محامي قانون تجاري

محامي قانون تجاري

في مكتب المحامي ناجي العصيمي نحرص كل الحرص على مصالح العملاء ونضعها دائمًا في أساسيات التنفيذ ونصب أعيننا، ونبذل قصارى جهدنا لتحقيق العدالة ووضع كافة الأمور في إطار قانوني سليم، ولهذا يضم مكتبنا نخبة من أفضل المحترفين في شتى مجالات القانون وخاصة نمتاز بوجود محامي قانون تجاري مخضرم من أجل تقديم كافة الخدمات القانونية للهيئات التجارية المختلفة سواء أفراد أو شركات.

فيقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي أفضل الخدمات التجارية القانونية من صياغة للعقود ومراجعة لها ومساعدة الشركات بمختلف أحجامها في إنشاء السجلات التجارية أو تصفيتها وفقًا لمباديء النظام التجاري السعودي، كما أنه يقدم المشورة القانونية اللازمة لكافة الموكلين في مجالات القانون المختلفة وليست التجارية فقط.

يفيد وجود محامي قانون تجاري أثناء تأسيس الشركات أو صياغة العقود القانونية في الحفاظ على الاتفاقيات من عدم وجود ثغرات قانونية بها قد تؤدي إلى حدوث نزاعات بين الأطراف فيما بعد، حيث أنه يهتم بصياغة العقود والاتفاقيات بشكل قانوني واضح وفقًا للوائح التنظيمية.

محامي قانون تجاري في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الدول المتنامية اقتصاديًا، ويعتبر هذا من النتائج المترتبة على الثروة التكنولوجية والعلمية التي تهدف إلى توسيع عمليات التجارة محليًا ودوليًا.

ولهذا كان وجود محامي تجاري مخضرم أمرًا أساسيًا من أجل إنجاح هذه الصفقات وإصدارها بالشكل القانوني السليم لتقليل النزاعات والمشكلات التي قد تنتج عن هذا التوسع.

ومن الضروري الاستعانة بـ محامي قانون تجاري محترف وعلى دراية كاملة بكافة لوائح وقوانين النظام التجاري السعودي، فهو الشخص المتخصص بكافة القضايا التجارية بمختلف أنواعها.

محامي قانون تجاري

مهام يقدمها لك المحامي التجاري

نظرًا لكون محامي قانون تجاري هو الشخص المتخصص في القضايا التجارية، فهو الشخص المسئول عن:

  • صياغة وإبرام العقود.
  • التحكيم التجاري.
  • تأسيس وتسجيل الشركات والعلامات التجارية.
  • فتح السجلات التجارية.
  • حل النزاعات التجارية بين الأفراد والشركات.
  • حل قضايا التستر التجاري. 

وفي هذا الجزء يقدم لكم مكتب محاماة ناجي العصيمي مجموعة من أهم المهام التي يمكن أن يقدمها لك محامي قانون تجاري من مكتبنا بشيء من التفصيل.

صياغة وإبرام العقود التجارية

تعتبر صياغة العقود من الأمور الأساسية في أي عمل تجاري، لذلك فأنت بحاجة ماسة إلى محامي قانون تجاري متخصص لكي يكون لديه من المهارات ما يساعده في وضع العقود في قالبها القانوني الصحيح الذي يظهر به البلاغة اللغوية والقدرة القانونية التي تستند على تحديد المهام والحقوق والواجبات بشكل واضح وصريح.

يقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي إمكانية صياغة العقود والاتفاقيات  الخاصة بالبيع والإيجار وكافة المعاملات التجارية والعقود المختلفة للتسويق والتوزيع وغيرها من العقود الإدارية والتجارية الدولية.

أصدرت وزارة العدل و وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية يمكن من خلالها توثيق العقود بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الانتقال، وهي تهدف إلى تنظيم عمليات التأجير لكافة الأطراف لتقليل النزاعات.

تأسيس الشركات وتسجيلها

يقدم محامي قانون تجاري من مكتب ناجي العصيمي كافة الخدمات التجارية المتعلقة بالشركات والمؤسسات بداية من تأسيس الشركة إلى عقود التوظيف وتسجيل الملكية وما بعدها، حيث يقوم بتأسيس الشركات سواءًا كانت محلية أو دولية فيبدأ في كتابة العقد وتدقيقه وتوثيقه وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة من أجل تسجيل الشركة وتوثيقها في وزارة التجارة والاستثمار. 

تسجيل العلامة التجارية

يقدم محامي قانون تجاري خدمات توثيق وتسجيل العلامة التجارية في وزارة التجارة والاستثمار، حيث يعتبر المحامي نائبًا عن عملائه سواء تجار افراد أو شركات من أجل القيام بكافة إجراءات تسجيل العلامة التجارية في السوق المحلي والدولي على حد سواء من أجل حماية الشركة من السرقة.

فتح سجل تجاري

يقدم المحامي التجاري كافة الاستفسارات المتربطة بعملية استخراج السجل التجاري، وكذلك مساعدة العملاء في متابعة اجراءات فتح السجل التجاري بشكل قانوني، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية حول كل ما يتعلق بالمشروعات التجاري.

تصفية الشركات وفقاً للنظام السعودي

يتعين على محامي قانون تجاري أن يقوم بتقديم الخدمات القانونية الخاصة بتصفية الشركات، أيًا كانت طريقة التصفية اختيارية أو إجبارية أو في حالة الإفلاس، فيقوم المحامي بمتابعة كافة الإجراءات وانهاء تصفية الشركة بالطريقة القانونية المناسبة.

حل النزاعات التجارية الناشئة بين الأفراد أو بين الشركات

يساعد محامي تجاري بالرياض والمحكم التجاري في الرياض من مكتب ناجي العصيمي كافة الأطراف المتنازعة من خلال التفاوض والمناقشة البناءة حول الأمور المتنازع عليها، وذلك بهدف الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف بأعلى درجة من القبول والانصاف.

يمثل محامي قانون تجاري الأفراد والمؤسسات والشركات بكافة أنواعها في عمليات التحكيم ويعمل على تسوية النزاعات التجارية التي تنشأ بين المستثمرين والحكومة، حيث تساعد الخبرة التي يتمتع بها محامي القضايا التجارية من مكتب ناجي العصيمي في قضايا التحكيم التجاري من أجل الوصول إلى قرارات حاسمة تُلزم الأطراف المتنازعة بالتنفيذ مع إعطاء الحرية للأطراف المتنازعة في صياغة واختيار الإجراءات المناسبة من أجل التحكيم التجاري.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

يعتبر مكتب محاماة ناجي العصيمي واحد من أهم مكاتب المحاماة التي يمكنك الاستعانة بها في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي مدينة الرياض بشكل خاص، حيث يقدم لك محامي قانون تجاري محترف من شأنه مساعدتك في حل المشكلات القانونية التجارية التي تواجهها في عملك، أو تقديم المشورة التي تحتاجها.

قيمنا

احدث المقالات

مكتب محاماة بالرياض
خدماتنا

مكتب محاماة بالرياض

اذا كنت احد مواطني الرياض وتبحث عن مكتب محاماة بالرياض….نحن مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والخدمات القانونية بالمملكة العربية السعودية…..

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com