افضل محامي تجاري بالرياض

افضل محامي تجاري بالرياض
قيمنا

مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي يرحب بك ويسعده أن يقدم لكم كافة الخدمات والاستشارات القانونية للأخوة السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.
وفي هذا المقال يسعدنا أن نعرفكم على افضل محامي تجاري بالرياض والمعاملات المالية والمتخصص أمام المحاكم التجارية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

افضل محامي تجاري بالرياض 

مرحباً بكم في مكتب المحامي ناجي العصيمي المتخصص في قانون الشركات وإنشاء وتأسيس المؤسسات الكبيرة، إذ تحتاج هذه الشركات الى مجموعة واسعة من المجالات القانونية ومنها:

  •  قانون التعاقد.
  • قانون الضرائب. 
  • قانون العقارات .
  • قوانين وقواعد الدمج بين المؤسسات التجارية.
  • قوانين الإفلاس وغيرها الكثير من القوانين الهامة في التعاملات التجارية داخل المملكة العربية السعودية أو على مستوى إقليمي وعالمي خارج المملكة.

ولذلك يعتبر افضل محامي تجاري بالرياض في التفاوض وصياغة العقود والتسجيل والمرافعات أمام القضاء في المحاكم التجارية هو مكتب المحامي ناجي العصيمي.

خدمات مكتب المحامي ناجي العصيمي في القضايا التجارية  

  • توظف الشركات الكبيرة محامين داخليين متخصصين في التفاوض وحل النزاعات بين الشركات بدلاً من اللجوء إلى القضاء والمحاكم.
  • حيث اتخاذ طرق أسرع وأيسر في حل المشاكل القانونية القائمة بين الشركات والدعاوى التي من الإمكان السيطرة عليها من خلال جلسات ودية بين الأطراف يقوم عليها أحد المتخصصين في القانون التجاري.
  • إذا كنت من أصحاب الشركات التجارية أو المؤسسات، وتمر بمشاكل قانونية ولا تجد الحل المناسب، كل ما عليك فعله هو التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي.
  • إن افضل محامي تجاري بالرياض والمتمثل في مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي ذو دراية واسعة  في نظام القانون التجاري السعودي، وتحقيق أفضل النتائج في أقل وأسرع وقت.

افضل محامي تجاري بالرياض

رقم افضل محامي في الرياض 

  • إذا كنت تسعى في الحصول على افضل محامي تجاري بالرياض وذو خبرة وباع طويل أمام المحاكم التجارية وكيفية التعامل مع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عبر بوابة ناجز.
  • فقط تواصل على رقم افضل محامي في الرياض  مكتب المحامي ناجي العصيمي الذي يضمن لك أفضل النتائج المرجوة أمام جميع المحاكم التجارية.

خدمات مكتب المحامي ناجي العصيمي للخدمات والاستشارات القانونية 

  • يمتلك مكتب المحامي ناجي العصيمي العديد من الخدمات بجانب المرافعات في القضايا التجارية.
  •  حيث يمتلك فريق عمل قوي، كما أن لديه افضل محامي تجاري بالرياض، يشمل أيضا مكتبه تخصصات أخرى في قضايا الأحوال الشخصية والجنائية والدستورية والإدارية.
  • ومن أمثلة القضايا التجارية المنازعات التي تنشأ بين التجار بسبب أعمالهم التجارية الأصلية والتبعية، والدعاوى والمخالفات الناشئة عن تطبيق أنظمة الملكية الفكرية.
  • وأيضاً دعاوى التعويض عن الأضرار الناشئة عن دعوى سبق نظرها في المحكمة، والقضايا التي يتم رفعها على التاجر بسبب أعماله التجارية والقضايا التي تحدث بين الشركاء في الشركات.
  • وأيضاً دعاوى الإفلاس والحجر على المفلسين ورفعه عنهم والمنازعات التجارية، والدعاوى والمخالفات الناشئة عن تطبيق أحكام نظام الشركات ومنازعات الشركاء في شركة المضاربة.  

