محامي قضايا قتل في عسير

محامي قضايا قتل في عسير
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

إلى الحكم في قضايا القتل يأخذ القانون مسلكه في أروقة القضاء ما يتطلب اختيار محامي قضايا قتل في عسير خبير ومتمرس لتوكيله في القضية لحماية كل الحقوق القانونية، والوصول إلى أفضل حكم قضائي.

في هذه المقالة من مكتب المحامي ناجي العصيمي نقدم لك معرفة عامة حول هذا النوع من القضايا توضح لك أهمية التواصل مع المحامي الخبير في أية قضية قتل أو قضية جنائية.

محامي قضايا قتل في عسير ناجي العصيمي

محامي قضايا قتل في عسير هو رجل القانون المسئول عن الدفاع عن الأفراد والمنظمات والكيانات التي تم اتهامها بارتكاب جريمة من أنواع الجرائم الجنائية فهو يعتبر أي المحامي الجنائي ركناً من أركان المحاكمة الجنائية قانوناً.

محامي قضايا قتل في عسير

قضايا القتل في السعودية

قضايا القتل في السعودية تتعدد وتختلف باختلاف نية الجاني إذ تشمل القضايا القتل العمد، القتل شبه العمد، والقتل الخطأ. 

القتل العمد يتم بنية مسبقة وبآلة مخصصة للقتل، بينما القتل شبه العمد يحدث نتيجة استخدام أشياء غير مخصصة للقتل، وأما القتل الخطأ يتم بدون الرغبة في ذلك عن طريق حادثة أو خلافه من العمليات غير المقصودة.

عقوبة جميع انواع القتل في السعودية

عقوبة القتل في السعودية تختلف باختلاف طريقة القتل فإن عقوبة القتل العمد في السعودية هي من أقصى العقوبات التي يتم توقيعها على المجرمين في المملكة العربية السعودية حيث تصل لتطبيق حكم الإعدام على القاتل. 

حقوق المتهم في قضايا القتل

المتهم له الحق في الدفاع عن نفسه ومصالحه بتقديم كامل المساعدة القانونية المناسبة حيث المحافظة على أسرار ما أدلى له المتهم من معلومات شخصية، والمحافظة على سرية التحقيق، والامتناع عن الإدلاء بتصريحات أو بيانات إعلامية، والامتناع عن الإفصاح عما أدلى به إليه من بيانات بشأن القضية.

كم تستغرق مدة إنهاء قضية جنائية، عادةً؟

يتباين مدة انتهاء القضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية وفقًا للظروف وطبيعة القضية حيث تتضمن الإجراءات القانونية جمع وتحصيل المعلومات، وضبطها، والتحقق منها، بالإضافة إلى التلبس بالجريمة، واعتقال المشتبه بهم، وتفتيش المكان، ومراقبة الاتصالات، والإجراءات التحقيقية، والمحاكمة.

يبدأ مسار القضية الجنائية بتحرير محضر في مركز الشرطة، ثم يتم تحويل القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، وأخيرًا تحويلها إلى المحكمة الجزائية.

من جهة أخرى، يمكن انتهاء القضية الجنائية في حالات مختلفة، مثل وفاة الطرف المدعى عليه أو ورثته، أو صدور حكم نهائي بشكل قطعي، أو قرار عفو من ولي الأمر.

وتنقضي الدعوى الجزائية عدا جرائم القصاص والدية والجنايات المعاقب عليها بالإعدام أو السجن المؤبد، ومن هنا فأنت بحاجة لتوكيل محامي قضايا قتل في عسير مثل المحامي ناجي العصيمي لمعرفة كل تفاصيل خاصة بالقضية بشكل دقيق.

ما هي بعض الإجراءات التي يتخذها محامي قضايا قتل في عسير في قضايا القتل؟

محامي قضايا قتل في عسير – ناجي العصيمي يتخذ العديد من الإجراءات في قضايا القتل لموكليه. وهذه الإجراءات تشمل:

  1. الدفاع بانتفاء القصد الجنائي المنسوب في حق المتهم: المحامي ناجي يدافع عن العميل بالقول إنه لم يكن لديه النية لقتل الضحية.
  2. الدفع بانتفاء ربطة السببية بين الفعل المنسوب للمتهم وبين قتل المجني عليه: يدافع عن العميل بالقول إنه لم يكن هناك رابط مباشر بين فعل العميل ووفاة الضحية.
  3. الدفع بانتفاء ظرف سبق الإصرار في الدعوى: يدافع عن العميل بالقول إنه لم يكن هناك أي نية مسبقة لقتل الضحية.
  4. الدفع بعدم توافر ظرف سبق الإصرار والترصد في الفعل المنسوب للمتهم: يدافع عن العميل بالقول إنه لم يكن هناك أي تخطيط مسبق لقتل الضحية.
  5. الدفع بتوافر حالة الدفع الشرعي في الأفعال المنسوبة للمتهم: يدافع عن العميل بالقول إن العميل كان يدافع عن نفسه بشكل قانوني عندما حدث القتل.
  6. الدفع بتناقض الدليل القولي مع الدليل الفني في الأوراق: يدافع عن العميل بالقول إن هناك تناقضات بين الأدلة المقدمة.
  7. الدفع بانتفاء صلة المتهم بجريمة القتل لأن السلاح المستخدم غير صالح للطلق: يدافع عن العميل بالقول إن السلاح المستخدم في الجريمة لم يكن قادرًا على إحداث القتل.
  8. الدفع بانقطاع (انتفاء) علاقة السببية بين فعل المتهم وبين وفاة المجني عليه: يدافع عن العميل بالقول إن هناك عوامل أخرى تسببت في وفاة الضحية.

هذه الإجراءات تعتبر جزءًا من الدفاع القانوني الذي يقدمه المحامون في قضايا القتل.

ختامًا، يمكنك التواصل معنا الآن واتسآب وطلب استشارة قانونية من المحامي ناجي بسهولة.

احدث المقالات

أفضل مكتب محاماة
خدماتنا

أفضل مكتب محاماة

أفضل مكتب محاماة…! أنت تبحث الآن عن أفضل مكتب محاماة بالمملكة العربية السعودية……مرحباً بك معنا مكتب المحامي ناجي العصيمي للخدمات

اقراء المزيد
محامي العمل
خدماتنا

محامي العمل

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي في القضايا العمالية  متخصص في القضايا والمرافعات أمام المحاكم العمالية، فإن مكتب الخبير القانوني

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!