محامي قضايا اسرية الرياض

محامي قضايا اسرية الرياض
قيمنا

كثيرًا ما تتردد الأسئلة عن القضايا المتعلقة بالزواج والطلاق ومشكلات النفقة وما غير ذلك من القضايا المتعلقة بالأسرة والتي تتطلب وجود محامي قضايا اسرية الرياض من أجل حلها والإجابة عن الاستفسارات الموجودة حولها.

حيث يعتبر هذا التخصص من أهم تخصصات المحاماة المطلوبة والتي يتساءل عنها المواطنون، فهو التخصص الذي يساعد على حل المشكلات العائلية سواء بشكل ودي أو حلها بشكل قضائي في حالة تحولها إلى المحكمة.

حيث يسعى محامي قضايا اسرية الرياض إلى المحافظة على كيان الأسرة كونها الكيان الأساسي في بناء المجتمع السعودي والمساعدة على رفعة ونهضة المملكة العربية السعودية بشكل كامل.

وسعيًا منّا على المحافظة على متانة وقوة الروابط الأسرية، يقدم لكم مكتب المحامي ناجي العصيمي هذه المقالة من أجل التعريف بأهم الخدمات التي يقدمها محامي قضايا الأسرة الموجود في المكتب والاستشارات التي يمكنه المساعدة فيها.

أهم خدمات محامي قضايا اسرية الرياض

يمكن لمحامي القضايا الأسرية في مكتب ناجي العصيمي أن يقوم بعدد من الخدمات والاستشارات القانونية المتعلقة بنظام الأحوال المدنية السعودي، وهي:

مساعدة كافة الأفراد والمواطنين من أجل تسجيل الوقائع المدنية الخاصة بهم والتي تحدث داخل أو خارج المملكة العربية السعودية.

تقديم جميع الاستشارات القانونية التي يحتاج إليها المواطنون في قضايا الطلاق والخلع والطلاق للضرر وغيرها.

يتمكن محامي قضايا اسرية الرياض من الترافع في قضايا الأحوال المدنية للخلع وفسخ النجاح وقضايا النفقات والحضانة وقضايا رؤية الأطفال.

القضايا التي يتولاها محامي القضايا الأسرية

كما تحدثنا أن محامي قضايا اسرية الرياض هو الشخص المسئول عن الترافع في قضايا الأسرة والتي تنظر فيها محاكم الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية وخاصة في مدينة الرياض، وتنقسم القضايا التي تنظر إليها هذه المحكمة إلى نوعين وهما: (الخدمات الإنهائية والدعاوى)، وسوف نذكر أمثلة على كل منهما وهي كالتالي:

الخدمات الإنهائية

هذا النوع من الخدمات لا تتطلب في العادة وجود محامي قضايا اسرية الرياض إلا في حالة حدوث أمر استثنائي يتطلب تدخله، وفي هذه الحالة يجب استشارة أحد محاميّ مكتب ناجي العصيمي، ومن هذه الخدمات:

اثبات الزواج والطلاق.

إجراء عقود النكاح.

المصادقة على عقود الزواج التي أجراها المأذون الشرعي.

حصر الورثة وتقسيم التركات بالتراضي.

اثبات الوصايا بغير نزاع.

اثبات الحضانة للابناء بدون خصومة.

الدعاوى

هذا هو النوع الثاني من الخدمات التي تقدمها محكمة الأحوال الشخصية، وهو الذي يتطلب وجود محامي قضايا اسرية الرياض من أجل الترافع فيه وحل مشكلاته وتشمل هذه الدعاوى:

قضايا الحضانة: وهي القضايا التي يكون فيها نزاع على حضانة الأطفال أو عدم أهلية أحد الوالدين والمطالبة بحضانة الآخر.

الزيارة والررؤية: كأن تكون الحضانة للأم ولا تسمح للأب برؤية الأطفال فيصل الأمر إلى النزاع القضائي من أجل الرؤية.

قضايا فسخ النجاح: وتستعين في هذه الحالة الزوجة بأحد محامي قضايا اسرية الرياض في حالة وجود اسباب تحول بينها وبين استمرار العلاقة الزوجية، فيلجأ المحامي إلى رفع دعوى قضائية في المحكمة من أجل فسخ عقد الزواج بناءًا على هذه الأسباب.

دعاوى العضل: وهي الدعاوى التي تقوم بسبب منع المرأة من تزويج شخص ما رغبت به ورغب بها، رغم عدم وجود أسباب واقعية للرفض.

تقسيم التركات بنزاع: وفي هذه الحالة يساعد محامي قضايا اسرية الرياض في تقسيم التركة في حالة امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة أو الرغبة في حرمان أحد الأفراد من الميرات أو غيرها من الأحوال التي تحول بين الورثة وبين تركتهم.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

من أهم الأمور التي تميز محامي قضايا اسرية الرياض في مكتب ناجي العصيمي هو اطلاع كافة المحامين على شتى التطورات التي تصدرها وزارة العدل السعودية والهيئات القضائية في المملكة، ولهذا فإن المحامين في المكتب على دراية كاملة بما يجب عليهم فعله من أجل حل القضايا المختلفة ويمكنهم مساعدتك وتقديم الاستشارة القانونية الصحيحة التي تحتاج إليها، فلا تتردد في الاتصال وطلب المساعدة.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com