خدمات القضاء التجاري الإلكترونية

يستخدم مكتب المحامي ناجي العصيمي أفضل الطرق الحديثة في رفع الدعاوى القضائية مع الاستمرارية في الاطلاع على أنظمة القوانين التجارية وما يستجد فيها.

لذا يعد افضل محامي تجاري بالرياض يقدم الخدمات التجارية كاملة سواء الخدمات التقليدية أو الإلكترونية.

والخدمات الالكترونية هي التي تقدمها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، وتختص هذه الخدمات بالقوانين والمحاكم التجارية.

وتشمل تلك الخدمات صحيفة الدعوى والاطلاع على الأحكام وطلبات الاستئناف والإفلاس وغيرها.

إن خدمات القضاء التجاري الإلكتروني هو هدف المملكة العظيم في تحقيق رؤية 2030 في الاستخدام الرقمي والحديث في توفير الوقت والمجهود وخلق بيئة استثمارية عالية الجودة تساير طموح وأهداف المملكة المستقبلية. 

أهداف إنشاء المحاكم التجارية 

يقول الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية أن القضايا التجارية في المملكة العربية السعودية، تختص بها المحاكم التجارية وهي أحد أفرع محاكم الدرجة الأولى في محافظات المملكة العربية السعودية.

وقد كانت القضايا التجارية يتم الدفاع والمرافعة فيها أمام ديوان المظالم حتى أصدر القرار الملكي في إنشاء المحاكم التجارية.

وتهدف المحاكم التجارية إلى خلق روح صحي ومناخ استثماري في جذب رجال الأعمال والشركات الكبيرة في الاستثمار في السعودية.

كما أن المحاكم التجارية تعمل على تطوير الخدمات القانونية وإنجاز القضايا التجارية وحفظ الحقوق في بيئة التجارة والإستثمار.

أنواع القضايا التجارية

ويقول مكتب افضل محامي تجاري بالرياض، مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي، إن قرار وزارة العدل في إطلاق منصة إلكترونية للقضايا التجارية، أدى إلى تحسين وتطوير الخدمات القانونية عما سبق.

ومن أنواع القضايا التجارية في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي 

  • القضايا التجارية الأصلية والتبعية حسب القانون السعودي التي تحدث بين التجار.
  • الدعاوى التي تقام على التاجر ورجل الأعمال بسبب أعماله التجارية.
  • القضايا التي تحدث بين الشركاء في الشركات، باختلاف أنواع الشراكات حسب القانون السعودي.
  • القضايا والمخالفات المتعلقة بالأنظمة والقوانين التجارية، ودعاوى الإفلاس والحجر على المفلسين ورفعه عنهم، وغيرها من المنازعات التجارية.
  • وتوجد المحاكم التجارية في الرياض والدمام وجدة، بالإضافة إلى دوائر تجارية في المحاكم العامة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة وحائل وأبها وتبوك والباحة وسكاكا.

العقود التجارية

يقدم مكتب افضل محامي تجاري بالرياض، مكتب الخبير القانوني للمحاماة والاستشارات القانونية، صياغة وكتابة العقود التجارية وتقديم النصائح والاستشارات القانونية في كتابة الصياغة والمذكرات القانونية.

والعقد التجاري هو اتفاق ملزم قانونًا بين طرفين أو أكثر. وفي معظم الأحيان ، تأتي العقود التجارية في شكل مستندات مكتوبة ، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا اتفاقيات شفهية في مواقف معينة.

توضح العقود التجارية ، بالتفصيل ، ما يجب على جميع الأطراف القيام به حتى يظل العقد ساريًا ، وما هي التداعيات في حالة عدم امتثال أي طرف للشروط والأحكام المتفق عليها.

بنود رئيسية موجودة في العقود التجارية

تُستخدم العقود في كل صناعة تقريبًا مثل السياحة والزراعة والتجارة والصناعة ، والعديد من بنود العقد المستخدمة قابلة للتطبيق عبر القطاعات. في الواقع ، هناك بعض بنود العقد التي من المحتمل أن تظهر في أي عقد تتم صياغته.

