محامي خيانة الامانة في عسير

محامي خيانة الامانة في عسير
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

يتطلب رفع قضية خيانة أمانة إلى محامي خيانة الامانة في عسير محترف، وفي هذه المقالة من مكتب المحامي ناجي العصيمي، سنتعرف على أنواع خيانة الامانة وعقوباتها وكيفية التعامل معها قانونياً، وسننصحك بالاستعانة بالمحامي محامي خيانة الامانة في عسير – ناجي العصيمي في حال تعرضت لهذه الجريمة أو اتهمت بها.

محامي خيانة الامانة في عسير: ماذا تعرف عن هذه الجريمة وكيف تحمي حقوقك؟

خيانة الامانة هي جريمة تتمثل في انتهاك الثقة التي يوليها شخص لآخر في شيء معين، سواء كان مالاً أو عقاراً أو وثيقة أو سراً أو غير ذلك. 

تعد خيانة الامانة من الجرائم الخطيرة التي تهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي والمعنوي للمجتمع، ولها عقوبات شديدة في القانون السعودي، ولذلك إذا تعرضت لها فعليك حتى تحمي حقوقك من التواصل مع محامي خبير مثل ناجي العصيمي.

 

أنواع خيانة الأمانة في السعودية

يمكن تصنيف خيانة الأمانة في النظام السعودي إلى نوعين رئيسيين:

 خيانة الأمانة العامة

وهي التي ترتكب بحق الدولة أو المجتمع أو الجهات العامة، مثل الاختلاس أو الرشوة أو التزوير أو الاستيلاء على المال العام أو الخيانة الوطنية أو الإفشاء عن الأسرار العسكرية أو السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية.

خيانة الامانة الخاصة

وهي التي ترتكب بحق الأفراد أو الجهات الخاصة، مثل السرقة أو النصب أو الاحتيال أو التهرب الضريبي أو الاستيلاء على الميراث أو الوصية أو الوكالة أو الشراكة أو الإيجار أو البيع أو الشراء أو الإيداع أو الضمان أو الكفالة أو الهبة أو القرض أو الدين أو العهدة أو العقد أو الوثيقة أو السر.

محامي خيانة الامانة في عسير

عقوبات خيانة الأمانة في السعودية

خيانة الأمانة هي جريمة تتمثل في الاستحواذ أو التصرف بغير حق في أموال أو أشياء وُضعت أمانة لدى الجاني أو تسلمها بحكم عمله أو عقد ما. وهي جريمة تنتهك الثقة والأمان بين الناس وتسبب الضرر للمجني عليه. ولذلك، وضع القانون السعودي عقوبات رادعة لمن يرتكب هذه الجريمة.

وفي هذه الفقرة يوضح محامي خيانة الامانة في عسير – ناجي العصيمي العقوبات وفقاً لنظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة، الذي صدر بالمرسوم الملكي رقم (م/45) في 23/8/1439هـ، وفيه تكون عقوبات خيانة الأمانة في السعودية كما يلي:

  • الحبس مدة لا تزيد على سبع سنوات، وغرامة مالية لا تزيد على خمسة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا كانت الجريمة تتعلق بالأموال العامة أو الأموال الموكلة بحكم العمل أو الوظيفة أو الخدمة.
  • الحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات، وغرامة مالية لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا كانت الجريمة تتعلق بالأموال الخاصة التي تم نقلها إلى الجاني باعتبارها وديعة أو إجارة أو وكالة أو إعارة أو رهن، أو إذا كان الجاني قد تعمد إحداث ضرر في الأموال المؤتمن عليها.
  • العقوبة نفسها التي تنص عليها المادتان السابقتان تفرض على من يحرض على ارتكاب جريمة خيانة الأمانة، إذا تم تنفيذها بنتيجة تحريضه، وإلا فتكون العقوبة بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلى للعقوبة المقررة.
  • الشروع في جريمة خيانة الأمانة يعاقب بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلى للعقوبة المقررة للجريمة.

بعد أن تعرفت على العقوبات قد ترغب الآن في معرفة أفضل مكتب محاماة يمكنه أن يساعدك في رفع قضية خيانة أمانة، ولا أفضل من مكتب المحامي ناجي العصيمي في عسير، ولكن لماذا؟

مكتب المحامي ناجي العصيمي

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات أو المساعدة القانونية في هذا المجال، فأنا أنصحك بالتواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي.

هو محامي خيانة الامانة في عسير متخصص ومحترف في قضايا خيانة الامانة ولديه خبرة واسعة وسمعة طيبة. كما يمكنه تمثيلك وحماية حقوقك ومصالحك بكل كفاءة واحترافية. يمكنك الاتصال به الآن على واتسآب.

احدث المقالات

محامي ميراث بجازان
خدماتنا

محامي ميراث بجازان

من المهم أن يتجه الوارثون_للتركة المتعثرون في الحصول على قدرهم الشرعي منها_إلى محامي ميراث بجازان إذ هو الشخص المهني القانوني

اقراء المزيد
محامي مكة
خدماتنا

محامي مكة

يوجد في مكتب المحامي ناجي العصيمي أفضل محامي مكة متخصص في مساعدة الموكلين في كافة القضايا وتقديم المشورة لأي مشكلة

اقراء المزيد
محامي الباحة
خدماتنا

محامي الباحة

 المحامي محامي الباحة هو الخبير القانوني الذي يقدم خدمات قانونية متخصصة، مثل: تقديم الاستشارات القانونية والتمثيل للشركات والأفراد على حد

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!