محامي تقسيم ميراث

محامي تقسيم ميراث

محور حديثنا اليوم من مكتب المحامي ناجي العصيمي للقضايا والاستشارات القانونية حول أهمية وجود محامي تقسيم ميراث وكيفية الحصول عليه، حيث تعتبر دعاوى تقسيم التركة من أكثر القضايا التي تشغل محاكم الأحوال الشخصية، ولهذا قام مكتب المحامي ناجي بتقديم هذه المقالة من أجل تسليط الضوء على هذه القضية والتعريف بأفضل مكتب محامي تقسيم ميراث من الممكن أن تستعين به.

في حالة وفاة شخص ما يتم تقسيم ممتلكاته بين ورثته تبعًا للقانون ولكن لكي تتم هذه العملية بالطريقة الصحيحة يتم تحديد عدد الورثة وحصر التركة وفحص هذه الأمور من قِبل المحكمة أولًا، وهو ما يسمى بشهادة حصر الإرث التي يتم إصدارها من الجهات المختصة لتحديد من يرث ومن لا يرث.

فهل أنت بحاجة إلى محامي تقسيم ميراث ولا تعرف من أين تبدأ أو أين تبحث؟

وهذا ما سوف نقدمه إليك من خلال هذه المقالة لكي نساعدك في الحصول على أفضل محامي تركات مناسب لكي يساعدك في تقسيم التركة الخاصة بك بسهولة.

أفضل محامي تقسيم ميراث في الرياض

وفقًا للقانون السعودي فإن شهادة حصر الإرث هي شهادة يتم إصدارها من أجل تحديد عدد الورثة من قبل الجهات المختصة ويتم إصدارها لكل وريث، حيث أن لكل شخص عدد من الممتلكات (زادت أو قلت) تنتقل إلى ورثته بعد وفاته، ومن أجل تقسيمها يجب الحصول على شهادة الحصر هذه.

وتسمى الممتلكات التي تنتقل من المتوفى إلى ورثته بالميراث ولا يجوز للورثة التعدي على أي من هذه الممتلكات إلا بعد الحصول على شهادة حصر الإرث، ولكن من خلال طلب مساعدة محامي تقسيم ميراث من مكتب ناجي العصيمي يمكن الحصول على هذه الشهادة بسهولة ويسر وتجنب أية خلافات قد تنشأ نتيجة تقسيم التركات.

قضايا مهمة حول شهادة الميراث

مع وفاة كل شخص ورهن أصوله، عدد الورثة ومقدار جزء من الميراث لكل شخص، وحتى إذا كانت لديك وصية، فأنت بحاجة إلى محامي تقسيم ميراث من أجل معرفة كيفية تنفيذها ويتم فحص جميع هذه الخطوات من قبل السلطات القضائية.

إذا مات شخص ما فعند إصدار شهادة وفاة ، يسجل مكتب التسجيل أولاً وفاة الشخص على الكمبيوتر ويتم إلغاء بطاقته الشخصية.

وهذا يحول جميع أموال الموصي إلى ورثته. ومع ذلك ، لكي يطالب كل من الورثة بحصته من الميراث ويتلقى نصيبه ، يجب أولاً تنفيذ إجراء جرد وحصر الإرث ويجب على المحكمة إصدار الشهادة ذات الصلة.

من يرث الموتى؟

بشكل عام ، من المعروف أن الناس يرثون بعضهم البعض لسببين ، النسب والسبب، على سبيل المثال، يرث الزوجان من بعضهما البعض بناءً على علاقة سببية، وترث الأسرة والأقارب مثل الأم والطفل والأب من بعضهم البعض بناءً على علاقة نسبية.

لكن جميع الناجين من الموتى من أقارب المتوفى أيًا كان عددهم ورثته؟ يجيب محامي تقسيم ميراث بلا ، هناك شهادة الميراث للمتوفى، والتي يتم تمريرها إلى أشخاص آخرين إذا لم يعد أبناء الدرجة الأولى على قيد الحياة أم لا.

بالطبع، يتم تعيين أقارب المتوفى في درجات، وبحسب القرب منه ، فإن الميراث يكون للناس وفقًا لهذه الدرجة.

أولاً وقبل كل شيء الأب والأم والأبناء ، وثانيًا الطفل ولكن إذا لم يكن للمتوفى أي من هؤلاء الأشخاص ، فالأجداد والأشقاء ثم الأجداد..

