محامي قضايا دولية

محامي قضايا دولية

لقد أصبح العالم كالقرية الصغيرة وتزايد عدد المعاملات التجارية العابرة للقرات فيه سواء بين الهيئات أو بين الأفراد بعضهم وبعض، مما أدى إلى وجود بعض المشكلات والاختلافات في هذه المعاملات مما استوجب وجود قانون دولي يحكم فيما بين هذه القضايا، وترتب عليه ظهور مصطلح محامي قضايا دولية لكي يقوم بالتمثيل في هذه القضايا.

بسبب وجود اختلاف بين قوانين الدول المختلفة وجهل الناس بهذه القوانين وبالقانون الدولي تضيع الكثير من حقوق الأفراد والمؤسسات وأصبحت الحاجة لاستشارة محامي قضايا دولية أمرًا ضروريًا وليس رفاهيًا، وهنا يظهر دور مكتب المحامي ناجي العصيمي في الإجابة عن كافة الاستفسارات المتعلقة بقضايا القانون الدولي نظرًا لأن المكتب يضم نخبة من أفضل المحامين المتخصصين في هذه القضايا ويمكنهم حلها بكل براعة.

محامي قضايا دولية

قبل التعرف على المحامي المتخصص في القضايا الدولية لابد أن نتعرف على القانون الدولي، وهو عبارة عن مجال من مجالات القانون الذي يحكم قواعد العلاقات بين الدول والأشخاص من دول مختلفة.

ولكن عند التحدث عن مصطلح المحامي الدولي، فما هو إلا محامي قانوني ولكنه على دراية كافية بالقانون الدولي ومواده وملابساته مما يؤهله للترافع امام الهيئات القضائية الدولية وحل مشكلاتها.

فلا يختلف دور محامي قضايا دولية عن دور المحامي القانوني على الصعيد المحلي غير أن الأول يمارس مهامه على صعيد المؤسسات الدولية مما يتوجب معرفته القوية بالقانون الدولي والمعاهدات الدولية، حيث أنه من الممكن أن يقوم بتمثيل الشركات الحكومية أو المؤسسات أو الأفراد في المنازعات التجارة المختلفة.

تخصصات المحامي الدولي

عند البحث عن محامي قضايا دولية، لابد وان تكون على علم بتخصصه نظرًا لانقسام الأمر إلى ثلاثة أجزاء:

  • محامي يمثّل الدول في المنازعات الدولية.
  • محامي يقوم بتمثيل الشركات والدول في النزاعات الاستثمارية.
  • محامو الشركات العابرة للحدود، حيث يعمل هذا المحامي لدى الشركات التي لديها مصالح واتفاقيات عبر الحدود، فيعمل على تمثيل شركته ومصالحها أما قوانين الدول الأخرى.

القضايا الدولية

يمكن تعريف القضايا الدولية بالقضايا التي يكون أحد عناصرها أجنبيًا سواء كان طرف من أطراف النزاع أو منطقة النزاع أو القضية محل النزاع ذاتها، فنجد أهمية وجود محامي قضايا دولية في حالة كان هناك نزاع على عقار خارج الحدود الجغرافية أو في حالة اغتيال شخصية سياسية، أو حدوث نزاع بين شخصين على أرض أجنبية عنهما.

تصنيفات القضايا الدولية 

ينقسم القانون الدولي إلى قانون دولي خاص وهي القواعد التي تحكم العلاقات بين الأفراد من دولة واحدة ولكن على أرض أجنبية، أو بين مواطن وآخر أجنبي عنه، والقانون الدولي العام وهو القوانين التي تحكم العلاقات الدولية بين المجتمعات والدول والمنظمات الدولية بعضها وبعض.

فنجد وجود محامي قضايا دولية مختص في هذه الامور وعلى دراية بالفروق المختلفة بينها امرًا هامًا من اجل الفصل في القضايا مثل:

  • وجود قضية مدنية متعلقة بفردين من دولة مختلفة مثل العلاقة بين صاحب العمل والعامل الذي ينتمي إلى دولة أخرى.
  • القضايا التجارية المتعلقة ببضاعة تم شراؤها من دولة أخرى وحدث نزاع بين الأفراد أو الشركات عليها.
  • القضايا الجنائية التي تحدث خارج النطاق الجغرافي لمحل إقامة الجناة أو الضحايا.
  • النزاعات الناشئة بين الدول.

أفضل مكتب محامي دولي

كما نعرف ان مكتب محامي قضايا دولية أو مكتب المحاماة بشكل عام هو عبارة عن مكان يقوم فيه المحامون بأنشطة قانونية من تمثيل الموكلين أمام المحاكم المختلفة أو تقديم الاستشارات القانونية لهم سواء كانو أفراد أو شركات بالإضافة إلى متابعة خط سير القضايا الخاصة بهم أيًا  كان نوعها.

وفي مكتب المحامي ناجي العصيمي يتميز المحامون بالمهنية والاحترافية في التعامل سواء كان محامي قضايا دولية أو محامي جنائي أو محامي استشارات تجارية، أو أيًا كان نوع القضية، فإن المحامين يوفرون للعملاء كافة الخدمات التي يحتاجون إليها والتي تؤهل المكتب لكي يكون أفضل محامي دولي سعودي وأفضل مكتب محاماة في الرياض وفي المملكة العربية السعودية.

فلا تتردد نهائيًا بالتواصل مع المكتب وطلب المشورة القانونية التي تحتاج إليها.

 

 

 

 

قيمنا

احدث المقالات

المحكمة التجارية
خدماتنا

المحكمة التجارية

هل لديك مشكلة قانونية تتعلق بالمطالبات المالية والأعمال التجارية؟ هل عندك استفسار قانوني فيما يتعلق بحقوق الورثة وتوزيع التركة؟ هل

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com