تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة

تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة

يبحث الكثيرون بشكل مستمر عن طريقة تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة وما هي إجراءات ذلك،. خاصة بعد أن أعلنت وزارة العمل السعودية من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت إمكانية تقديم جميع تظلمات العمال إلكترونيًا.

بهدف حماية حقوقك وتحقيق العدالة لجميع العمال القطاعات المختلفة وفقا للقوانين والأنظمة التي تنظم علاقات العمل في وزارة العمل السعودية بالمملكة العربية السعودية.

ومن خلال هذا المقال يقدم لكم المحامي ناجي العصيمي طريقة تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة من أجل حماية حقوق العاملين في شتى مجالات العمل داخل المملكة العربية السعودية، كما يسعد المكتب بتقديم كافة أنواع الخدمات والاستشارات القانونية التي من الممكن أن تحتاج إليها.. فتابعوا معنا هذه المقالة لتعرفوا أكثر.

طريقة تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة

أحيانًا تكون عقود العمل في صالح صاحب العمل ، لأنه الجزء القوي من المعادلة، على حساب مصالح العامل الذي يحاول كسب لقمة العيش، إذ يتنازل عن العديد من الحقوق التي يجب أن يتضمنها عقد العمل. مثل بيئة العمل المناسبة و إعلان ساعات العمل.

مثل عملهم لعدة ساعات دون تعويض من صاحب العمل، بالإضافة إلى خصم إجازات في بعض الحالات، أو التأخير في استلام أجورهم ورواتبهم. ودعونا لا ننسى افتراضات الفصل التعسفي في قانون العمل السعودي دون الحصول على أدنى حقوق لهم لتعويض إرهاقهم عند إنهاء عقد العمل.

والأشياء الأخرى التي تعبر عن المعاناة التي يواجهها العديد من العمال، ولهذه الغاية ، ولتشجيع العمال ، قامت وزارة العمل السعودية بتوفير كافة الوسائل للسماح للعامل بتقديم شكوى ضد شركة لدى مكتب العمل كإجراء قانوني، من أجل إعادة الحق إلى أصحابه من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، سواء كان صاحب الحق هو العامل أو صاحب مصنع.

وفي هذا الجزء من المقال سوف نوضح خطوات تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة :

  • من خلال النقر على رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • أدخل المعلومات واسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عند اكتمال عملية التسجيل ، سيظهر رمز الخدمات الإلكترونية أعلى الصفحة.
  • الفرعية – ستفتح القائمة “بحث” معروضًا لتظهر أيقونة خدمة.
  • انقر فوق رمز تقديم الشكوى ثم يجب ملء النموذج الإلكتروني.

عند تقديم شكوى إلى مكتب العمل ، يجب أن تكون حريصًا على تقديم وتسجيل جميع المعلومات حول الشركة لدى مكتب العمل في المملكة العربية السعودية.

بعد أسبوع واحد من تقديم شكواك ، يمكنك عرض نتيجة شكواك من خلال بوابة الاستعلام عن الشكاوى بوزارة العمل السعودية، وما سوف تعرفه إذا تابعت مقالتنا، بعد معرفة كيفية تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة هو أنواع شكاوى مكتب العمل.

والتي يعرفك عليها مكتب المحامي ناجي العصيمي لكي تكون على إطلاع دائم باهم حقوقك وواجباتك ويساعدك فيها أيضًا.

أنواع شكاوى مكتب العمل

بعدما تعرفنا على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تقديم شكوى في مكتب العمل، فلابد من ان يتعرف العامل وصاحب الشركة على أهم انواع الشكاوى التي يمكن تقديمها في مكتب العمل والتي تتمثل في:

  • عدم توافر السكن أو الإعانات للعامل.
  • المعاملة اللاإنسانية أو غير الملائمة للعامل.
  • حالات الإنهاء غير المبررة دون إشعار العامل.
  • خرق شروط عقد العمل.
  • حرمان الموظف من إجازته السنوية.
  • تخفيض الراتب الشهري للموظف دون إبداء سبب أو مبرر.
  • نقل الموظف من عمله من موطنًا لفرع آخر دون إبلاغه أو الحصول على موافقته.
  • تأجيل الأجور والرواتب لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.
  • تغيير مهام الموظف المتفق عليها في البنود المكتوبة في عقد العمل.

وفي حالة تعرضك لأحد هذه المشكلات او ما يماثلها فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة لكي تتمكن من الحصول على حقوقك التي تحتاج إليها والتي توفرها لك المملكة العربية السعودية في إطار المحافظة على العلاقات الطيبة بين العمال وأصحاب العمل وحماية حقوق كل منهما.

محامي مكتب العمل لدى ناجي العصيمي

إذا كنت تتعرض لأحد المشكلات التعسفية من أصحاب العمل وترغب في تقديم شكوى لمكتب العمل ضد شركة ما ، فقد قدمنا لك فيما سبق الطريقة الصحيحة التي يمكنك من خلالها تقديم الشكوى، ولكن لابد من الحصول على المساعدة من أحد المختصين لكي تكون على علم بأهم حقوقك وواجباتك التي توفرها لك المملكة.

وهنا يكون من الضروري التواصل مع محامي مكتب العمل من مكتب المحامي ناجي العصيمي لكي يقدم لك الاستشارة القانونية التي تحتاج إليها.

قيمنا

احدث المقالات

أفضل مكتب محاماة
خدماتنا

أفضل مكتب محاماة

أفضل مكتب محاماة…! أنت تبحث الآن عن أفضل مكتب محاماة بالمملكة العربية السعودية……مرحباً بك معنا مكتب المحامي ناجي العصيمي للخدمات

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com