محامي قضايا جنائية جدة

محامي قضايا جنائية جدة
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

إذا كنت تبحث عن محامي قضايا جنائية جدة فإنه من المهم أن تختار المحامي الذي لديه المعرفة، والخبرة اللازمتين للتعامل مع قضيتك للتأكد من حصولك على أفضل نتيجة ممكنة.

في مكتب المحامي ناجي العصيمي لدينا فريق من المحامين الجنائيين بجدة من ذوي الخبرة، والمتخصصين في قضايا القانون الجنائي. هؤلاء المحامين يتمتعون بخبرة واسعة في التعامل مع جميع أنواع القضايا من الجرائم البسيطة إلى الجنايات الخطيرة.

كذلك نحن نعلم أن مواجهة التهم الجنائية يمكن أن يكون تجربة مرهقة، لذلك نسعى جاهدين لتزويد عملائنا بالمشورة القانونية المهنية والتمثيل الكامل لأشخاصهم بصورة تحمي لهم حقوقهم.

محامي قضايا جنائية جدة

المحامي الجنائي هو الشخص الخبير بأسس القانون الجنائي، ولوائحه بحيث يتيح لك التواصل معه من الحصول على المشورة القانونية التي تتعلق بالقضية سواء أكانت: متعلقة بأفراد، أو جهات.

يعمل محامي قضايا جنائية جدة على محاولة تخفيف العقوبات التي قد تفرضها المحكمة الجزائية على المتهم في القضايا الجنائية التي تشمل:

  • السرقة.
  • الاتصال الغير مشروع.
  • النصب، والاحتيال.
  • القتل.
  • الزنا.

هذه القضايا كثيرة، ومتنوعة وهي عامة القضايا التي تخل بالسلم العام، والامن وهي بالفعل قضايا معقدة تتطلب توكيل محامي جدة من أهل التخصص يترافع، ويكون على قدر من التأهل في نوع القضية الجنائية التي تتطالب بها من المحكمة.

ما هي القضايا الجنائية؟

القضايا الجنائية هي قضايا خطيرة يمكن أن يكون لها تأثير دائم على حياة المتورطين. ولهذا كان مصممًا نظام العدالة الجنائية لضمان تحقيق العدالة، ومحاسبة المجرمين على أفعالهم.

ومن أجل القيام بذلك، يجب إجراء تحقيق شامل في القضايا الجنائية، ومقاضاة مرتكبيها، والدفاع عنها في المحكمة. وهذه الأنواع المختلفة من القضايا الجنائية يمكن التعامل معها من قبل نظام المحاكم بصور، وتدابير يمكن اتخاذها لضمان تحقيق العدالة من قبل المحامي محامي قضايا جنائية جدة.

مهام المحامي الجنائي

يقوم المحامي الجناي بدور حاسم في نظام العدالة الجنائية داخل المملكة. فهو المسؤول عن تمثيل الأفراد المتهمين بارتكاب الجريمة الجنائية لضمان احترام حقوقهم طوال المسيرة القضائية القانونية داخل المحكمة الجزائية.

من هنا فإنه تشمل واجبات المحامي الجنائي:

  • البحث وإعداد المستندات القانونية.
  • تمثيل العملاء في المحكمة.
  • التفاوض بشأن الإقرار بالذنب مع المدعين العامين.
  • تقديم المشورة للعملاء بشأن حقوقهم وخياراتهم القانونية.

بجانب هذا كله فإنه يجب أن يكون المحامي الجنائي على دراية بالقوانين المطبقة على قضايا موكليه وأن يكون على اطلاع دائم بالتغييرات في القانون التي قد تؤثر على قضية موكله.

القانون الجنائي

القانون الجنائي هو فرع من فروع القانون يتعامل مع الجرائم وعقوباتها. إنه يهتم بمعاقبة المخالفين للقوانين، والأنظمة التي تضعها الحكومة.  ولهذا يتضمن القانون الجنائي أيضًا القواعد، واللوائح المتعلقة بالسلامة العامة، وحماية الممتلكات، ومنع الأنشطة الإجرامية.

