محامي جنائي في نجران

محامي جنائي في نجران
تواصل الآن مع مكتب المحامي ناجي العصيمي للحصول على خدماتنا :
     محامي بالرياض                                                  محامي تجاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض                                            محامي ميراث بالرياض
       محامي جمارك بالرياض                                           محامي شركات في الرياض
محامي قضايا عمالية بالرياض                                      محامي في الرياض

وجوه توكيل محامي جنائي في نجران متمرس وبلغ من الخبرة أعلاها، كثيرة وحيث أن المحامي يمثل موكليه بكل أطوار القضية والاتهام فإنه من الضروري أن تتعرف على المحامي الجنائي ناجي العصيمي، ومهارته، ودوره في حماية موكليه.

محامي جنائي في نجران: ماذا يقدم؟

المحامي الجنائي هو الشخص الذي يتولى الدفاع عن المتهمين في القضايا الجنائية أمام المحاكم والنيابات العامة حيث يعمل المحامي الجنائي على إثبات براءة موكله أو تخفيف العقوبة عليه بالاستناد إلى القوانين والأدلة والشهود والحجج. 

مهارات المحامي الجنائي المحترف

 

يحتاج المحامي الجنائي في نجران إلى مهارات عالية في التفاوض والمرافعة والتحليل والإقناع والابتكار، ولذلك فعليك أن تنتبه إلى بعض النقاط التي تساعدك على اختيار الأفضل فليس كل محامي جنائي يمكنه أن يقدم لك الخدمة المطلوبة بالجودة والكفاءة العالية.

مراحل الدعوى الجزائية في القانون السعودي

الدعوى الجزائية هي الدعوى التي ترفعها النيابة العامة أو المدعي الخاص ضد المتهم بارتكاب جريمة تمس الحق العام أو الحق الشخصي أو كلاهما. 

 

وهي تهدف إلى إثبات الجريمة وتحديد المسؤولية وتطبيق العقوبة على المتهم وتعويض المجني عليه إن وجد.

 

ومن هنا تمر الدعوى الجزائية بعدة مراحل قبل أن تصل إلى الحكم النهائي والبت فيها. المحامي محامي جنائي في نجران سيشرح ما هي هذه المراحل وما هي الأحكام والإجراءات التي تنظمها.

مرحلة الضبط الجنائي

 

تبدأ من لحظة وقوع الجريمة أو الإبلاغ عنها إلى الجهات الأمنية المختصة التي تتولى مهمة الضبط والقبض على المتهم أو المشتبه به وجمع الأدلة والمعلومات عن الجريمة ومرتكبيها والمتضررين منها. 

 

مرحلة النيابة العامة

 

هذه المرحلة تبدأ من لحظة وصول محضر الضبط الجنائي إلى النيابة العامة وحتى إحالة الدعوى إلى المحكمة الجزائية، وفيها تتولى النيابة العامة مهمة التحقيق والادعاء في الدعوى الجزائية وتمثيل الحق العام أمام القضاء.

 

مرحلة المحكمة الجزائية

 

تبدأ من لحظة وصول الدعوى الجزائية إلى المحكمة الجزائية وحتى صدور الحكم النهائي فيها حيث تتولى المحكمة الجزائية مهمة الفصل في الدعوى الجزائية وتطبيق القانون على الواقعة والمتهم والمجني عليه والمدعي الخاص إن وجد.

محامي جنائي في نجران

مرحلة: حفظ الدعوى في النظام السعودي

 

وهو قرار يصدره النائب العام أو من ينيبه بإنهاء الدعوى الجزائية دون إحالتها إلى المحكمة الجزائية لعدم وجود أدلة كافية أو لعدم وجود جريمة أو لسقوط الحق العام أو لسقوط الحق الشخصي أو لأي سبب آخر يقتضيه القانون.

أنواع الجرائم الجنائية في السعودية؟

تتنوع الجرائم الجنائية والجزائية التي يتعامل معها محامي جنائي في نجران محترف مثل المحامي ناجي العصيمي حيث أنها تتطلب التخصص والمعرفة مع دقة استنباط الأدلة ووضع الحجج.

 

  • جرائم النصب والاحتيال.
  • جرائم التزوير.
  • جرائم القتل بكل أنواعها.
  • جرائم غسل الأموال.
  • جرائم السرقة.
  • شرب الخمر.
  • الردة والحرابة.
  • جرائم الزنا.
  • جرائم القذف.
  • الجرائم الإلكترونية.
  • جرائم الرشوة.
  • شهادة الزور.
  • تعاطي المخدرات.
  • حيازة أسلحة بدون ترخيص.
  • جرائم الخطف والتهديد.

 

هذه الجرائم الجنائية كل أنواعها يتعامل معها المحامي ناجي العصيمي ويوفر لموكليه التحليل والاستشارة والترافع حتى يستقر موقفه القانوني ويحمي حقوقه.

مكتب المحامي ناجي العصيمي: الأفضل في نجران

 

إذا كنت تبحث عن محامي جنائي في نجران، فننصحك بالتوجه إلى مكتب المحامي ناجي العصيمي. فهو مكتب محاماة متخصص في القضايا الجنائية ويقدم خدمات قانونية عالية الجودة والكفاءة، كما يضم فريقاً من المحامين المرخصين والخبراء في مجال الجرائم الجنائية ويتمتعون بسمعة طيبة ومصداقية عالية. يمكنك التواصل معنا الآن واتسآب.

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب معتمد للمحاماة: ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com

    error: Content is protected !!