محامي جمارك بجدة: الأفضل من مكتب المحامي ناجي العصيمي 1445هـ

محامي جمارك بجدة
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

تعرف على أفضل الخدمات المميزة والإستشارات القانونية من محامي جمارك بجدة من مكتب المحامي ناجي العصيمي، وما يوفره من استشارات متنوعة فيما يتعلق بالجمارك.

محامي جمارك بجدة

إن محامي جمارك بجدة  هو من المحامين المتميزين الذين يوفرون خدماتٍ متنوعة في مكتب المحامي ناجي العصيمي وخاصةً فيما يتعلق بالقضايا الجمركية.

إن محامي جمارك بجدة  هو واحد من أكثر المحامين المتميزين الذين يقومون بتوفير العديد من الخدمات المتنوعة والإسستشارات القانونية المتميزة فيما يتعلق بالجمارك، وهي ماسنتعرف عليها أكثر في مقالنا هذا في ما يأتي من فقرات.

مع تنامي الحركة التجارية وحركة الإستيراد والتصدير في المملكة العربية السعودية فإنه يتزاديد بالطبع تلقائياً عمليات إستيارد المنتجات من الخارج؛ ومع الإنفتاح الإقتصادي للبلاد فإنه أصبح طلب المنتجات من الخارج أمراً عادياً حتى للمواطنين وليس للمستوردين فحسب.

سنقوم معكم في هذا المقال بإلقاء نظرة على القوانين المتعلقة بالجمارك في البلاد، إلى جانب إستعراض أهم الخدمات التي يقوم محامي جمارك بجدة بتوفيرها لعملائه ومستشاريه، فتابع معنا في النهاية.

انظر المزيد حول: محامي جدة.

القوانين الجمركية في جدة والمملكة كلها

تتبع الأمور المتعلقة بالتراخيص الجمركية في المملكة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إن هناك العديد من الشروط المتعلقة بإستخراج رخص التخليص الجمركي والتي يحتاجها في العادة الأشخاص أو الشركات العاملة في مجال إستيراد وتصدير البضائع.

. إن هذا الترخيص يقوم بمساعدتهم في الأساس على الحصول على وإتمام إجراءات التخليص الجمركي لشحناتهم

في الأساس يتعين على من يريد القيام بإستخراج رخصة التخليص الجمركي أن يقوم أن يقوم بتوفير بعض المستندات للجهة “الإدارة المختصة” بديوان المصلحة والجمرك المحدد لفتح المقر الرئيسي، وهذه المستندات التي جاء ذكرها في دليل التخليص الجمركي، هي:-

  1. صورة من عقد الإيجار “ساري المُدة” أو من صك الملكية للمقر الذي يتخذه لإقامة عمله.
  2. صورة من عقد الإيجار الساري أيضاً أو صك الملكية لسكنه في المدينة التي يسكن بها ويرغب في فتح المقر الرئيسي للرخصة بها.
  3. توفير رخصة من البلدية سارية.
  4. بيان من الفرد الذي يريد استخراج رخصة التخليص الجمركي وموضح فيها عنوانه وبيانات التواصل معه، مع نماذج من توقيعه  مع رسم لمُخطط الموقع المقر الرئيسي للرخصة وإحداثيات الموقع الذي ستتواجد فيه.
  5. يتعين على الفرد الإلتزام بتقديم وتزويد مصلحة الجمارك العامة والجمرك المعنى به هو بنماذج لأختامه ومطبوعاته الرسمية مع إطلاعهم على أسماء العمالين لديه.

بجوار ماذكرنا فإن هناك العديد من الشروط الأخرى أيضاً التي يلزم توافرها لإستخراج التخليص الجمركي، والتي بإمكانك الإطلاع عليها أكثر من خلال التواصل معنا في مكتب المحامي ناجي العصيمي.

تواصل معنا من هنا.

خدمات محامي جمارك بجدة واستشاراته القانونية

يوفر محامي جمارك بجدة العديد من الخدمات والإستشارات القانونية لعملائه الذين من بينهم الشركات “شركات الإستيردا والتصدير” والأفراد العاملين في هذا المجال.