وكذلك فإن القانون الجنائي يحدد ما الذي يشكل الجريمة، وكيف ينبغي المعاقبة عليها، وكيف ينبغي التحقيق فيها. علاوة على ذلك فإنه يوفر أيضًا إرشادات حول كيفية حماية حقوق الضحايا عندما يتعرضون للظلم من قبل المجرمين.

من هنا فإن القانون الجاني خاص للغاية يتطلب أن يتعرف على مواده محامي قضايا جنائية جدة من الموثوق بهم، والمشهود لهم بالخبرة الطويلة. واليوم إذا تعرضت لأية مشكلة جنائية أو دعوى تطلب عقوبة جنائية فمن المهم سرعة التواصل مع مكتب المحامي ناجي العصيمي الخبير الجنائي بجدة.

سيقدم لك مكتبنا كافة الخدمات المرتبطة، والهادفة لحماية حقوقك القانونية في محاولة للتملص من العقوبات الجائرة، والحفاظ على مشروعية الحفاظ على حقوك.

في الأخير، تواصل مع المحامي ناجي العصيمي – أفضل محامي قضايا جنائية جدة واحتفظ بحقك القانوني.

محامي قضايا جنائية جدة

ماهي أشهر القضايا الجنائية في جدة

بعد  أن قمنا بأخذ فكرة أكثر بس

يطة عن مهام محامي قضايا جنائية جدة، مع استطلاع بعض القضايا الجنائية الشهير في المملكة وماهي أنواعها، ففي هذه الفقرة سنقوم بالحديث عن أشهر هذه القضايا الجنائية في مدينة جدة.

في الأساس يعتمد الوضع الجنائي في جدة، وغيرها من مدن المملكة على العديد من العوامل والظروف الاجتماعية والإقتصادية، التي يكون لها تأثير واضح وشديد على ارتفاع وحدة هذه القضايا.

أيضاً يمكننا أن نقول أن القضايا الجنائية يتم تقسيمها لجزئين، والأشهر منها هي القضايا المتعلقة بالحدود.

الحدود: هي عقوبات شرعية تستند في أساسها للكتاب والسنة، وهي مثل: السرقة والردة وشرب الخمر والقذف،؛ ويحكم القضاء السعودي في المسائل المُشكلة بناءً على مذهب الحنابلة السائد في المملكة السعودية.

وفقًا لمقال بحثي تم نشره على موقع Numbeo، فإنه يُمكن أن نُلخص بعض أشهر القضايا الجنائية في جدة على النحو التالي:

  1. السرقة: السرقة تعتبر واحدةً من أكثر الجرائم شيوعًا في جميع أنحاء العالم، وتتضمن سرقة الممتلكات الشخصية أو التجارية، ويُعاقب فيها بقطع يد السارق في حالة سرقته “لنصابٍ في حرز غيره”.
  2. الإعتداء والضرب: تشمل هذه الجرائم الاعتداء البدني على الأفراد والتلاسن الجسدي “السب والتنمر” حالات قطع الطريق أيضاً تعتبر من قضايا الحدود.
  3. جرائم المرور: تشمل هذه الجرائم القيادة بدون رخصة أو الإنتهاكات مرورية أخرى، مثل الفرار من حادث مروري.
  4. الجرائم الالكترونية: مع تزايد استخدام التكنولوجيا، تزايدت أيضًا جرائم الاحتيال وإختراق البيانات والتجسس الإلكتروني، وهي من الجرائم الصعب القضاء عليها نظراً لعملية الأتمتة التي تسير بها المملكة في جميع القطاعات، ولكن لايرجى في هذه الحالة أكثر مما تفعله المملكة من بذل جهدها في مكافحة هذه الجرائم الإلكترونية.
  5. جرائم المخدرات: تشمل هذه الجرائم تصنيع وتوزيع واستهلاك المخدرات غير القانونية، وكما أسلفنا فشرب الخمر وبيعه والترويج له وصنعه، كلها تعتبر جرائم شديدة وفقاً للقوانين السعودية.
  6. جرائم السلب والنشل: تشمل هذه الجرائم محاولات سلب الأموال أو الممتلكات من الأفراد.
  7. جرائم الإعتداء الجنسي: تشمل هذه الجرائم أي نوع من الاعتداءات الجنسية، مثل الإغتصاب أو التحرش الجنسي، ويجدر الإشارة أيضاً أن اللواط هو أيضاً من أشنع الجرائم في المملكة وعقوبته هي القتل.

