اعتراض على حكم زيارة

اعتراض على حكم زيارة
قيمنا

تعد الأحكام الغيابية التي تصدرها الهيئات القضائية السعودية ذات سلطة عالية لا يعترض عليها إلا بدعوى خاصة، ومن مجموعة الأحكام الغيابية حكم الزيارة إلى الدولة، وهو ما يشترط عند تقديم اعتراض على حكم زيارة كتابة لائحة عند محامي ماهر وتقديمها إلى الجهة المختصة.

يمثل الاعتراض شعورًا بعدم الرضا لأمر نافذ قد صدر، وهو في الأحكام القضائية يمثل صورة من الطعن في الأحكام الغيابية واجبة التنفيذ.

وفي حالة طلب اعتراض على حكم زيارة سيحتاج ذلك من المواطن التوجه إلى مكتب محاماة يضم العديد من المحامين الخبراء الذين يملكون المعرفة الكاملة بالقانون، مهارات الترافع.

لذلك إليك كل ما يجب معرفته قبل توكيل محامي، أو طلب الاستشارة من محامي سعودي للحصول على استشارة حول الاعتراض على أحكام الزيارة.

محامي كتابة اعتراض على حكم زيارة في السعودية

تطلب قضايا الاعتراض داخل جدة المملكة العربية السعودية إلى التواصل مع محامي سعودي قد احتمل من الخبرة الفعلية بالممارسة، ولديه المهارة، والاطلاع على القانون الخاص بتلك القضايا.

ولذا قضية اعتراض على حكم زيارة تحتاج من المقدم بطلب بها توكيل محامي أثبت خبرته الطويلة قدرته على إجراء هذا النوع، إذ أن كتابة الاعتراض أمر دقيق للغاية لا يقوم به إلا الخبراء.

كتابة الاعتراض على حكم غيبي

عند كتابة الاعتراض لا بد أن يضع المحامي التفاصيل الدقيقة في الاعتبار حيث أن هذا الباب من المحاماة متشعب ويحتوي على تخصصات دقيقة تحتاج من المحامي أن يكون باحثًا وكاتبًا ماهرًا.

فمثلاً إذا تعرض أحد المواطن داخل أية منطقة مناطق المملكة العربية السعودية واتخذ حينها إجراءً ضده فهو في هذه الحالة يحتاج إلى التوجه المباشر إلى مكتب محاماة.

إن التواصل في بداية اتخاذ الحكم ضد المواطن مع المحامي سيساعد على كتابة الاعتراض سواء أكان اعتراض على حكم زيارة أو غير ذلك.

إضافة لما سبق من سرعة التواصل مع المحامي فإن التواصل مع محامي في منطقة صدور الحكم وهو هنا محامي الرياض ذو الشهرة، والخبرة الطويلة وهو هنا مكتب المحامي ناجي العصيمي سوف يساعد على تنجيز الحكم سريعًا.

تكلفة كتابة اعتراض على حكم زيارة

تمثل لائحة الاعتراض اعتراض على حكم زيارة ذات تعقيد، وتضمين لتفاصيل غاية في الدقيقة تحتاج إلى البحث الدقيق ما يجعل تقديم هذه الدعوى معقدًا للغاية القصوى مختلفًا متنوعًا عن باقي الدعاوي.

هذا التقلب يتولاه مكتب المحامي ناجي العصيمي بحيث لا تشكل المعضلات القانونية، والقضائية كذلك عاملاً في ارتفاع التكلفة لعدم الخبرة.

 فإن كافة الوكلاء بالمكتب على اطلاع بهذا النوع من القضايا مما يجعل التكلفة متناسبة مع مختلف الموكلين، وأيضًا لا يحصلون عليها إلا بأعلى جودة من حيث كتابة الاعتراض.

من العناصر التي تحدد التكلفة:

  • الاتفاق المباشر مع المحامي قبل البدء في إجراءات اعتراض على حكم زيارة بحيث يتمثل الطرفين الالتزام بما ورد في العقد.
  • المناقشة حول حيثيات الدعوى، وأسبابها، والموقف القانوني من ورائها سوف يكون عاملاً في تحديد التكلفة النهائية.
  • نوع الدعوى إذ تختلف دعوى النفقة، عن دعوى اعتراض على حكم زيارة، عن الدعاوي العمالية في القيمة النهائية للتوكيل.

ماذا تحتوي اللائحة الاعتراضية؟

تحتوي لائحة اعتراض على حكم زيارة مجموعة من التفاصيل الهامة منها:

  • تاريخ الحكم الصادر، والمحكمة التي أصدرته، ولمن أصدرته.
  • تقيمًا للاعتراض وهو ذكر السند الشكلي خلال مدة 30 من صدور الحكم.
  • تقويةً للاعتراض وهو بذكر السند الموضوعي بحيث يحتوي على شواهد القانون، والأحكام.
  • خاتمة تضم مرادك من الدعوى، أو طلبًا ترغب في تنفيذه.

 شروط تقديم اللائحة الاعتراضية حسب نظام المرافعات الشرعية

يمكن تقديم لائحة اعتراض على حكم زيارة من خلال موقع وزارة العدل، ولذا هناك عدة شروط أقرها نظام المرافعات الشرعية يحسن التعرف عليها وهي:

  • أن تشمل اللائحة بيانًا من الحكم المعترض عليه.
  • أن تشمل توقيعًا للمتقدم بالاعتراض، أو من يمثل عنه بالأوراق الرسمية.
  • ذكر الحيثيات التي بناءً عليها بني الاعتراض، والتي تصدق الاعتراض وتؤيده.
  • ذكر تاريخ الحكم المعترض عليه.

بذلك يتبين أن اعتراض على حكم زيارة هو من الأمور الهامة لدى فئة من المواطنين، وهو ما يجعل مكتب المحامي ناجي العصيمي خيارك الأول لضمان صدور الحكم لصالحك.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com