تميل العقود التجارية ، على وجه الخصوص ، إلى احتواء مجموعة قياسية من الشروط والأحكام.

فيما يلي بنود رئيسية موجودة في العقود التجارية:

السرية

يقول افضل محامي تجاري بالرياض، أنه عندما تبرم شركتان أو أكثر عقدًا، سيكون هناك بلا شك تبادل كبير للمعلومات من أجل أداء كلا الجانبين بالتزاماتها المنصوص عليها في العقد.

في ضوء الحاجة إلى تقديم معلومات معينة حول الممارسات المالية والتجارية لكل جانب، من الضروري أن يحتوي العقد على بند السرية شديد الصياغة.

يجب أن يمنع هذا البند كلا الجانبين من الكشف عن أي وجميع المعلومات التي يتم مشاركتها أثناء سير المعاملة. بالطبع ، هذا مهم بشكل خاص عندما تكون هناك ملكية فكرية قيّمة على المحك.

قوة قهرية

تُترجم عبارة القوة القاهرة حرفيًا على أنها “قوة أكبر”. يجب دائمًا تضمين هذا البند في العقود التجارية ، لأنه يمكن أن يحمي الأطراف من الظروف التي تنشأ خارج سيطرة أي شخص. على سبيل المثال ، في حالة وقوع كارثة طبيعية ، مثل الزلزال أو الإعصار ، قد يتعطل جدول الشحن بشكل لا مفر منه. 

مشغلات الإنهاء

في مجال الأعمال ، لا تحدث الأشياء في كثير من الأحيان كما هو مخطط لها ، وبالتالي يجب أن تكون الأطراف قادرة على القطع والتشغيل حسب الضرورة.
بالنسبة للعقود ، يتضمن هذا عادةً إدراج شرط الإنهاء. يجب أن يحدد هذا القسم من العقد بوضوح الظروف التي بموجبها يجوز لأحد الطرفين أو لكلا الطرفين إنهاء العقد ، بغض النظر عن الوقت المتبقي بموجب الاتفاقية. على سبيل المثال ، إذا تم الاستحواذ على أحد الطرفين بواسطة كيان آخر ، فقد يحتفظ الطرف الآخر في العقد بالحق في إنهاء الاتفاقية.

حل النزاعات

حتى أكثر العقود صوغًا جيدًا هي عرضة للنزاع. ونتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان توضيح خطط الأطراف لحل النزاع في حالة نشوء مشكلة. في العديد من العقود ، أصبح من الممارسات الشائعة الآن للشركات تضمين شرط التحكيم ، الذي يتطلب من الأطراف الخضوع للتحكيم قبل أو بدلاً من السعي للحصول على تعويض عن طريق التقاضي. 

تعد هذه بشكل عام طريقة أسرع وأرخص لحل المشكلات المتعلقة بالعقود ، على الرغم من أن بعض العقود لا تزال تسمح بالرجوع القانوني التقليدي.

وهذا ما يدعمه افضل محامي تجاري بالرياض، مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.

الأضرار

في ضوء تكرار انتهاكات العقد وفي محاولة لردعها ، من الممارسات القياسية للعقود التجارية أيضًا احتواء البنود المتعلقة بالتعويضات. 

بشكل عام ، سيتم تضمين بنود التعويضات المقطوعة، والتي عادة ما تكون مبلغًا محددًا مسبقًا والذي سيكون مستحقًا في حالة فشل أحد الجانبين في الأداء.

 بالطبع ، يجوز للمحكمة أن تحكم بأنواع أخرى من الأضرار تتجاوز هذا المبلغ اعتمادًا على طبيعة وتأثير الخرق القانوني.

إدارة العقود التجارية بشكل فعال

يشير افضل محامي تجاري بالرياض، الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، أن من إدارة العقود التجارية هو أن يضع العقد التجاري الأساس لكيفية عمل نشاطك التجاري.

