محامي ميراث بجازان

محامي ميراث بجازان
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

من المهم أن يتجه الوارثون_للتركة المتعثرون في الحصول على قدرهم الشرعي منها_إلى محامي ميراث بجازان إذ هو الشخص المهني القانوني المتخصص في القوانين واللوائح التي تحكم الميراث في المملكة العربية السعودية.

ومحامي الميراث هو الشخص ذو الدراية بالقوانين، واللوائح التي تحكم توزيع الأصول عند الوفاة بما في ذلك الوصايا، والصناديق الاستئمانية، والإرث العقاري، والتجاري، وغير ذلك.

لدى مكتب المحامي ناجي  العصمي – محامي جازان الخبير بقضايا الميراث الخبرة القانونية الكافية لتقديم المشورة للعائلات حول أفضل طريقة لإدارة أصولهم، وتوزيعها بالأصل الشرعي بعد وفاة أحد أفراد أسرتهم. بجانب ذلك يمكننا المساعدة في حل النزاعات بين أفراد الأسرة حول توزيع الممتلكات الموروثة وديًا عن طريق الوساطة، وقانونيًا عن طريق المحكمة.

محامي ميراث بجازان 

قسم الشرع الإسلامي الحنيف حقوق الوارثين تقسيمًا عادلاً فلم يمنع أحدًا من الإرث سوى ثلاثة أشخاص كما بين ذلك الرسول الكريم فحيثما وجد أحد هؤلاء الثلاثة فلا حق لهم في الإرث أبدًا:

  • من يقتل أباه عمدًا أو العكس أو من يقتل فردًا يمكنه إرثه.
  • من يبدل الإسلام بدين آخر، أو يتركه فلا يرث المسلم سوى مسلم.
  • من كان مولى عند مالكه فلا يرثه عند موت مولاه.

هذه هي الحالات الثلاثة التي لا يسقط فيها حق الوارث من التركة وغير هذه الحالات التي لا يستطيع الوارث فيها أخذ حقه هو من باب الظلم، وأكل المال مما يتطلب أن يسعى صاحب الإرث الذي لا يستطيع أخذه بتوكل المحامي محامي ميراث بجازان ليتولى فض هذا النزاع بين الوارثين.

مهام محامي الميراث

يتولى محامي الميراث المسؤولية عن مساعدة الأفراد، والعائلات على تجاوز تعقيدات تقسيم التركة التي يتسبب فيها أحد الورثة. فهو يقدم المشورة القانونية الكاملة للحصول على الإرث، ويعمل على صياغة الوصايا مع التأكد من احترام رغبات موكليهم في حالة الوفاة.

كما أن المحامي محامي ميراث بجازان يساعد في حماية الأصول من الدائنين من خلال التأكد من تقديم جميع المستندات اللازمة بشكل صحيح وفي الوقت المحدد لموكله، وللمحكمة إن تطلب الوضع ذلك. كذلك من مهام محامي الميراث التعامل مع الخلافات بين أفراد الأسرة والمساعدة في إنهائها بطريقة ودية أو قضائية إن وصل الأمر لهذا الحد.

محكمة جازان العامة

المحكمة العامة بجازان هي المؤسسة القضائية المسؤولة عن إقامة العدل في منطقة جازان إذ تشمل اختصاصها الشؤون المدنية والجنائية على شكل واحد. تتكون المحكمة من هيئة قضاة يعينهم الملك، ووزير العدل ويأخذون سلطتهم من الشرع، والقانون السعودي. والمحكمة العامة هي الجهة المتخصصة في التتعامل مع القضايا المتعلقة بقانون الأسرة والنزاعات التجارية والنزاعات العمالية وكذلك قضايا الميراث، وغير ذلك.

تعمل المحكمة على ضمان العدالة، والإنصاف في المنطقة فضلاً عن توفير سبل الانتصاف القانوني للمتضررين من قراراتها. ومن خلال استشارة  مكتب المحامي ناجي العصيمي – أمهر محامي ميراث بجازان بشأن رفع قضية يطالب فيها بالإرث فإن هذه المحكمة سوف تكون جهة الاختصاص للفصل في القضية.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

يقدم المحامي ناجي العصيمي – أفضل محامي ميراث بجازان بشهادة الكثير من أصحاب الحقوق الذين استطاعوا بفضل توكيل المكتب الحصول على حقوقهم الشرعية كاملة، خدمات قانونية أنت معها سوف تأخذ حقك من الميراث سواء أكان مالاً أو أصولاً ولن يقف مانعًا بينك وبينها أحد الورثة المشتركين معك فيها.

إننا نتوالى الترافع أمام هيئة المحكمة بعد أن نتخذ إجراءات رفع دعوى الميراث، والتي تبدأ بحصر التركة، وحصر الورثة، واستخراج إفادة من هيئة الضرائب، وصورة من المحضر في قسم الشرط نقوم من خلاله بإرسال إذن إعلام للوريث الممتنع عن تقسيم التركة بأن الميراث سوف تفصل فيه المحكمة.

فلا داعي للقلق بشأن الإرث، وأخذه حيث أنك مع توكيل المحامي ناجي العصيمي سوف تبدأ أولى الخطوات في استرداد الورث مهما كان قدره، ومقداره أنعجة أم مئة حقة أو لبون فتواصل اليوم معنا واستمتع بحقك الشرعي.

احدث المقالات

محامي خميس مشيط
خدماتنا

محامي خميس مشيط

يتمتع المحامي محامي خميس مشيط –  ناجي العصيمي بسجل حافل بالإنجازات القانونية، ويُعرف بتخصصه في مجالات متعددة من القانون، بما

اقراء المزيد
محامي الجوف
خدماتنا

محامي الجوف

محامي الجوف هو محام  متخصص في منطقة جيزان بالمملكة العربية السعودية. هذا المحامي متخصص في مساعدة العملاء في جميع أنواع

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!