماتنا

استشارة محامي

تواصل مع مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، لتصل إلى استشارة محامي، حيث يعمل لديه نخبة من كوادر

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!