محامي متخصص في قضايا التأمين

محامي متخصص في قضايا التأمين
قيمنا

لماذا قد احتاج إلى محامي متخصص في قضايا التأمين ؟ 

سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين، حيث قد يواجهك أحيانًا بعض المشكلات التي تؤدي إلى الأضرار المالية أو الجسدية أو حتى المعنوية، وهو ما يستدعي من البعض أحيانًا الذهاب إلى شركات التأمين للحصول على التعويضات المناسبة التي تغطي هذه المشكلات.

ولكن ما قد يحدث هو مقابلة الشخص بالرد البارد والإهمال من الشركة الخاصة بالتأمين، وهنا تدعي الحاجة إلى وجود محامي متخصص في قضايا التأمين من أجل الوصول إلى حل قانوني مناسب.

قضايا شركات التأمين في المملكة العربية السعودية

تعمل شركات التأمين في المملكة السعودية على إغواء الأشخاص بالكثير من المميزات المالية والعينية عند التعرض لأحد المشكلات المادية أو الصحية، مما يقود الكثير من الأفراد إلى الرغبة في الاستفادة من هذه المميزات.

ولكن في بعض الأحيان عند التعرض لأحد المشكلات مثل حدوث ضرر ما أو التعرض لحادث ما يتفاجأ المستفيدون من شركات التأمين بقلة الاهتمام واللامبالاة مع وجوب تطبيق بعض الإجراءات الجزافية.

وهنا يجب على المتضرر الاستعانة بـ محامي متخصص في قضايا التأمين من مكتب المحامي ناجي العصيمي من أجل الوصول إلى الطريقة الصحيحة لحل هذا الأمر وتقديم الاستشارة المناسبة.

وغير ذلك فقد يتعرض المتضرر إلى الكثير من الإجراءات الروتينية والالطلبات والأوراق والمستندات الدقيقة من أجل إثبات الضرر أو الحادثة، ومن ثم تقوم شركة التأمين بتفويض أحد الشركات من أجل التعامل مع المتضرر بتكلفة أقل من التكلفة الحقيقية لكي تقل استفادته من شركة التأمين.

والكثير والكثير من الحيل والخدع الاخرى التي تحتاج إلى محامي متخصص في قضايا التأمين من أجل الرد بالطريقة القانونية المناسبة والوصول إلى كافة حقوق موكله.

أنواع قضايا التأمين في المملكة

تختلف قضايا التأمين التي تحتاج إلى محامي مختص في المملكة العربية السعودي تبعًا للعقود التي تم إبرامها بين الشركة والوكيل، ومن امثلة هذه القضايا:

التأمين ضد الحرائق.

تأمين شامل ضد جميع الأضرار.

التأمين في حالة الوفاة.

وهنا تدعي الحاجة إلى محامي متخصص في قضايا التأمين، حيث أن هذه القضايا تتطلب الكثير من الخبرة والدراية الكاملة بكيفية التعامل مع المؤسسات التأمينية المختلفة بشتى أنواعها وأهم القوانين التي يمكن من خلالها حل القضية بأقل الأضرار.

أهمية وجود محامي متخصص في قضايا التأمين

يتقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي بنخبة متميزة من المحامين والمختصين في قضايا التأمينات، حيث أن هذا المحامي هو الشخص الذي تحتاج إليه في القضايا التأمينية المختلفة أو عند وقوع أي شرر مادي أو جسدي عليك، فهو الذي يقدم لك التوصيات والاستشارات والنصائح القانونية الصحيحة، بالإضافة إلى أن خبرته في هذا المجال تمكنه من اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة والمناسبة في التوقيت المناسب.

فهذه القضايا حساسة للغاية التي تحتاج إلى محامي مخضرم وذو خبرة لتطبيق القاونين بصرامة والحصول على حق المتضرر بالشكل الأمثل، كما أنه من الضروري أن يكون المحامي ملمًا بجميع أحكام الشريعة الإسلامية والأنضمة القضائية المتعددة.

إجراءات التأمين الشامل ما بعد الحادثة

يتوجب وجود محامي متخصص في قضايا التأمين من أجل بعض الإجراءات، فبعدما وضحنا أهم أنواع قضايا التأمين وضرورة وجود محامي مختص في ذلك، يوضح لكم مكتب المحامي ناجي العصيمي الآن الإجراءات المتبعة من أجل مطالبة التأمين بعد الحادث والحصول على تعويض من الطرف الآخر، وهي المتمثلة في احضار:

التقرير الرسمي الصادر من جهة الواقعة.

نموذج من البلاغ عن الحادث.

صورة من رخصتي القيادة والسير.

ورقة إذن بالإصلاح.

تقرير من أحد المراكز المتخصصة بقيمة إصلاح السيارة.

في حالة وجود إصابات أو وفيات يجب عليه كـ محامي متخصص في قضايا التأمين أن يحضر صك شرعي من المحكمة الجزائية.

ويتم تقديم هذه الأوراق إلى مركز التعويضات التابع لشركة التأمين من أجل استكمال إجراءات التعويض عن الحادثة.

مكتب ناجي العصيمي

يتقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي بالكثير من الخدمات والاستشارة القانونية سواء في التأمينات وغيرها، ونظرًا لكونه أفضل محامي متخصص في قضايا التأمين، فمن الضروري الاستعانة به عند التعرض لأي مشكلة تخص هذه القضايا وسوف يتقدم المكتب بتوفير أقصى درجات الخدمة القانونية من إجراءات واستشارات سوف تحتاج إليها.

احدث المقالات

محامي قانوني
خدماتنا

محامي قانوني

قيمنا في الاونة الاخير اصبح العثور على محامي قانوني هو أحد أهم دوائر البحث، ومع مكتب المحامي ناجي العصيمي نوفر

اقراء المزيد
محامي جنائي
خدماتنا

محامي جنائي

قيمنا إن القضايا الجنائية من أهم وأخطر القضايا التي يمر بها الشخص، حيث يجب الانتباه والحذر عند التعامل مع محامي

اقراء المزيد
صيغة توكيل محامي
خدماتنا

صيغة توكيل محامي

قيمنا مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، يقدم لك كافة صيغ التوكيل. تستطيع الحصول على صيغة توكيل

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com