محامي جرائم الكترونية الرياض

محامي جرائم الكترونية الرياض
قيمنا

تعتبر الحاجة إلى محامي جرائم الكترونية الرياض أمرًا ضروريًا وليس مجرد أمر رفاهية، ولعل الكثير لا يعرفون بوجود مثل هذا المحامي بسبب أن جرائم الإنترنت تعتبر جديدة بعض الشيء، ولكن هناك الكثير من الدول بدأت بالفعل في إصدار قوانين صارمة لحماية المواطنين من مثل هذه الجرائم، وعليه فقد أصدرت المملكة العربية السعودية العديد من القوانين المنظمة لهذا الأمر في السنوات الأخيرة من أجل حماية المواطن السعودي من التعديات.

الجرائم الإلكترونية

الجرائم الإلكترونية عبارة عن وصف يتم من خلاله توصيف أي فعل غير قانوني يتم من خلال جهاز الحاسب الآلي أو شبكة الانترنت، وتشمل مثل هذه الجرائم الجرائم الخاصة بسرقة البيانات الإلكترونية والاحتيال وجرائم سرقة الهوية والقرصنة، وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى محامي جرائم الكترونية الرياض من أجل تقديم المشورة المناسبة في هذا الأمر.

فنظرًا لكونها مشكلة أخذت في التنامي الفترة الأخيرة، فإنه في حالة تعرضك لأحد هذه الجرائم الإلكترونية لابد من الاستعانة بمحامي مختص في مثل هذه القضايا لكي يتمكن من إعادة حقك إليك، وهنا ننصح بسرعة الاستعانة بمكتب المحامي ناجي العصيمي لكي يقوم بتوكيل أفضل محامي جرائم الكترونية الرياض لكي يدافع عنك.

فمن المعروف ان القانون السعودي يعاقب على الجرائم الإلكترونية بشكل صارم، فهي تعد من أبشع الجرائم التي يمكن ارتكابها ويعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة، فإذا تم ابتزازك بأحد مثل هذه الجرائم أو تعرضت إليها، ما عليك سوى التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي لكي يساعدك في حل مشكلتك.

أهمية اللجوء إلى محامي جرائم الكترونية الرياض

سواءًا كنت في الرياض أو جدة أو أي منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية، فإنه يمكنك الاستعانة بمكتب المحامي ناجي العصيمي من أجل حل مشكلاتك المتعلقة بالجرائم الالكترونية.

فإذا كنت تتعرض لأحد أشكال التهديد أو المضايقة على شبكة الانترنت،فإنه من الضروري عليك استشارة محامي مختص لكي يرشدك إلى الطريق الصحيح الذي عليك السير فيه من أجل حل هذه المشكلة والخروج من تحت هذا التهديد.

في حالة تعرضك إلى أحد مشكلات الجرائم الالكترونية في البداية لابد من استشارة محامي جرائم الكترونية الرياض والذي من شأنه مسساعدتك في حماية معلوماتك وسمعتك على الانترنت، ومن ثم عليك تصوير أي نشاط تهديد أو نشاط مريب يواجهك على حساباتك والاحتفاظ به.

ثم بعد ذلك يكون من الضروري التواصل مع المحامي المختص لاستكمال باقي الاجراءات القانونية من أجل الإبلاغ عن هذه الجريمة قبل أن تزداد خطوة وتتفاقم أضرارها، كما أنه يمكنك طلب الاستشارة القانونية بمجرد شعورك بحدوث أمر غريب أو تعرض أحد اجهزتك الحاسوبية أو حساباتك الشخصية إلى الاختراق لحل المشكلة منذ بدايتها.

عقوبة ارتكاب الجرائم الالكترونية

أعطت التكنولوجيا الفرصة للكثير من المتخصصين لارتكاب الجرائم بطريقة كبيرة ومشابهة للحقيقة ولكن بطرق أكثر التواءًا، وعليه فقد قامت المملكة العربية السعودية عام 1436 هجريًا بإصدار عدد من القوانين التي يستغلها محامي جرائم الكترونية الرياض من أجل معاقبة مرتكبي مثل هذه الجرائم وتوقيع أقصى العقوبات عليهم.

فقد نص قانون مكافحة الجرائم الالكترونية على معاقبة كل من يقوم بالجرائم التالية بالسجن لمدة لا تزيد عن عام وغرامة مالية تصل إلى 500 ألف ريال سعودي:

  • اختراق أحد المواقع الإلكترونية بشكل غير قانوني.
  • استخدام كاميرات الجوال من أجل التشهير بأحد الأشخاص أو التعدي على خصوصيات حياتهم.

كما انه نص بالمعاقبة بالسجن لمدة تصل حتى 10 سنوات أو غرامة مالية تصل إلى 5 ملايين ريال سعودي أو قد تصل إلى تنفيذ العقوبتين، في حالة:

  • إنشاء موقع خاص بأحد المنظمات الإرهابية على أحد أجهزة الكمبيوتر أو على شبكة الانترنت.
  • نشر موقع هذه المنظمة من أجل تسهيل الاتصال والوصول إلى أي من قياداتها.
  • شرح أفكار المنظمة واتجاهاتها أو القيام بنشر وشرح كيفية صنع المتفجرات.

المحامي ناجي العصيمي

إذا كنت بحاجة إلى محامي جرائم الكترونية الرياض أو لمعرفة حكم الجرائم المعلوماتية فما عليك تكبد الكثير من العناء في البحث، كل ما عليك هو التواصل المباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي والذي يضم نخبة من أفضل المحامين المختصين في الجرائم الالكترونية وجرائم الانترنت في الرياض وفي كامل مناطق المملكة العربية السعودية ويمكنهم مساعدتك في حل مشكلتك وتقديم الاستشارة القانونية التي ترغب بها.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com