إن محامي جمارك بجدة يُقدم خدماتٍ قانونية مُخصصة للأفراد والشركات العاملة في مجال الجمارك والتجارة الدولية.

هنا دعنا نقدم إليك بعض الخدمات التي من الممكن أن يُقدمها محامي جمارك بجدة، بالإضافة إلى دوره في تقديم استشارات قانونية، وهي على سبيل المثال مايلي ذكره:-

  • تخصصه في قوانين الجمارك في المملكة

يعمل محامي جمارك بجدة على درايةٍ عميقة بالتشريعات واللوائح الجُمركية المحلية والدولية؛ إنه وغيره من المحامين المتميزين المتخصصين في قانون الجمارك في مكتب المحامي ناجي العصيمي، يقومون بتقديم المشورة بشأن الإستيراد والتصدير والجمارك وكيفية التعامل مع الجهات المُختصة.

  • المُساعدة في إجراءات الإستيراد والتصدير

أيضاً يُمكن محامي جمارك بجدة مُساعدة الشركات والأفراد في جميع جوانب إجراءات الإستيراد والتصدير، بدءاً من تصريحات الإستيراد والتصدير وحتى الإمتثال للقوانين المتعلقة بالتجارة الدولية.

  • تقديم المشورة حول “التعرفة” الجمركية

بجانب ماذكرنا فإنه يُمكن لمحامي الجمارك المُتخصص أن يُساعد الشركات المتخصصة في مجال الإستيراد والتصدير في فهم وتقدير التعرفة الجمركية للمُنتجات المُستوردة والمُصَدَّرة، وكيفية حساب الرسوم الجمركية المتعلقة بهذه الننتجات.

  • حل النزاعات الجمركية

إنه وفي حالة وقوع نزاعات متنوعة مع الجهات الجُمركية أو الجهات الرقابية الأخرى، فإنه من المُمكن لمحامي الجمارك بتمثيل العُملاء أمام هذه الجهات والدفاع عن مصالحهم.

  • تقديم استشارات قانونية

يُمكن أيضاً لمحامي جمارك بجدة أن يقوم  بتقديم إستشاراتٍ قانونية حول كيفية الإمتثال للقوانين واللوائح المتعلقة بالجمارك والتجارة الدولية؛ أيضاً يُمكنهم القيام بتقديم المشورة بشأن أفضل السُبل لتحسين عمليات الإستيراد والتصدير.

  • تمثيل في القضايا الجمركية

في حالة وقوع قضايا قانونية تتعلق بالجمارك، فإنه من المُمكن لمُحامي الجمارك تقديم الدعم القانوني وتمثيل العُملاء أمام المحكمة.

  • مراجعة العقود والاتفاقيات

بالإضافة إلى ما يُمكن محامي جمارك بجدة أن يقوم بتقديمه من الخدمات السابق ذكرها، فهو يُمكنه أيضاً أن يقوم بمُراجعة العقود والإتفاقيات التجارية الدُولية لضمان التمتع بحقوقك ومصالحك والإمتثال للقوانين أيضاً.

في العموم، يلعب محامي جمارك بجدة دورًا مهمًا في تقديم الدعم القانوني والمشورة للأفراد والشركات في مجال الجمارك والتجارة الدولية. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية في هذا المجال؛  إنك يُمكنك الإعتماد على خبراء القانون المختصين في هذا المجال في جدة من مكتب المحامي ناجي العصيمي لضمان الإمتثال وحماية مصالحك.

لذا سارع في التواصل معنا الآن.

احدث المقالات

محامي القطيف
خدماتنا

محامي القطيف

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لتوكيل المحامي محامي القطيف حيث يمنحك العديد من المزايا المتعلقة بقضيتك في أية

اقراء المزيد
محامي شركات في جدة
خدماتنا

محامي شركات في جدة

محامي شركات في جدة هو يقوم المحامي بتمثيل الشركة، وذلك تبعاً لنظام القانوني الأساسي في مختلف الأعمال والشئون القانونية وأحكامها

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!