محامي تركات في القصيم من أشهر 5 محامين في المملكة

محامي تركات في القصيم
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

يعتبر قانون الميراث من المجالات القانونية المعقدة والتي تتطلب الكثير من الخبرة المتخصصة للمحامي الذي سيتولى القضية، وهناك العديد من الخطوات والإجراءات التي يجب فعلها لتقسيم الميراث في المملكة العربية السعودية، وخلال هذا المقال سنتطرق لهذه النقاط الهامة بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة للتعامل مع قضايا الميراث في القصيم، مع الإشارة إلى أفضل محامي تركات في القصيم وفي المملكة العربية السعودية بأكملها.

ما هي الخطوات القانونية لتقسيم الميراث في السعودية؟

هناك بعض الإجراءات التي يجب أن يتبعها الورثة لكي يقومون بعملية تقسيم الميراث فيما بينهم وتتضمن هذه الإجراءات ما يلي:

  • أداء حقوق الميت وتتمثل في تجهيزه وتكفينه من أموال التركة، وقضاء الديون التي تكون في ذمته للغير وذلك قبل الشروع في تقسيم التركة، ثم تنفيذ وصية الميت إن ترك وصية قبل موته.
  • تجهيز الأوراق المطلوبة مثل شهادة الوفاة وغيرها.
  • تعيين شخص المصف الذي سيباشر عملية التصفية
  • حصر ممتلكات المتوفي بالكامل وحصر الورثة.
  • القيام بتقسيم التركة وفقا للشريعة الاسلامية

ويمكن تقسيم الميراث في السعودية عن طريق اتباع طرق متنوعة كالتالي:

 

  • تقسيم الميراث في حالة اتفاق الورثة

في حالة عدم وجود خلاف بين ورثة المتوفى واتفاقهم على القسمة فتكون قسمة التركة بالتراضي أما عن طريق كتابة العدل في حالة عدم وجود قاصر أو غائب أو مفقود بين الورثة ولم يكن للمتوفى وصية أو حصة وقف ضمن التركة.أو عن طريق الإنهاءات في محكمة الأحوال الشخصية في حالة وجود قاصر أو غائب أو مفقود بين الورثة أو بوجود وصية للمتوفى أو حصة وقف ضمن التركة.
  • تقسيم الميراث في حالة اختلاف الورثة

في هذه الحالات يكون فيها الورثة مختلفين على القسمة، ويجب رفع دعوى إلى محكمة الأحوال الشخصية أي كان سبب الاختلاف.وفي حالة امتنع بعض الورثة أو حتى واحد منهم عن تقسيم التركة يجب رفع الدعوى والتي تكون في هذه الحالة على هيئة دعوتين منفصلتين دعوى قسمة الأموال ودعوى قسمة العقارات فتقوم المحكمة بتوزيع الأنصبة لكل مستحق. وإذا تصرف أحد الورثة في التركة قبل قسمتها دون وجود توكيل وإذن من باقي الورثة يجب رفع دعوى محاسبة حتى تقوم المحكمة بمحاسبة هذا الشخص.
  • يبان أنصباء الورثة ومعرفة حصة كل طرف

في هذا الإجراء يتم معرفة نصيب كل طرف من الأطراف المستحقة للورثة حسب الشرع. وفي هذه الحالة يجب أن يكون جميع الورثة حاضرين وموجودين.  كما هم في صك حصر الورثة وعلى علم بكل أملاك المتوفى وأمواله التي تركها. ويتم هذا الإجراء عن طريق الإنهاءات في محكمة الأحوال الشخصية ويمكن لجميع الورثة التوجه إلى المحكمة أو توكيل واحد منهم أو توكيل محامي نيابة عنهم.
  • حصر تركة متوفى قديم ليس له هوية

في حالة الأشخاص الذين توفوا قديمًا وليس لهم هوية أو أية أوراق ثبوتية يتطلب تقديم طلب إلى الإنهاءات في محكمة الأحوال الشخصية. كما تطلب المحكمة وجود شاهدين من أجل صدور وثيقة حصر إرث المتوفى وتتم هذه الإجراءات بشكل إلكتروني من خلال منصة ناجز وكذلك حضور الشهود والجلسة مع القاضي تكون أون لاين.
  • حصر تركة متوفى قديم ليس له هوية

وفي جميع الحالات السابقة وقبل إتمام تقسيم الميراث في السعودية، يجب القيام بإجراء حصر الورثة وإصدار الصك الذي يوثق جميع ورثة المتوفى. ففي حال لم يصدر صك الحصر بعد يجب استخراج صك حصر الورثة بشكل إلكتروني، أو استخراج صك حصر ورثة بدل فاقد. أما في حالة كان لديك الصك وتريد تعديله يتم ذلك من خلال كتابة العدل أو من خلال المحكمة حسب الحالة.

 

نصائح هامة عند التعامل مع قضايا الميراث في القصيم

  1. استشارة محامٍ متخصص في شؤون الميراث لأخذ المشورة القانونية السليمة منه.
  2. إعداد الوثائق والدلائل اللازمة لإثبات صحة الميراث وتوزيعه وفقًا للشريعة الإسلامية.
  3. المتابعة الدورية لمستجدات القضية.
  4. مراعاة أقصى درجات الشفافية والعدل في جميع المعاملات المتعلقة بالتركة.

