محامي قضايا تزوير في عسير

تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

في هذه المقالة سنتعرف على مكتب المحامي محامي قضايا تزوير في عسير ناجي العصيمي وخبرته وإنجازاته في مجال قضايا التزوير، كما سنستعرض أهم النقاط المتعلقة بقضايا التزوير في السعودية والعقوبات المقررة عليها ومدة السقوط فيها والطعن بها.

المحامي ناجي العصيمي أفضل محامي قضايا تزوير في عسير

التزوير هو جريمة تتمثل في تغيير أو تحريف أو تقليد أو إضافة أو حذف أو إخفاء شيء في محرر أو خاتم أو طابع أو علامة أو أوراق مالية أو أي وثيقة أو مستند بهدف الغش أو الاحتيال أو الإضرار بحقوق الغير. 

ويعاقب القانون السعودي على جرائم التزوير بعقوبات متنوعة تتراوح بين السجن والغرامة والترحيل والتعويض والمصادرة والإبعاد والحرمان من الحقوق المدنية والسياسية والوظيفية.

ومن بين المحامين المتخصصين في قضايا التزوير في السعودية يبرز اسم المحامي محامي قضايا تزوير في عسير ناجي العصيمي، الذي يمتلك مكتبا للمحاماة والاستشارات القانونية والشرعية في الرياض ويخدم باقي المدن، ويقدم خدماته القانونية للأفراد والشركات والمؤسسات في مختلف القضايا الجنائية والمدنية والتجارية والعمالية والأحوال الشخصية والإدارية والتحكيمية.

من هو المحامي محامي قضايا تزوير في عسير ناجي العصيمي؟

المحامي محامي قضايا تزوير في عسير ناجي العصيمي هو محامي ومستشار قانوني وشرعي سعودي، حاصل على حاصل على درجة الماجستير في القانون بتقدير ممتاز.

يمتلك المحامي محامي قضايا تزوير في عسير ناجي العصيمي مكتبا للمحاماة والاستشارات القانونية والشرعية في الرياض، ويضم فريقا من المحامين والمستشارين المؤهلين والمتمرسين في مختلف الفروع القانونية، ويقدم خدماته القانونية للأفراد والشركات والمؤسسات في مختلف القضايا الجنائية والمدنية والتجارية والعمالية والأحوال الشخصية والإدارية والتحكيمية.

قضايا التزوير في السعودية

قضايا التزوير في السعودية هي من القضايا الخطيرة والمنتشرة التي تهدد الأمن القانوني والاقتصادي والاجتماعي للمجتمع، وتمس بحقوق ومصالح وممتلكات الأفراد والشركات والمؤسسات، وتنظم السعودية قضايا التزوير بموجب العديد من الأنظمة واللوائح والقوانين والقرارات الصادرة عن السلطات المختصة.

محامي قضايا تزوير في عسير

أنواع التزوير في السعودية 

يمكن تقسيم التزوير إلى  أنواع رئيسية، وهي التي منها، ومن أمثلتها:

  • التزوير في المحررات الرسمية: 

هو التزوير الذي يتم في المحررات التي تصدر من السلطات العامة أو تحت إشرافها أو تقديمها أو تدقيقها أو توثيقها أو تسجيلها أو تختمها، مثل:

الشهادات والتراخيص والتصاريح والعقود والأحكام والقرارات والمحاضر والتقارير والإفادات والإقرارات والتوكيلات والوصايا والإرث والزواج والطلاق والولادة والوفاة والجنسية والهوية والجواز والرخصة والتأمين والضمان والتقاعد والتعليم والصحة والزكاة والضريبة والجمارك والمالية والبنوك والأسهم والسندات وغير ذلك.

 

  • التزوير في المحررات الخاصة: 

هو التزوير الذي يتم في المحررات التي تصدر من الأفراد أو الشركات أو المؤسسات في إطار علاقاتهم الخاصة أو التجارية أو المالية أو الشخصية، مثل:

العقود والإيصالات والفواتير والكشوفات والحسابات والميزانيات والتقارير والتحاليل والشهادات والإفادات والإقرارات والتوكيلات والوصايا والإرث والزواج والطلاق والولادة والوفاة والهوية والجواز وغير ذلك.

 

عقوبة جميع انواع التزوير في السعودية

عقوبة التزوير في السعودية تختلف باختلاف نوع المحرر المزور والهدف من التزوير والضرر الناجم عنه. فوفقا للنظام الجزائي لجرائم التزوير، يعاقب كل من زور أو استعمل محرراً مزوراً بالسجن مدة تتراوح من سنة إلى عشر سنوات وبغرامة لا تزيد على مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

 

وتشدد العقوبة إذا كان المحرر الرسمي أو تابع لخزينة الدولة أو يتعلق بالأمن العام أو الصحة العامة أو الأموال العامة أو الحقوق الشخصية.

متى تسقط جريمة التزوير في السعودية؟

جريمة التزوير تسقط بمضي عشر سنوات من يوم وقوعها، باستثناء جرائم الحدود والقصاص والدية والجنايات المعاقب عليها بالإعدام أو السجن المؤبد، وتسقط أيضاً بوفاة المتهم أو بالعفو الشامل أو بإلغاء القانون الذي يعاقب على الفعل.

كم مدة سجن التزوير في السعودية؟

من خلال سؤال محامي قضايا تزوير في عسير – ناجي العصيمي فإن مدة السجن تختلف باختلاف نوع المحرر المزور والهدف من التزوير والضرر الناجم عنه.

 إذ وفقاً للنظام الجزائي لجرائم التزوير، يعاقب كل من زور أو استعمل محرراً مزوراً بالسجن مدة تتراوح من سنة إلى عشر سنوات وبغرامة لا تزيد على مليون ريال سعودي، أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

كما تشدد العقوبة إذا كان المحرر الرسمي أو تابع لخزينة الدولة أو يتعلق بالأمن العام أو الصحة العامة أو الأموال العامة أو الحقوق الشخصية.

ختامًا، يمكنك التواصل مع محامي قضايا تزوير في عسير – ناجي العصيمي عبر  واتسآب ومعرفة طرق رفع قضية التزوير أو الإجابة عن أية استفسار لك.

احدث المقالات

محامي طلاق بالدمام
خدماتنا

محامي طلاق بالدمام

محامي طلاق بالدمام بمكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم خدماته في مشاكل الزواج والطلاق سواء الودي أو القضائي

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!