كيف تقدم شكوى ضد جار مزعج؟

شكوى ضد جار مزعج

تتعدد مظاهر الإزعاج التي يتعرض إليها المواطنون نتيجة إيذاء جيرانهم، فنظرًا لكونه من أقرب الأشخاص، فإن التعرض للإيذاء من الجار يعتبر من أكثر الأمور حساسية، ولهذا فإن تقديم شكوى ضد جار مزعج ليس بالأمر السهل، ولكن في حالة التعرض إلى الضرر وعدم تجاوب الجار للحديث، فإن المملكة العربية السعودية توفر رقمًا من أجل التواصل والإبلاغ عن الجار المزعج.

وقبل التعريف بهذا الرقم والمخالفات المقررة على الجيران المزعجين، يقدم لكم المحامي ناجي العصيمي إمكانية التواصل مع أحد المحامين في المكتب وطلب الاستشارات والاستفسارات.

رقم تقديم شكوى ضد جار مزعج

تحرص المملكة العربية السعودية متمثلة في كل هيئاتها الحكومية على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين بجميع الطرق، فسواءًا كانو وافدين أو مواطنين سعوديين، فإن الحكومة السعودية تحرص على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة من اجل حمايتهم من أي أذى نفسي أو جسدي، وعليه فقد قامت بإطلاق خدمة يمكن من خلالها تقديم شكوى ضد جار مزعج بشكل سهل ويسير بمجرد التعرض إلى أية مضايقات أو ازعاجات من الآخرين.

نظرًا لكون الضوضاء أمرًا لا يتقبله الناس ويسبب لهم الكثير من الإزعاج، وله تأثير سلبي كبير على التركيز في العمل أو الاستذكار ويسبب الأذى لكبار السن والأطفال والمواطنين جميعًا، فإن الحكومة السعودية أصدرت رقم “940” من أجل تقديم شكوى 

مخالفة إزعاج الجيران.

ولطلب المساعدة عند تقديم شكوى ضد جار مزعج ما عليك سوى التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي ليقوم أحد المحامين بتقديم يد العون والاجابة عن كافة الاستفسارات القانونية التي تحتاج إليها.

مخالفة إزعاج الجيران في السعودية

أصدت الحكومة السعودية المتمثلة في وزارة الداخلية بتطبيق لائحة الذوق العام، والتي تم فيها تحديد 19 مخالفة يتم معاقبة مرتكبيها بغرامات مالية تصل حتى 5 آلاف ريال سعودي، فليس الأمر مقتصر فقط على تقديم شكوى ضد جار مزعج، ولكن هذه اللائحة تضم أكثر من مخالفة تتعلق بالذوق العام بشكل شامل ومن بينها:

  • استخدام الإضاءة المؤذية مثل الليزر وما يشبهه في الأماكن العامة مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بمرتادي هذه الأماكن تتراوح غرامته بين 100 ـ 200 ريال سعودي.
  • تبلغ غرامة تصوير الأشخاص بشكل مباشر دون أخذ الإذن منهم، أو تصوير الحوادث دون الحصول على إذن أطرافها بين 1000 ـ 2000 ريال سعودي.
  • تشغيل الموسيقى في أوقات الصلاة أو الآذان تتراوح غرامتها بين 1000-2000 ريال سعودي.
  • في حالة تقديم شكوى ضد جار مزعج يقوم برفع صوت الموسيقى داخل الأحياء السكنية، شريطة أن لا يكون هناك موافقة مسبقة، تتراوح الغرامة بين 500 ـ 1000 ريال سعودي.

وغيرها من الغرامات والمخالفات المتعددة التي تفرضها لائحة الذوق العام لذا اطلع عليها لتعرف أكثر.

التصرف القانوني ضد الجار المؤذي

أوصت القوانين والشرائع المختلفة بشكل كامل باحترام الغير واحترام حقوق الجار، نظرًا لأنها أكثر علاقة من الممكن أن تسبب الأذي ففي حالة تعرضك للأذى ورغبتك في تقديم شكوى ضد جار مزعج فإنها لا ينبغي أن تكون هذه هي الخطوة الأولى، عليك في البداية الذهابإلى جارك والتحدث معه بشكل ودي، وفي حالة استجاب الجار للحديث فإن الأمر يكون قد انتهى.

ولكن في حالة عدم الاستجابة والاستمرار في إحداث الأذى والضجيج ففي هذه الحالة يمكن اللجوء إلى الشرطة وتقديم الشكوى أو التواصل مع رقم “940”، وهنا تقوم الحكومة بالتصرف مع هذا الجار المزعج بالطريقة القانونية وتقديم العقوبات والجزاءات اللازمة وحتى من الممكن إرساله من المنطقة إذا استدعى الأمر ذلك.

المحامي ناجي العصيمي

في حالة لم تؤدي المفاوضات الودية مع الجار إلى أيقاف إزعاجه ورغبت في تقديم شكوى ضد جار مزعج، فإنه يمكنك التواصل مع أفضل محامي في الرياض مكتب المحامي ناجي العصيمي بكل سهولة لكي يقدم إليك النصائح اللزمة، كما أنه يساعدك في تقديم الشكوى لكي يتم حل الأمر بكل سهولة ويسر، فلا تتردد نهائيًا في التواصل مع مكتبنا والاستعانة بنخبة من أفضل المحترفين في مجالات القانون المختلفة.

4/5 - (1 صوت واحد)

احدث المقالات

 محامي الدمام

محامي الدمام هو محامي ذو خبرة عالية في مختلف المجالات والخدمات القانونية، والتي تتمثل في القضايا الجنائية والعمالية والقضاء التجاري

اقراء المزيد

محامي مكة

إذا كنت تبحث عن محامي مكة فقد يمكنك التواصل مع مكتب المحامي ناجي هو أفضل مكتب للمحاماة في مكة المكرمة

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com