محامي عقود ايجار في السعودية

محامي عقود ايجار

إذا كنت ترغب في التعرف على دور محامي عقود ايجار وما هي المهام التي يقوم بها، تابع معنا هذه المقالة التي يقدمها المحامي ناجي العصيمي، والتي سوف يعرفكم فيها من هو المحامي المختص بعقود الايجار وما هي الحالات التي يجوز فيها طرد المستأجر.

ولكن قبل التعمق في ذلك، فإنه من الشروري التنويه على أهمية عقود الإيجار وأنها من اهم وأبرز المستندات التي تضمن حقوق الأطراف المتعاقدة سواء المالك أو المستأجر بغض النظر على جنسيته هل هو مواطن سعودي أو واحد من الوافدين من خارج المملكة.

وحتى تكون العقود صحيحة وسليمة لابد أن يقوم بكتباتها محامي عقود ايجار مختص في هذا الأمر لكي يتأكد من توافر الشروط الخاصة بالعقد والتي تضمن حقوق الطرفين.

كما أنه من الضروري على الطرفين الالتزام بجميع بنود التعاقد وإلا سوف يكون العقد معرضًا للفسخ دون أية مستحقات للطرف المخل بالشرط.

فتعالوا معنا نتعرف أولًا على اشهر محامي عقود ايجار في السعودية وهو المحامي ناجي العصيمي والدور الذي يقوم به سواء عند صياغة العقد او عند تعرض العقد لأحد حالات الفسخ أو الإخلال بأحد شروطه من أحد الأطراف، قبل الدخول إلى تفاصيل أحقية المؤجر لطرد المستأجر.

فلا تتردد في التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامي عقود ايجار، من هو؟

محامي عقود الايجار هو المحامي المختص بصياغة عقود الايجار للمنشآت والمباني في المملكة العربية السعودية، وكذلك هو المختص بالمرافعة والدفاع في القضايا المتعلقة بهذه العقود من إخلال أو فسخ.

ولكن في البداية تعالوا لنتعرف على مصطلح الايجار كما حدده القانون السعودي للتأجير، فهو يعبر عن الاستفادة بمنفعة ما لمدة محددة في مقابل أجرة محددة، وعليه فإن التعاقد يمكن المستأجر من الانتفاع بما قام باستئجاره.

ولكي يكون العقد صحيحًا وقانونيًا على محامي عقود ايجار أن يتأكد من توافر عدد من الشروط.

شروط قانونية عقد الإيجار

  • أن يكون طرفي التعاقد هما المالك للمنفعة والمستأجر لها، وعليه يتم تعبئة بيانات التعاقد الصحيحة.
  • التأكد من أهلية طرفي التعاقد وأنهما في كامل الرغبة والإرادة سواء في الإيجار او التأجير.
  • يتأكد محامي عقود ايجار من توافر الاشتراطات العامة للتعاقد في عقد الإيجار وكذلك التأكد من تدوين جميع البنود المتفق عليها بين المؤجر والمستأجر.

فإذ لم يكن لديك محامي ايجارات فلا عليك، يمكنك الاستعانة بمكتب المحامي ناجي العصيمي من أجل إبرام وصياغة العقد بالشكل القانوني السليم وللتأكد من تدوين الشروط والبنود التي توضح حقوقك وواجباتك سواء كنت المالك أو المستأجر.

نظرًا للكثير من الخلافات والنزاعات التي قد تنشأ بين المؤجر والمستأجر بسبب أحد بنود التعاقد ولتفادي هذه المنازعات من الضروري التأكد من صحة التعاقد وتوثيقه والالتزام بشروطه وبنوده.

ويعتبر طلب المساعدة من محامي عقود ايجار متخصص في السعودية مثل مكتب ناجي العصيمي خيارًا ضروريًا لطلب الدعم والمشورة في جميع الأمور المتعلقة بقضايا الايجارات لما له من خبرة طويلة في المجال بكل مشتقاته.

متى يحق للمؤجر طرد المستأجر

يتساءل الكثيرون حول الحالات التي يحق فيها لصاحب المنفعة طرد المستأجر منها وإلغاء التعاقد، فقد نجد أن هناك حالات معاناة من المؤجرين والمستأجرين بعضهم لبعض ويخشى المؤجر أن يتعرض للمساءلة القانونية بفسخ التعاقد، ولكن عند سؤال محامي عقود ايجار متخصص يمكن التوصل إلى أن هناك حالات وأسباب تسمح للمؤجر بفض التعاقد ومن اهمها:

عدم سداد الأجرة المستحقة.

المماطلة في دفع الأجرة والتهرب الدائم من الدفع.

الإزعاج الدائم والتسبب المستمر في الخلافات والنزاعات غير المبررة.

وهنا ينصح محامي عقود ايجار بفسخ التعاقد وطرد المستأجر ولكن هناك عدة شروط لابد من توافرها وهي:

  • توافر عقد الإيجار.
  • عدم دفع المستأجر للأجرة المستحقة.
  • المماطلة والتهرب من دفع الايجار.
  • الذهاب إلى المحكمة مع إرفاق صورة العقد.
  • تقرر المحكمة وتحكم لصالح المؤجر بإخراج المستأجر.

وفق ما توضحه القوانين فإنه لا يمكن طرد المستأجر بذات اليوم ولكن لابد من منحه مهلة لمدة خمسة عشر يومًا كحد أقصى وفي حالة محاولة المستأجر زيادة المدة يحق للمؤجر طلب المساعدة من محامي عقود ايجار ورفع دعوى قضائية والحصول على كافة حقوقه.

ناجي العصيمي

للتمكن من معرفة حقوقك وواجباتك سواءًا كنت مؤجر أو مستأجر فمن الضروري الاستعانة بـ محامي عقود ايجار مخضرم ومتخصص مثل ناجي العصيمي من أجل طلب المشورة القانونية السليمة في الوقت المناسب ولكي لا تتعرض للمشكلات القانونية التي قد تسببها لك الثغرات الموجودة في عقود الإيجار غير الاحترافية.

قيمنا

احدث المقالات

 محامي الدمام

محامي الدمام هو محامي ذو خبرة عالية في مختلف المجالات والخدمات القانونية، والتي تتمثل في القضايا الجنائية والعمالية والقضاء التجاري

اقراء المزيد

محامي مكة

إذا كنت تبحث عن محامي مكة فقد يمكنك التواصل مع مكتب المحامي ناجي هو أفضل مكتب للمحاماة في مكة المكرمة

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com