محامي تصفية شركات

محامي تصفية شركات
قيمنا

هل تعمل لدى أحد القطاعات التجارية؟ هل تعاني من أحد المشكلات في التعامل مع الأنظمة التجارية؟ سواءًا كانت لديك شركة صغيرة أو مؤسسة كبيرة فإن خبرة محامي تصفية شركات من مكتب المحامي ناجي العصيمي تشمل كافة النشاطات التجارية بجميع أحجامها.

حيث يشكل مكتبنا المرجع القانوني الذي تحتاج إليه كصاحب عمل تجاري، في حالة رغبتك في الحصول على الاستشارة القانونية الصحيحة أو معرفة الإجراءات المطلوبة من أجل تأسيس عمل أو تصفيته أو ترخيصه، بالإضافة إلى إمكانية تدقيق عقود الشركات وصياغتها بالشكل القانوني السليم.

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن دور محامي تصفية شركات من مكتبنا مكتب ناجي العصيمي في حل القضايا والمشكلات التجارية وكافة الأمور المتعلقة بأنظمة العمل والشركات والأنظمة التجارية في المملكة العربية السعودية، لذا تابعوا معنا هذا المقال ..

محامي تصفية شركات

المقصود بعملية تصفية الشركات هو انتهاء الصلاحية المحددة لها وحلها بشكل قانوني سليم لاعتبارها كأن لم تكن من البداية، وهنا يتم تصفية الصفة القانونية لهذه الشركة، كما يتم تصفية المسئولية المالية الخاصة بها ووتختلف أسباب وتداعيات عملية تصفية الشركات.

وعند وصول الأمر إلى طريق مسدود فإنه من الضروري طلب الاستشارة من محامي تصفية شركات متمرس وذو خبرة في كافة الإجراءات القانونية من أجل القيام بعملية التصفية بالشكل القانوني الصحيح لتسهيل الإجراءات والأعمال الواجبة لتصفية الشركة، ولهذا فإن وجود شخص خبير وعلى دراية كاملة بالأمر يجعله أسهل.

الخدمات التي يقدمها محامي تصفية شركات

يقوم المحامي المختص بتصفية الشركات بعدد من الأمور والمهام التي تجعل وجوده ضروريًا في هذه المسألة ومن بين هذه المهام:

  • تولي المحامي كافة التسليمات والتسويات القانونية الخاصة بالشركة.
  • العمل من أجل دفع كافة الالتزامات المالية الخاصة بالشركة.
  • إنهاء اجراءات عملية تصفية الشركة من أجل تحديد صافي الأموال وتحديد حقوق جميع الأفراد وتسديد المديونيات.
  • تقديم الاستشارات القانونية والإدارية من أجل استكمال عملية تصفية الشركة بالشكل القانوني السليم.

أنواع تصفية الشركات في السعودية

قبل اللجوء إلى محامي تصفية شركات، لابد من التعرف على أنواع التصفية القانونية للشركات، والتي قد نص عليها نظام الشركات السعودي، حيث تنقسم إلى ثلاثة أنواع وهي:

  • التصفية الإجبارية: وفي هذه الحالة يتم تنفيذ عملية تصفية الشركة في حالة طلب الدائنون ذلك من المحكمة نتيجة عدم قدرة الشركة على سداد الديون بشكل كامل وعليه يقوم أحدهم بتقديم التماس إلى المحكمة بتصفية الشركة.
  • التصفية الطوعية للأعضاء: وفي هذه الحالة يقوم محامي تصفية شركات إلى تنفيذ الإجراءات للأعضاء بدون أي تدخل من المحكمة، نظرًا لقدرة الشركاء على تسديد ديون الشركة بشكل كامل.
  • التصفية الاختيارية للدائنين: في هذه الحالة لا تكون الشركة قادرة على تسديد ديونها ولكن يتم تصفية الشركة بقرار من أعضاء مجلس الإدارة دون اللجوء إلى المحكمة.

أسباب تصفية الشركات

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى تصفية الشركات في المملكة العربية السعودية والتي يقوم فيها محامي تصفية شركات بعدد من العمليات مثل توزيع أصول الشركة على المطالبين بها وفض أعمال الشركة وتصفية كافة الأعمال التجارية الخاصة بالشركة.

ومن أسباب تصفية الشركات رغبة المالك في بيع الشركة أو إغلاقها أو حتى القيام بعملية تغيير كلية لهيكلة الشركة.

بالإضافة إلى أنه يتم تصفية أعمال الشركات في حالة تعثرها عن سداد المديونيات الخاصة بها في فترة من الفترات ولا يوجد هناك حل آخر غير حل الشركة من أجل تعويض الخسائر والإفلات من الإفلاس، كما انه يمكن تصفية الشركة في حالة فقدانها لثقة عملائها وخسارتها اسمها.

و من أهم أسباب تصفية الشركة الأخرى، في حالة لم يكن هناك أي دواعي إيجابية أو منافع اقتصادية من ان تستمر نفوذ الشركة، أو اختلاف الشركاء في بعض الأمور الشخصية.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

عند وصول الأمر إلى حالة لا أمل فيها يجب طلب المساعدة من محامي تصفية شركات من أجل القيام بعملية التصفية بشكل قانوني وتوزيع المستحقات المالية والتجارية بالشكل السليم الذي يضمن حقوق الشركة وتسويتها بشكل لا ضرر منه لأعضاء الشركة، وفي خذه الحالة يتم طلب المساعدة من مكتب المحامي ناجي العصيمي حيث يضم نخبة من أفضل المحامين المختصين في قضايا الشركات والقضايا التجارية.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com