ما هي اجراءات فتح شركة في السعودية للوافدين؟

اجراءات فتح شركة في السعودية
قيمنا

هل انت من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية وترغب في معرفة اجراءات فتح شركة في السعودية للأجانب والوافدين؟ الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للاستثمار السعودي قامت بوضع عدد من الشروط والأحكام التي تقنن عملية فتح شركة في المملكة، وأكدت على تشجيعها للاستثمارات الأجنبية ومنحها الكثير من الامتيازات للمستثمرين في ضوء رؤية المملكة 2030.

فإذا كنت ترغب في معرفة الإجراءات والاستعانة بأحد الجهات القانونية من أجل مساعدتك في إنشاء شركة أو مؤسسة كمستثمر أجنبي؟

يتشرف مكتب المحامي ناجي العصيمي بتقديم هذه الخدمة من خلال عدد من المستشارين المتخصصين في المعاملات القانونية التجارية، ولكن في البداية تعالوا لنتعرف على إجراءات التأسيس.

ما هي متطلبات و اجراءات فتح شركة في السعودية؟

كمستثمر وافد وترغب في إنشاء مؤسسة أو شركة في المملكة العربية، هناك عدد من الخطوات التي يجب القيام بها والتي تقدمها لك الحكومة السعودية، ولكن قبل التعرف على كيفية فتح وتأسيس الشركة، فهناك عدد من الأوارق والمستندات التي يجب توفيرها وتتمثل هذه المستندات في:

  • صورة طبق الأصل من مستند السجل التجاري الخاص بالشركة المراد إنشاؤها مع توثيقه من السفارة ووزارة الخارجية السعودية.
  • في حالة كان المدير العام للمؤسسة سعودي الجنسية فيتم إحضار صورة طبق الاصل من الهوية الوطنية الخاصة به، وفي حالة كان من الوافدين فيتم إحضار صورة طبق الأصل من جواز السفر والهوية الخاصين به، مع تصديقهما من السفارة ووزارة الخارجية السعودية.
  • شهادة حسن سير وسلوك تفيد بالسمعة الطيبة لصاحب الشركة، وعدم اتهامه في أية قضية من قبل مع تصديق هذه الشهادة من الجهات الحكومية المختصة.
  • لإنهاء اجراءات فتح شركة في السعودية لها نشاط تجاري، من الضروري احضار التراخيص الخاصة بهذا النشاط من الجهات المعنية به.
  • شهادة إيداع لتأكيد تحويل رأس المال للفرع الخاص بالشركة المراد إنشاؤه، بقيمة لا تقل عن خمسة وعشرون ألف ريالًا سعوديًا، ويتم استخراجها من أحد البنوك المحلية الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • صورة طبق الأصل من عقد غيجار المقر الخاص بإقامة الشركة.
  • إرفاق توكيل شرعي مصدق وموثق لمقدم الطلب بفتح شركة.

بعد الانتهاء من تحضير الأوراق السابق ذكرها يتم اتباع الخطوات التالية من أجل تأسيس الشركة.

اجراءات فتح شركة في السعودية

لإنهاء اجراءات تأسيس شركة في المملكة العربية السعودية يتم ذلك من خلال عدد من الخطوات المتمثلة في:

  • حجز الاسم التجاري الخاص بالشركة من خلال التوجه إلى وزارة التجارة والاستثمار السعودي.
  • تقديم طلب رسمي وقانوني بفتح شركة أو فرع إلى وزارة التجارة والاستثمار السعودي.
  • يقوم الدفاع المدني السعودي بالموافقة المبدئية على إنشاء مقر الشركة.
  • بعد الحصول على الموافقة المبدئية، من الضروري الاشتراك في غرفة التجارة والصناعة.

بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية التي يساعدك فيها أحد محاميّ مكتب ناجي العصيمي، يمكنك الحصول على السجل التجاري الخاص بفرع الشركة.

للحصول على معلومات أكثر تخص اجراءات فتح شركة في السعودية أو الحصول على الاستشارة والمساعدة القانونية، فيمكنك مباشرة التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي والذي بإمكانه تقديم المساعدات القانونية الخاصة بعملية تأسيس الشركة، ومساعدتك في الانتهاء من الإجراءات بالشكل القانوني.

شروط فتح شركة في السعودية للاجانب

تعتبر المملكة العربية السعودي أرضًا خصبة للاستثمار وتحتوي على مستوى عالي من التميز والتقدم الاقتصادي، ولهذا يرغب الكثير من المستثمرين في إقامة فروع لشركاتهم ومؤسساتهم داخل المملكة لما لها من دور هام وضروري في تطوير الأعمال التجارية في الوطن العربي.

فبعد التعرف على اجراءات فتح شركة في السعودية كمستثمر أجنبي، هناك عدد من شروط فتح شركة في السعودية للاجانب والتي يجب وضعها في الاعتبار والالتزام بها أثناء الرغبة في تأسيس الشركة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • تقدم المستثمر أو المالك أو الشركاء بأنفسهم إلى مقر وزارة التجارة والاستثمار السعودية، وفي حالة صعوبة ذلك، يمكن حضور شخص لديه وكالة شرعية تنوب عن صاحب الشركة.
  • التأكد من صحة البيانات والمعلومات الموجودة في الأوراق الرسمية والمستندات الخاصة بإنهاء اجراءات فتح الشركة.
  • تسديد الرسوم المالية الخاصة باجراءات فتح المؤسسة.
  • تسجيل السجل التجاري الخاص بالفرع للتمكن من مزاولة النشاط.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

تعتبر اجراءات فتح شركة في السعودية من الأمور المعقدة قليلًا والتي تحتاج إلى العديد من الخطوات والإجراءات القانونية من أجل استخراج التراخيص والمستندات المطلوبة من أجل ذلك، فإذا كنت ترغب في القيام بفتح شركة، فيمكنك طلب المساعدة من مكتب المحامي ناجي العصيمي من أجل الانتهاء من هذه الاجراءات بكل سهولة على يد نخبة من أمهر المحترفين في القانون وأصحاب الخبرة فيه.

احدث المقالات

محامي في الرياض 
خدماتنا

محامي في الرياض 

قيمنا انا من الرياض او ابحث عن محامي في الرياض….مرحبا بك معنا في مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة بالمملكة العربية

اقراء المزيد
مكاتب محاماة في الرياض
خدماتنا

مكاتب محاماة في الرياض

قيمنا يوفر مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي على هذا الموقع الإلكتروني الخدمات القانونية في كافة أنواع القضايا التجارية والمصرفية

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com