في العموم، يندرج تحت كل جريمة من هذه الجرائم الكثير من التفاصيل الأخرى، والتي يمكنك التعرف عليها أكثر عبر التواصل معنا في مكتب المحامي ناجي العصيمي.

من أجل ذلك فإنه من المهم دائماً أن تقوم بالتحقق من الإحصائيات الأكثر حداثة التي تصدر من المصادر الرسمية، مثل موقع وزارة العدل السعودية، إن كنت تريد أن تقوم بفهم الوضع الجنائي في جدة بصورة مُحدثة.

ماهي أركان الجريمة الجنائية في السعودية؟

في النظام القانوني السعودي، تعتبر هناك ثلاثة أركان رئيسية للجريمة الجنائية.

هذه الأركان تتضمن العناصر الأساسية التي يجب توافرها لإثبات وجود جريمة وفقًا للقانون، الذي يعتمد على درأ الشبهاتلإي إثبات هذه القضايا الجنائي.

عامةً، الأركان الثلاثة هي:

  1. العمل الإجرامي (الفعل): يلزم أن يكون هناك فعل إجرامي أو تصرف غير قانوني “جنائي” قد وقع، ويلزم أن يكون هذا الفعل أن واضحًا ومحددًا بما يكفي ليمكن تصنيفه كجريمة.
  2. العنصر النفسي (النية الجنائية): يجب أن يكون للمتهم نية أو عمد لإرتكاب الجريمة؛ يعني ذلك أنه يجب على المدعين إثبات أن المتهم كان يعلم بأن تصرفه غير قانوني وقام به بنيّة جنائية، وبالطبع ليس هذا في جميع الجرائم، إذ تختلف في جرائم شديدة مثل القتل الخطأ أو حتى القذف، ولكن تكون العقوبات أخف في حال فقدت النية الجنائية.
  3. القانونية (القانونية المادية): يجب أن يتوافر الفعل الإجرامي والنية الجنائية في إطار القوانين والأنظمة السارية في الدولة؛ يعني ذلك أن الفعل يجب أن يكون مخالفًا للقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

إذا لم تتوافر هذه الأركان الثلاثة، فإن الجريمة لا تعتبر قانونية ولا يُمكن مُعاقبة المتهم على أساسها؛ من الواجب أيضاً يجب أن يكون هناك دليل كافٍ يثبت توافر هذه الأركان لإدانة أي شخص بارتكاب جريمة في السعودية.

محامي قضايا جنائية جدة

لماذا عليك أن تتعاون مع مكتب المحامي ناجي العصيمي ؟

في الأخير، إذا كنتم في جدة وتواجهون قضايا جنائية تحتاج إلى مساعدة قانونية محترفة، فمكتب المحامي ناجي العصيمي هو الخيار الأمثل لكم.

سواء كنتم تواجهون تهماً جنائية، أو بحاجة إلى مساعدة في قضية جنائية سابقة، فإن مكتب المحامي ناجي العصيمي يقدم لكم الدعم والإستشارة اللازمة للتعامل مع هذه القضايا بكفاءة وفعالية.

نحن نهتم بحقوق عملائنا ونسعى دائماً لتحقيق أفضل النتائج في قضاياهم.

نحن هنا دوماً في خدمتكم ومساندتكم في كل خطوة على طريق العدالة.

اختاروا محامي قضايا جنائية جدة، من مكتب المحامي ناجي العصيمي الآن، إنه وبلا شك إختياركم الصائب في مختلف القضايا الجناية في جدة.

احدث المقالات

شروط فتح سجل تجاري
نصائح

شروط فتح سجل تجاري

شروط فتح سجل تجاري واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة للمواطنين والمقيمين داخل مملكة المملكة العربية السعودية.

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!