 لذلك من المهم أن تضع خطة منظمة لإدارة اتفاقياتك طوال دورة حياة العقد. هناك مراحل مختلفة تشكل عملية إدارة العقد ، تتراوح من التخطيط وتنفيذ العقد إلى إغلاق العقد.

فيما يلي نظرة عامة مختصرة على المراحل السبع لإدارة العقود حتى تتمكن من تحديد الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق النجاح في كل جزء من العملية:

التخطيط

كما يوحي الاسم ، هذا هو الوقت المناسب لتخطيط عمليتك لإدارة كل اتفاقية، وتحديد الأدوار والمسؤوليات ، وتخصيص الموارد لضمان مراقبة العقد عن كثب والوفاء بالالتزامات.

ويمكنك من الحصول على استشارة افضل محامي تجاري بالرياض، من مكتب المحامي ناجي العصيمي، حيث يطلعك على أدق التفاصيل القانونية.

التنفيذ

مرحلة التنفيذ هي عملية وضع خطتك موضع التنفيذ ، والتأكد من أن لديك جميع الأدوات المناسبة لإدارة الاتفاقيات ، بما في ذلك برامج إدارة العقود.

العقد المسبق

خلال مرحلة ما قبل التعاقد ، تتم صياغة الاتفاقيات الجديدة بعناية ومراجعتها وتوقيعها. تأكد من أن كل عقد يتضمن جميع البنود والشروط المطلوبة (بما في ذلك البنود المذكورة أعلاه) ، لذلك يشعر جميع الأطراف بالثقة في أن الاتفاقية تنص بوضوح على ما هو متوقع منهم.

التسليم

نظرًا لأن الأفراد الذين صاغوا العقد و تفاوضوا عليه ليسوا بالضرورة هم الذين سيراقبون الاتفاقية السارية ، فهذا هو الوقت المناسب للتأكد من أن مدير العقد على اطلاع وفهم جميع المعالم والالتزامات وتفاصيل العقد الأخرى،  وهذا ما ينوه عليه افضل محامي تجاري بالرياض، الخبير القانوني ناجي العصيمي.

العقد

مرحلة العقد هي الفترة الزمنية التي تكون فيها الاتفاقية سارية وتعمل الأطراف المعنية على تقديم الخدمات وفقًا للشروط المتفق عليها.

التجديد المسبق

قبل اتخاذ القرارات بشأن مستقبل العقد – سواء كان يجب إنهاؤه أو التفاوض بشأنه أو تجديده – يجب تقييم الاتفاقية لتحديد تأثيرها على العمل. مرحلة ما قبل التجديد هي عندما يتم إجراء هذا التقييم ، بحيث يكون لدى أصحاب المصلحة المعلومات اللازمة لتحديد الخطوات التالية.

ما بعد العقد

ويقول افضل محامي تجاري بالرياض المستشار القانوني ناجي العصيمي في تلك المرحلة ما بعد العقد ، أو إنهاء العقد ، هي الوقت المناسب لإنهاء جميع العناصر المتعلقة بالاتفاقية وإجراء ما بعد الوفاة ، حتى تتمكن من تحسين طريقة إدارة العقود التجارية المستقبلية.

افكار أخيرة

بغض النظر عن حجم عملك أو الصناعة التي تعمل فيها ، من الضروري أن تتم صياغة عقودك التجارية بعناية ومراجعتها بدقة ، قبل التوقيع وعلى أساس منتظم. للمساعدة في البدء في بناء عمليتك لإدارة الاتفاقيات التجارية، تواصل مع افضل محامي تجاري بالرياض، مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي وآخرون من المستشارين في القضايا التجارية.

تواصل مع افضل محامي تجاري بالرياض من خلال موقعنا الإلكتروني أو رقم الهاتف مع نخبة المحاماة في المملكة العربية السعودية.

احدث المقالات

محامي عام
خدماتنا

محامي عام

قيمنا إذا كنت في مرحلة البحث عن محامي عام، يقوم بالدفاع والمرافعة في كافة القضايا القانونية أمام الجهات والمؤسسات القانونية

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com