محامي جنائي في عسير

محامي جنائي في عسير
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

في حالة تعرضك لإحدى التهم الجنائية أو رغبتك في توكيل محامي جنائي في عسير فما عليك سوى التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي حيث يقدم لك خدماته القانونية بأعلى احترافية وبفهم عميق لموقفك القانوني.

ماذا يعني محامي جنائي؟ 

المحامي الجنائي هو المحامي الذي يتخصص في الدفاع عن الأفراد أو الكيانات التي تم اتهامها بارتكاب جريمة. 

يمكن أن يكون هذا الاتهام بجريمة صغيرة مثل السرقة، أو جريمة كبيرة مثل القتل. يعمل المحامي الجنائي على تقديم الدفاع القانوني للمتهم والعمل على تقليل العقوبة المحتملة.

مهام المحامي محامي جنائي في عسير

المحامي الجنائي له العديد من المهام الهامة. يقوم بتقديم النصائح القانونية للمتهم ويمثله أمام المحكمة. يقوم بالبحث عن الأدلة التي قد تساعد في الدفاع عن المتهم ويطلب استدعاء الشهود الذين قد يكون لديهم معلومات مفيدة. كما يقوم بالحصول على صفقه بصياغه اخرى مرافعة أو تقليل العقوبة.

أنواع القضايا الجنائية في السعودية 

القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية تنقسم إلى ثلاث: جنائية ومدنية وشرعية. تشمل القضايا الجنائية السرقة، الاحتيال، القتل، الإصابات الجسدية البليغة، الطعن، الاغتصاب، والتهديد. يتم التعامل مع هذه القضايا بجدية شديدة ويمكن أن تؤدي إلى عقوبات شديدة.

محامي جنائي في عسير

مراحل الدعوى الجزائية 

تتمثل مراحل الدعوى الجزائية في القبض على المتهم، الكفالة، الاتهام، لائحة الاتهام أو المعلومات، جلسات الاستماع الأولية، المحاكمة، إصدار الحكم، مراجعة الإدانة. في كل مرحلة، يلعب المحامي الجنائي دورًا حاسمًا في الدفاع عن المتهم والحفاظ على حقوقه.

المرحلة الأولى: الضبط الجنائي

تعد هذه المرحلة نقطة البداية في أي قضية. يتم في هذه المرحلة جمع الأدلة والمعلومات عن الفعل الذي وقع (الجريمة) وعن مرتكبيها. يتم ذلك من قبل رجال الضبط الجنائي.

المرحلة الثانية: النيابة العامة

تتولى النيابة العامة في المملكة العربية السعودية هذه المرحلة. تتخذ النيابة العامة مجموعة الإجراءات التي تضمن تحقيق العدالة والعدل في السعودية.

المرحلة الثالثة: المحكمة الجزائية

في هذه المرحلة، تقوم المحكمة الجزائية بالنظر في الدعوى وصدور الحكم فيها. يمكن أن يكون الحكم بالإدانة إذا ثبتت الجريمة، أو بالبراءة إذا لم يثبت ذلك.

حفظ الدعوى في النظام السعودي

توجد حالات معينة يمكن فيها للنيابة العامة اتخاذ قرار بحفظ أوراق الدعوى. يتم تحديد هذه الحالات في النظام السعودي.

ما هي العقوبات التي يمكن أن تفرضها المحكمة في قضية جنائية؟

في النظام القانوني السعودي، تتنوع العقوبات التي يمكن أن تُفرض في القضايا الجنائية بناءً على طبيعة الجريمة والظروف المحيطة بها. 

تتراوح هذه العقوبات بين العقوبات البدنية مثل القطع والقتل والجلد، والعقوبات النفسية مثل التوبيخ والنصح والتهديد، والعقوبات المالية مثل الغرامة والمصادرة والدية، وأخيراً العقوبات سالبة للحرية مثل السجن والاعتقال.

تعتمد العقوبات المحددة على الجريمة المرتكبة. فالجرائم الجنائية مثل القتل العمد أو القتل شبه العمد أو القتل بالخطأ قد تؤدي إلى عقوبات مختلفة، ولذلك يشترط توكيل محامي جنائي في عسير للترافع. 

الجرائم الأخرى مثل الاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة، الابتزاز والتهديد الإلكتروني، والجرائم الإلكترونية والمعلوماتية، التستر التجاري، إصدار شيك بدون رصيد، والجرائم المتعلقة بالمخدرات، كلها تتضمن عقوبات محددة.

من الجدير بالذكر أن القانون السعودي يحمي حقوق المتهمين ويوفر لهم العديد من الحقوق التي يمكن الاطلاع عليها. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها على محامي جنائي في عسير – ناجي العصيمي.

ختامًا

إذا كنت تبحث عن محامي جنائي في عسير، فإن المحامي ناجي العصيمي هو الخيار الأمثل لك. لا تتردد في التواصل معه للحصول على المزيد من المعلومات حول خدماته القانونية. 

 

وتذكر دائمًا أن الحق في الدفاع هو أحد أساسيات العدالة، وأن المحامي الجيد يمكن أن يكون الفارق بين العدالة والظلم. لذا، لا تتردد في الاتصال عبر واتسآب  بالمحامي ناجي العصيمي، فهو هنا لمساعدتك.

 

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!