افضل محامي تركات في القصيم

يعتبر أمر توكيل محامي في قضايا الميراث من الأمور الهامة التي يجب على الورثة أن لا يُستهانوا بها، وعند البحث عن محامي جيد فيجب البحث عن افضل محامي تركات في القصيم، ولكن كيف تجزم بأن هذا المحامي هو افضل محامي؟ 

على المحامي أن: 

  1. التمتع بخبرة واسعة في قضايا التركات والميراث، مما يضمن الفهم الشامل والتعامل المحترف مع جميع التفاصيل القانونية.
  2. يجب على محامي تركات في القصيم أن يمتلك تركيزًا كاملًا على هذا النوع من القضايا ومعرفته العميقة بجميع القوانين واللوائح ذات الصلة.
  3. محامي تركات في القصيم الجيد يتميز بقدرته العالية على تسوية النزاعات المتعلقة بالتركات بشكل ودي وقانوني لتجنب الإجراءات القضاية الطويلة المعقدة.
  4. يجب على محامي تركات في القصيم أن يتميز بالشفافية والمصداقية في عمله ويقدم الاستشارات القانونية المخصصة لتلبية احتياجات العملاء.

والجدير بالذكر بأن المحامي ناجي العصيمي كـ محامي تركات في القصيم يمتلك هذه المهارات والكفاءات التي جعلته يتميز عن بقية المحامين والمستشارين القانونيين، كما أنه يمتلك مكتبًا خاصًا به يضم فيه أكبر المحامين والمستشارين القانونيين ذوي الخبرة والكفاءة. 

رقم محامي تركات في القصيم

فعند اختيار المحامي الجدير في عمله وذو الخبرة في مجاله، كالمحامي ناجي العصيمي والذي يمتلك مكتبًا في المملكة العربية السعودية، ففي حال كنت تبحث عن محامٍ متميز في القطيف أو تحتاج إلى استشارة قانونية متخصصة، يمكنك التواصل مع مكتب ناجي العصيمي، الذي يضم فريقًا كبيرًا من المحامين والمستشارين ذوي الكفاءة والتجربة الواسعة في مختلف المجالات القانونية. 

ويمكنك التواصل مع مكتب ناجي العصيمي للمحاماة عبر الواتس آب من خلال الرقم التالي: 966509909599 

مكاتب محاماة في القصيم

كما ذكرنا مسبقًا، بأن المحامي ناجي العصيمي هو من أفضل المحامين القانونيين في المملكة العربية السعودية، وعلاوة على ذلك، قد أصبح مكتبه من أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في القصيم والمملكة العربية السعودية بأكملها.

مكتب محامي تركات في القصيم

يعتبر مكتب المحامي ناجي العصيمي واحدًا من أبرز المكاتب القانونية في القصيم والسعودية بفضل فريقه المميز من المحامين والمستشارين ذوي الخبرة الواسعة، مما يجعلهم يتفوقون كواحد من أفضل المكاتب في المملكة. وذلك للأسباب التالية:

  1. يضم مكتب ناجي العصيمي فريق عمل كفء من أكبر المحامين والمستشارون القانونيين ذوي الخبرة العالية.
  2. يعمل مكتب ناجي العصيمي على توفير خدمات قانونية شاملة من استشارات وتمثيل أمام المحاكم العمالية وغيرها.
  3. يتميز مكتب ناجي العصيمي بالالتزام بأسمى مقاييس النزاهة والشفافية في تعاملها مع العملاء والسعي لتحقيق النتيجة المثالية.
  4. تعد أحد أولويات مكتب ناجي العصيمي هي التقيد بالقواعد المهنية والتحلي بالأخلاق السامية.
  5. يرفض مكتب ناجي العصيمي رفضًا تامًا لمبدأ الاحتمال والتجريب في حل القضايا ويختار الاستراتيجيات الفعالة في حلها.
  6. ويتولى تأمين الدعم القانوني الشامل المستلزم في أي قضية تجارية.

ويقدم مكتب ناجي العصيمي مجموعة من الخدمات القانونية في مختلف الانظمة السعودية، بما له خبرة طويلة تتعدى السنين، وبفضل فريق العمل المتألق المكون من أجود المحامين والخبراء القانونيين كـ محامي تركات في القصيم وتشمل خدمات مكتب ناجي العصيمي وخدمات محامي تركات في القصيم ما يلي:

  • تقديم الاستشارات
  • المطالبات المالية وتحصيلها
  • الوساطة
  • الصلح
  • صياغة العقود والتسجيل
  • القضايا والدعاوي
  • تأسيس وتعديل عقود الشركات
  • إعداد المذكرات القانونية المختلفة.
  • التعامل مع مختلف الأوراق التجارية وحل منازعاتها.
  • وغيرها

سيقدم لك مكتب ناجي العصيمي من خلال فريق من المحامين ذوي الخبرة العالية في مختلف المجالات القانونية، كتمثيل قوي قانوني في المحكمة، وذلك بفضل فرقها من المحامين المترمسين كمحامي تركات في القصيم والذين يفهمون تفاصيل  النظام القضائي.

 

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!