محامي سوء الممارسة الطبية

محامي سوء الممارسة الطبية
قيمنا

سوف نتعرف خلال هذا المقال عن محامي سوء الممارسة الطبية وطريقة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في مثل تلك القضايا الطبية والنتائج المترتبة على تلك المرافعات.

حيث يرحب بكم الخبير القانوني ناجي العصيمي المحامي والمستشار القانوني في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، على موقعه الإلكتروني والذي يتناول كافة خدمات وأعمال المحاماة والاستشارات القانونية، كما يدعوكم إلى أي استفسارات قانونية في مكتبه في الرياض ومع السادة المحامين في كافة القضايا والشؤون القانونية.

ما هو محامي الأخطاء الطبية؟

إن محامي سوء الممارسة الطبية هو المحامي الذي يقوم بتقاضي الممارسين الطبيين من الأطباء والممرضات وأطباء الأسنان والمعالجين والفنيين لسوء السلوك المهني الطبي والممارسة الطبية أثناء العمليات الجراحية والكشوفات والعلاجات الطبية. 

والأخطاء الطبية هي مصطلح قانوني يشير إلى سوء السلوك الطبي والعلاجي نتيجة إهمال من الفريق الطبي المعالج من أطباء ومعالجين وفنيين وغيرهم من يقوم بتقديم الرعاية الصحية. 

أسباب اللجوء إلى محامي سوء الممارسة الطبية

يمكن أن تنشأ حالات الممارسات الطبية الخاطئة من العمليات الجراحية و التشخيص الطبي الخاطئ وصدمات الولادة وأخطاء التخدير، والتأخيرات غير المعقولة أثناء العلاج الطبي وعند التشخيص….إلخ.

كيف يعمل مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي مع الأخطاء الطبية

يقوم محامي سوء الممارسة الطبية بأداء العديد من المهام عند حدوث الأخطاء الطبية، يقضي السادة المحامين والحقوقيين مع العملاء والموكلين وقتًا في التعرف على أحداث القضية والتهم الموجة إلى المستشفى والمستوصف والأطباء ومن يقوم على ممارسة العلاج الطبي. 

كما يؤدي محامي الأخطاء الطبية بالعمل مع الخبراء الطبيين في التعرف على القضية وتفاصيلها الطبية والتي تحتاج إلى تخصص مهني طبي، عند القيام في التقاضي ورفع الدعاوى القضائية على المنشأة’ العلاجية والطاقم الطبي.

ويقوم مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية والذي يتمثل في محاميين هذا التخصص من المحاماة والمرافعات القانونية  في جمع وتحليل السجلات الطبية والحصول على تقييم موضوعي من المدعي أو المدعى عليه والأخذ بإفادات الخبراء الطبيين والعاملين في المجال الطبي وإجراء البحوث الطبية المتعلقة بملف القضية. 

كما يقوم مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات الطبية  في تحليل مزايا وسلبيات القضية القانونية الطبية من خلال أصحاب المهنة الطبية من أطباء وممرضين وفنيين ومعالجين.   

وغالباً ما يتخصص محامي سوء الممارسة الطبية في أنواع معينة من حالات الممارسات الطبية مثل إصابات الولادة وأخطاء الجراحة وسوء التصرف في طب الأسنان ……إلخ.

مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي

كما أن مكتب محامي قانوني وخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية يقدم، العديد من الخدمات القانونية والاستشارات الفنية الأخرى ومنها 

  • التقاضي والاستشارات القانونية والطبية وحالات سوء المعاملات الطبية، حيث يستطيع المكتب من الترافع أمام كافة المحاكم في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بموجب الترخيص الصادر من وزارة العدل السعودية.
  • صياغة العقود والتسجيل والسندات، وكتابة وصياغة الاتفاقيات التجارية و القانونية والعقارية وعقود نقل الملكية واتفاقيات الاستثمار والتراخيص.
  • خدمات الصلح والوساطة والتي تهدف إلى تجنيب العملاء والموكلين النزاعات القضائية والمرافعات في المحاكم إلى الحل الودي الأفضل لجميع الأطراف، تحت إشراف قوانين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية.  
  • التحكيم الدولي يقدم مكتب المحامي والمستشار القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، خدمة التحكيم الدولي من خلال فض المنازعات الدولية والإقليمية وخاصة داخل دول مجلس التعاون الخليجي.

وختاماً يسعد مكتب الخبير القانوني ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، أن يستقيل ويتلقى جميع استفساراتكم القانونية في كافة مجالات القانون.

كما يضم المكتب جميع أقسام المحاماة، بما فيها محامي سوء الممارسة الطبية.

*****************************************************

العنوان: محامي سوء الممارسات الطبية في السعودية ودول الخليج العربي

الوصف: محامي سوء الممارسات الطبية الناشئة من الإهمال الطبي من كافة الأطقم الطبية والممرضين وأطباء الأسنان والتأخير عند تلقي العلاج والنتائج القانونية المترتبة عن ذلك

مرادفات: محامي سوء الممارسات الطبية 

احدث المقالات

مشارطة التحكيم
خدماتنا

مشارطة التحكيم

قيمنا يعتبر التحكيم أحد وسائل القضاء البديل والتي يتم استخدامها في تسوية النزاعات التجارية، وقد أدت الظروف إلى الاستعانة به

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com