محامي قضايا عمالية في الباحة : معلوامات مجانية عن حقوقك!

محامي قضايا عمالية في الباحة
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

ما بعد تعاملك بشكل غير مهني واحترافي في العمل؟ إنه التواصل مع محامي قضايا عمالية في الباحة للبدء في إجراءات حماية حقوقك القانونية العمالية. 

إن هذه المقالة من مكتب المحامي ناجي العصيمي تأتي لك بالخلاصة حول الوصول للمحامي الأفضل، وما يتعلق بحقوق الموظف الذي فصل تعسفًا.

أفضل محامي قضايا عمالية في الباحة

عند توكيل محامي قضايا عمالية في الباحة، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار العديد من المعايير الهامة لضمان الوصول إلى أفضل محامي، ولذا إليك خمسة من هذه المعايير:

  1. المؤهلات الأكاديمية: يجب أن يكون للمحامي مؤهل بكالوريوس على الأقل، ويفضل أن يكون لديه درجة الماجستير.
  2. الوكالة الشرعية: يجب أن يكون لديك وكالة شرعية سارية المفعول من صاحب الصلاحية في الجهة.
  3. شهادة بيان مدد وأجور مشترك: يجب أن يكون لديك شهادة بيان مدد وأجور مشترك من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح القيد في الجهة.
  4. نسخة من عقد العمل: عليك تقديم نسخة من عقد العمل الخاص بك.
  5. الخبرة والتخصص: يجب أن يكون المحامي متخصصًا في القضايا العمالية ولديه خبرة في التعامل مع مثل هذه القضايا.

تذكر دائمًا أن اختيار المحامي المناسب يمكن أن يكون حاسمًا في نتيجة قضيتك العمالية. لذا، تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي للبحث والتأكد من أنك تختار الشخص الأكثر ملاءمة لمساعدتك.محامي قضايا عمالية في الباحة

أفضل مكتب محاماة قضايا عمالية في الباحة

يعد مكتب المحامي محامي قضايا عمالية في الباحة ناجي العصيمي أفضل مكتب لصاحب العمل، والعميل وإذ نحن نتعامل مع الموظف المفصول تعسفًا فإليك خدماتنا في هذا الصدد.

حقوق الموظف في حال الفصل التعسفي

تنظم حقوق العمال والموظفين بموجب قانون العمل السعودي فيُعرف الفصل التعسفي في قانون العمل السعودي بأنه قيام صاحب العمل بطرد العامل دون سابق إنذار أو أسباب مبررة لذلك.

وفي حالة الفصل التعسفي، يحق للعامل الحصول على تعويضات محددة. وإذا كان العقد غير محدد المدة، فيستحق العامل تعويضًا يعادل أجر 15 يومًا لكل سنة عمل. وإذا كان العقد محدد المدة، يحق للعامل المطالبة باستكمال مدته.

وفي حالة الفصل التعسفي، يجب على العامل اللجوء إلى المحاكم العمالية أو توكيل محامي قضايا عمالية في الباحة يوفر له طريقة استخدام خدمات بوابة ناجر.

من الجدير بالذكر أن قانون العمل السعودي يحدد بعض الحالات التي يحق فيها لصاحب العمل فصل العامل وإنهاء العقد بدون الحصول على مكافأة نهاية الخدمة أو تعويض مناسب أو تقديم إخطار مسبق. لذا، يجب على العامل أن يكون على دراية بحقوقه وواجباته وفقًا لقانون العمل السعودي.

تعويض عن الفصل التعسفي

يحق للعامل الحصول على تعويض في حالة الفصل التعسفي، ويتم تحديد هذه التعويضات بناءً على نوع العقد الذي يربط العامل بصاحب العمل.

في حالة العقود المحددة المدة، يحصل العامل على تعويض بقيمة المدة المتبقية من العقد. أما في حالة العقود غير المحددة المدة، يحق للعامل الحصول على تعويض بمقدار أجر 15 يوماً مقابل كل سنة خدمة.

ومع ذلك، يجب على العامل أن يكون على علم بأن بعض الأفعال قد تؤدي إلى الفصل دون تعويض. هذه الأفعال قد تشمل تزوير الأوراق للحصول على الوظيفة، القيام بأي عمل يتسبب في إلحاق الضرر بالمنشأة، إفشاء أسرار العمل، وغيرها.

وإذا تم فصل العامل تعسفياً وشعر بأنه لم يكن له سبب مشروع، يمكنه الاتصال بالمحامي محامي عمالي ناجي العصيمي للدفاع عن حقوقه، وفي حالة عدم التوصل إلى تسوية ودية مع صاحب العمل، يمكن نقل القضية إلى محكمة العمل.

خطوات رفع دعوى فصل تعسفي

إذا تعرضت للفصل التعسفي في السعودية، هناك خطوات يمكنك اتباعها لرفع دعوى قضائية، وهذه الخطوات بالترتيب هكذا:

  1. تقديم طلب رسمي: يجب أن يقدم العامل طلبًا رسميًا متضمنًا صيغة دعوى عمالية فصل تعسفي إلى مكتب العمل المختص.
  2. التسوية الودية: تسعى اللجنة لإيجاد الحلول المناسبة تبعاً إلى نظام العمل السعودي.
  3. رفع الدعوى إلى المحكمة العمالية: في حالة عدم التوصل إلى تسوية خلال واحد وعشرون يومًا، يتم نقل الدعوى إلكترونيًا إلى المحكمة العمالية.

كما يمكنك تقديم شكوى الفصل التعسفي عبر تطبيق معاً للرصد أو عبر الاتصال على الرقم الموحد 19911 أو بأحد أفرع الوزارة. 

ختامًا، تذكر، يجب أن يكون لديك اثباتات توضح أن الفصل كان تعسفيًا، ونحن يمكننا مساعدتك في الحصول على هذه الإثباتات، وإذا أردت ذلك تواصل معنا الآن واتسآب

احدث المقالات

استشارة محامي
خدماتنا

استشارة محامي

تواصل مع مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، لتصل إلى استشارة محامي، حيث يعمل لديه نخبة من كوادر

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!