محامي قضايا جنائية الرياض

محامي قضايا جنائية الرياض
قيمنا

هل تبحث عن محامي قضايا جنائية الرياض؟ هل أنت في موقف تحتاج فيه إليه ولكن لا تعرف أين تجده؟ أم أنك لا تعرف متى من الممكن أن تحتاج إلى محامي جنائي؟

يتم اللجوء إلى المحامي الجنائي من أجل حل القضايا الجنائية المختلفة ومتابعة خط سيرها في المحاكم ومراكز الشطة بالإضافة إلى متابعة إجراءات التحقيق والنيابة العامة، إذ يقوم المحامي بتمثيل الموكلين أمام المحاكم الجنائية من أجل الحصول على حكم قضائي لصالح الموكل.

ولهذا فإن مكتب المحامي ناجي العصيمي يعتبر أفضل محامي قضايا جنائية الرياض يمتلك من الخبرة ما يؤهله للمرافعة أمام جميع المحاكم الجنائية وتقديم الاستشارات القانونية في هذا النوع من القضايا، ونظرًا للأهمية البالغة لمثل هذه القضايا، قررنا تقديم هذه المقالة للتعريف محامي القضايا الجنائية وأهم أنواعها.

محامي قضايا جنائية الرياض من هو؟

تعتبر القضايا الجنائية من أخطر أنواع القضايا والتي يمر فيها المتهم بعده مراحل بداية من التوقيف والتحقيقات وصولًا إلى تحويله للمحكمة الجزائية، وهذا ما يوضح أهمية وجود محامي قضايا جنائية فمن هو أفضل محامي قضايا جنائية الرياض وما هو دوره؟

يعتبر المحامي ناجي العصيمي واحدًا من أكثر المحامين خبرة في القضايا الجنائية بالرياض وبالمملكة العربية السعودية، والمحامي في هذا النوع من القضايا يكون مختص بجميع الدعاوى الجنائية ولديه من الخبرة ما يؤهله للتعامل مع جميع القضايا الجنائية من سرقة وقتل وابتزاز ومخدرات وغيرها من الأنواع.

كما تضح أهمية دور محامي قضايا جنائية الرياض في تقديم المشورة للمتهم والدفاع عنه في كافة مراحل القضية، مما يساعد على إثبات براءة المتهم أو تخفيف الحكم عنه استنادًا إلى حالات تخفيف العقوبات، بالإضافة إلى وجود اسباب يتم بموجبها انقضاء الدعوى القضائية، مما يعني عدم جواز النظر بها مرة أخرى بعد تحقق أحد أسباب الانقضاء.

حالات انقضاء الدعوى الجزائية

تنقسم حالات انقضاء الدعوى الجزائية في القانون السعودي إلى حالتين أساسيتين، فنجد أن الدعاوى القضائية العامة تنقضي تبعًا للمادة 22 من نظام الإجراءات الجزائية في الحالات التالية:

  • صدور الحكم النهائي.
  • صدور عفو ولي الأمر.
  • التوبة المسقطة للعقوبة تبعًا لضوابط الشريعة.
  • وفاة المتهم.

أما الدعاوى القضائية الخاصة فإنها تنقضي في حالتين فقط تبعًا للمادة 23 من نظام الإجراءات الجزائية عند صدور الحكم النهائي أو تنازل المجني عليه.

ونظرًا لهذه الأمور فإن استشارة محامي قضايا جنائية الرياض أمرًا لا غنى عنه، فهو الخيا الأمثل في حالة تعرضك لأحد المشكلات الجنائية سواءًا كنت متهم أو مجني عليه، فإن تخصص المحامي مثل ناجي العصيمي في القضايا الجنائية يزيده من الخبرة ما يجعله الشخص المناسب للتعامل مع تلك القضايا الخطيرة.

كما أنه يلعب دور ضروري وأساسي في تحديد مسار القضية من البراءة أو العقوبة المخففة، أو العقوبة المشددة في حالة اختيار محامي غير مؤهل وغير ذي خبرة.

خاصة إذا كنت من مدينة الرياض وتعرضت لأحد القضايا الجنائية فما عليك سوى الاتصال بمكتب المحامي ناجي العصيمي أفضل محامي قضايا جنائية الرياض من أجل تحقيق أفضل النتائج.

أنواع القضايا الجنائية في المحاكم السعودية

تتعدد القضايا الجنائية ويعاقب القانون مرتكبها نتيجة الاعتداء على الحق العام أو الخاص وتهديد أمن وسلامة المجتمع، ومع اختلاف القضايا والدعاوى التي فرضها النظام السعودي ويعاقب عليها من الصعب ذكرها جميعًا ولهذا سوف نحاول ذكر بعض القضايا الجنائية التي تحتاج إلى محامي قضايا جنائية الرياض:

  • قضايا التعدي والقتل والاعتداء.
  • قضايا الاختلاس وغسيل الأموال.
  • الحوادث المسببة للإصابات البالغة أو الوفاة.
  • قضايا التزوير بشتى أنواعها.
  • جرائم المخدرات ومنها جرائم التهريب والحيازة والترويج والتعاطي.
  • التستر التجاري.
  • قضايا الجرائم الإلكترونية من تهديد واختراق وابتزاز وقضايا النصب والاحتيال.

بالإضافة إلى قضايا السرقة التي اعتبرها القانون السعودي جناية وقد اشترط فيها شروطًا محددة حتي يتم تطبيق حد السرقة ومن هذه الشروط:

اعتراف وإقرار السارق بجريمته.

شهادة رجليّ عدل، مع عدم الاخذ في الاعتبار بشهادة المرأة.

في النهاية

هناك الكثير والكثير من القضايا الجنائية الأخرى التي لا يسع المجال لذكرها كاملة، والتي تحتاج إلى وجود محامي قضايا جنائية الرياض، فإذ كنت من المعرضين إلى مثل هذه الجرائم فلا تقلق بعد الآن ما عليك سوى التواصل مع مكتب محاماة ناجي العصيمي من أجل مساعدتك في حل المشكلة بأفضل الطرق القانونية، وذلك يرجع إلى الباع الطويل في القضايا الجنائية.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com