محامي المؤسسة

محامي المؤسسة
قيمنا

إذا كان عندك شركة أو مؤسسة تعمل في أحد الأنشطة في المملكة العربية السعودية، فلا يجب عليك أن تتحمل تكاليف محامي أو قانوني داخل مؤسستك، حيث التكلفة العالية وقد لا تحتاج إليه إلا عند بعض الأمور.

تعرف معنا على محامي المؤسسة من مكتب المحامي ناجي العصيمي خلال هذا المقال،وتواصل مع الخبير القانوني للشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

نبذة عن محامي مؤسسة 

تتعرض الكثير من المؤسسات والشركات والمصانع والفنادق وغيرها من المؤسسات الكبيرة أو ذات نشاط تجاري إلى بعض الأمور القانونية.

 والتي قد لا تتجاوز الكثير من المهام القانونية ، حيث يتم تعيين محامي دائم في الشركة والمؤسسة، مما يعمل على زيادة التكاليف المادية للمؤسسة والشركة، والتي يكون صاحب الشركة في غني واستغناء عن تلك هذه التكاليف.

وفي ذاك الوقت، يستطيع كلاً من الشركة والمؤسسة من تعيين مكتب محاماة شاطر ومتميز في الرياض أو الدمام أو مكة أو غيرها من مدن المملكة، يقوم بتولي تلك القضايا القانونية والتجارية التي تواجه شركتك.

أهمية تعيين محامي المؤسسة 

وقد يظهر لكثير من أصحاب الأموال فكرة تعيين محامي أو الاستغناء الكلي عن الاستشارات القانونية قد يوفر لك الأموال، إلا أن الاحصائيات تثبت عكس ذلك وخاصة مع الشركات الناشئة.

 حيث أثبتت الاحصائيات غلق الشركات أو خسارة الشركات الناشئة بنسبة 50% من إجمالي عدد الشركات الناشئة بسبب الاعتماد على النفس أو النصائح القانونية من الآخرين دون اللجوء إلى المتخصصين في مجال القانوني والعاملين فيه ومنه محامي المؤسسة الذي يكون على الدراية القانونية التي تؤهله بأن يرشدك إلى ما تواجهه من تحديات قانونية، تصل الى الخسارة الكلية للمؤسسة أو الشركة.

إفلاس الشركات 

وليس فقط الخسارة الكلية للمؤسسة هو ما يواجه صاحب الأعمال، بل قد تتعرض الشركة إلى إفلاس على مدار أول خمس سنوات من نشاطها التجاري والخدمي في السوق.

وهذه الاحصائية تشير إلى الخطر الحقيقي الذي تواجهه المؤسسات والشركات في حالة عدم الاستعانة الى متخصصين في القانون التجاري والإداري.

محامي المؤسسة 

قد يتبادر إلى الذهن أن الحاجة إلى محامي المؤسسة تكون فقط عندما تواجه الشركة مشاكل قانونية وإدارية، إلا أن خبرات مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي تثبت عكس صحة هذا الكلام كلياً.

حيث يحتاج صاحب الشركة أو المؤسسة إلى محامي المؤسسة بصفة دائمة و فورية وسريعة عند بعض الأحداث التي لا تتحمل التأخير.

ويقول خبراء القانون أن استشارة المحامي لا ترتبط فقط بالاستشارة القانونية بل قد تتعدى الى أن يكون شريك استراتيجي للشركة.

ونعني بالشريك الاستراتيجي أن محامي المؤسسة يكون شريك للشركة في في بداية المشروع وأثناء عمل المشروع وأثناء انتهاء المشروع.

مهام محامي المؤسسة 

يحتاج المشروع إلى محامي و استشارة محامي بصفة دورية في بداية وأثناء عمل الشركة وأيضا بعد إغلاق الشركة ومن هذه الأمور:

  •  تراخيص قانونية وتصاريح والسجلات التجارية.
  •  وعقود قانونية وتجارية.
  •  التعاونات مع بعض الشركات ومؤسسات الدولة.
  •  تراخيص للمصنفات والمنتجات التجارية.
  • التأمينات الاجتماعية للشركة ولفريق العمل الموظفين في الشركة.
  • الضرائب بجميع أنواعها وكيفية التعرف عليها والتعامل مع الدولة في دفعها، وبنود الاستثمار. 
  • العقود مع الموردين ووسائل النقل للشركة. 
  • إذا كان للشركة فروع خارج المملكة  العربية السعودية.
  • بنود الاستثمار والعلاقات مع قوانين البنك المركزي. 
  • وعند تصفية المشروع من إجراءات مالية وقانونية وتجارية.    

في إنتظاركم مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية للشركات والمؤسسات بأنواعها، للتواصل والتشاور في كافة أمور الاستثمار والعمل التجاري عبر فريق عمل محامي المؤسسة الذي يعمل في خبراء القانون التجاري والإداري في المملكة.

احدث المقالات

استشارة محامي
خدماتنا

استشارة محامي

قيمنا تواصل مع مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، لتصل إلى استشارة محامي، حيث يعمل لديه نخبة من

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com