في نهاية المطاف، إذا كان هؤلاء الورثة متوفين أو غير أحياء ، فإن أبناء إخوتهم وأعمامهم وأبناء عمومتهم وأولادهم وخالاتهم وأعمامهم وخالاتهم وأبناء والديهم المتوفين سيرثون من المتوفى.

لاحظ ، مع ذلك ، أن الأزواج يرثون دائمًا من بعضهم البعض بالإضافة إلى ما سبق، ولا يمكنهم منع الأزواج الآخرين من الميراث من بعضهم البعض ، ولا يمكن للزوجين حرمان الآخرين من ميراثهم.

محامي تقسيم ميراث خبير بالرياض

محامي الميراث بالرياض هو خبير على دراية بكافة قواعد الميراث وكيفية الحصول عليها وجميع مراحل تقسيم الميراث وإعطاء التوجيهات اللازمة لمن يحتاجها المساعدة في هذا الصدد حتى يتمكنوا من تحقيق أحلامهم بالطريقة الصحيحة.

بمعنى آخر ، يجب أن يكون محامي تقسيم ميراث على دراية تامة بقانون الأحوال المدنية، وجميع مراحل احتكار الميراث ، وتقسيم وحساب الميراث ، والختم والإزالة. وكتابة وإتمام الوصايا.

يمكن للورثة القيام بأشياء تتعلق بالقيود العاطفية للميراث أو المشكلات التي تنشأ أحيانًا بين الورثة والمشكلات المتعلقة بـ مشاكل الميراث والتركة ليس لديك معرفة عالية، وأي جهل بالقواعد يؤدي إلى نتائج. تم تصويره حتى تتمكن من الحصول على النتيجة المرجوة بمساعدة محامي تقسيم ميراث بالرياض.

بنصيحة محامي مواريث في الرياض، يمكنك كسب الدعاوى القضائية بسهولة وتحقيق نتائج مثمرة.

الوريث في الشريعة الإسلامية

يعد الميراث من أكثر الأمور دقة في القانون المدني في الإسلام والقرآن الكريم، ويتوجب وجود محامي تقسيم ميراث فيه لتنظيمه، تم تحديد قواعد الميراث وحصة كل وريث بعناية، وبما أن قراراتنا القانونية مستمدة من الإسلام، فقد قدم تشريعاتنا تعريف الميراث وفقًا للقرآن والإسلام. على النحو التالي.

التركة، وهي أموال تُمنح للناجية عند وفاتها. بمعنى آخر، الميراث يعني الممتلكات أو الحقوق أو المنفعة التي تنتقل إلى الوارث عند وفاة الموصي بعد استشارة محامي تقسيم ميراث حول ذلك.

الورثة هم أولئك الذين تربطهم علاقة أسرية (أب ، أم ، طفل و) أو علاقة سببية (الزوج والزوجة) مع المتوفى ، وهم تنقسم إلى فئات مختلفة حسب درجة القرابة المذكورة في القانون المدني هؤلاء هم الورثة من قبل. تنازليًا.

تنقسم فئات الميراث إلى ثلاث فئات:

  • الفئة الأولى: الأب والأم والأبناء وأولادهم
  • الفئة الثانية: الأجداد والأخ والأخت وأولادهم
  • الفئة الثالثة: الأعمام والعمات وأبناء العم والأعمام وأولادهم.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

هل ترغب في التواصل مع محامي تقسيم ميراث ؟ هل عرفت أهميته وضرورة تواجده عند القيام بعمليات تقسيم التركات؟ لا تفكر كثيرًا فإن مكتب المحامي ناجي العصيمي يوفر لك نخبة من المحامين المتخصصين في قضايا التركات والمواريث ويمكنهم مساعدتك في الحصول على استشارات قانونية في الميراث وحل مشكلتك بكل سهولة وإيجاد الطريقة المناسبة لها أيًا كانت.

 

قيمنا

احدث المقالات

محامي قضايا دولية
خدماتنا

محامي قضايا دولية

لقد أصبح العالم كالقرية الصغيرة وتزايد عدد المعاملات التجارية العابرة للقرات فيه سواء بين الهيئات أو بين الأفراد بعضهم وبعض،

اقراء المزيد
محامي عقود شركات
خدماتنا

محامي عقود شركات

يعتبر محامي عقود شركات في الرياض وأنحاء المملكة العربية السعودية المختلفة مختصًا في صياغة كافة أنواع العقود التجارية الخاصة بالشركات

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com