محامي ميراث بحائل

محامي ميراث بحائل
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

يمكن أن يكون قانون الميراث معقدًا ومربكًا خاصةً عندما يكون هناك نزاع بين أفراد الأسرة أو عندما تكون الوصية للمورث غير واضحة. لهذا السبب من المهم تعيين محامي ميراث بحائل ذو خبرة يمكنه مساعدتك في الحصول على حقك من الميراث بصورة كاملة، والتأكد من احترام حقوقك القانونية بصورة واضحة.

يقدم المحامي ناجي العصيمي محامي الميراث في حائل مشورة الخبراء حول كيفية إدارة تركة الشخص المتوفى بداية من فهم المتطلبات القانونية إلى توزيع الأصول وتسوية النزاعات بين الورثة. كما أنه قادر على تقديم إرشادات بشأن المسائل الضريبية المتعلقة بالتركة، مثل: ضريبة أرباح رأس المال أو ضريبة الميراث فضلاً عن المساعدة في طلبات إثبات الوصايا.

وبفضل معرفته القانونية وخبرته الموثوق بها من قبل الآلاف من الموكلين السابقين سيمكن لمكتب المحامي ناجي محامي حائل الأول مساعدتك في التأكد من تلبية رغباتك المتعلقة بالميراث وفقًا للقانون.

محامي ميراث بحائل

تشكل قضايا الميراث حاجزًا مهيبًا بين أواصر الرحم إذ ما ذكرن الورث وما يتعلق به فهو السبب الرئيسي للمشاحنات التي تفرق بين العوائل ارتباطًا بمنع أحد الأفراد الوارثين حق باقي أصحاب التركة. أو القيام بتعطيل عملية البيع، والانتفاع بالورث رفضًا، وتعنتًا.

في هذه الحالة يتدخل المحامي المختص بتنازعات الميراث ويقوم بحل المشكلة وديًا قبل أي اتخاذ لقرار من قرارت الفصل القضائي اللاحقة.

يتخذ مكتب المحامي ناجي في هذه القضايا الخاصة العاطفية المتعلقة بالإرث، والمال عدة إجراءات تصب كلها في حق الموكل لحفظ حقه الشرعي بما يتوافق مع خاصية القانون المدني بأولوية حصر التركة، وحصر الورثة الشرعين والمعنين شرعًا بنيل التركة سواء أكان طفلاً أو يتيمًا أو امرأة.

بعد ذلك يتجه المحامي محامي ميراث بحائل الموكل إلى محكمة الأحوال الشخصية التي تتقصى في الأوراق نظرًا، وتفحيصًا ثم ينتهي الحكم بتقسيم التركة وفقًا للنصاب الشرعي.

متى يسقط حق الإرث؟

حق الميراث هو مفهوم قانوني يمنح الحق في الحصول على ممتلكات أو أصول من تركة الشخص المتوفى. ومن المهم أن نفهم متى ينتهي هذا الحق حيث يمكن أن يكون له آثار خطيرة على المستفيدين من التركة. ووفقًا للشريعة الإسلامية كما يخبر المحامي محامي ميراث بحائل لمستشريه فإن هناك حالات لا يحق فيها للوارث الحصول على الإرث من مورثه، وهذه الحالات هي:

  • كون الميت ليس مسلمًا، فالمسلم يرث المسلم، والنصراني يرث النصراني، واليهودي يرث اليهودي.
  • العبودية: وهو مانع غير حاضر اليوم.
  • القتل، كأن يقتل الإبن أباه – أما إذا قتل الأب ابنه فهو لا يرثه كما اتفق على ذلك الصحابة.

كيف تقدم دعوى المطالبة بالإرث؟

تشكل قضايا الميراث جزءًا كبيرًا من القضايا التي تستغرف وقتًا طويلاً داخل أبوبة المحاكم. هذا المسير القضائي يتطلب  التواصل مع محامي ميراث بحائل ذو معرفة بالقانون، وفهم لأصول حصر، وجمع تركة المتوفى ومن ثم إجراء تحقيق شامل في صحة المطالبة. مع المعلومات والإرشادات الصحيحة من الممكن تقديم مطالبة ميراث ناجحة إلى محكمة الأحوال الشخصية بحائل.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

يتميز مكتب المحامي ناجي العصيمي بتقديم الخدمات القانونية المتعلقة بالميراث بداية من التوكيل وصلاً إلى تسليم التركة. نحن نوفر الخبراء في مختلف المجالات القانوينة المختلفة بداية من صياغة العقود، وصولاً إلى الترافع أمام لجان القضاء.

مع الختام، إذا كنت تبحث عن محامي ميراث بحائل فأنت هنا مع مكتب المحامي ناجي العصيمي سوف تلقى الخدمات القانونية المتعلقة بالميراث بالكامل مهما كانت المشكلة التي تواجه مع الأقارب أو مع جهة تنفيذ الورث، وتسليم الحقوق للوارثين. المحامي ناجي خبير قانوني له في سلك القضاء سنين طوال لذلك لا تقلق من إمكانية الحصول على الحقوق في أسرع وقت.

احدث المقالات

محامي توثيق عقود
خدماتنا

محامي توثيق عقود

من هو محامي توثيق عقود؟ من هو هذا الشخص القانوني المسئول عن إبرام وصياغة العقود التجارية والقانونية بين الأطراف؟ هذا

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!