أفضل محامي ورث في الرياض

محامي ورث

هل ترغب في التواصل مع أفضل محامي ورث في الرياض متخصص في قضايا تقسيم التركات والمواريث؟ يقدم لكم مكتب المحامي ناجي العصيمي نخبة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في قضايا الإرث في المملكة العربية السعودية من أجل مساعدتك.

تعتبر قضايا الإرث والتركات من الأمور المهمة بالنسبة للسعوديين، ونظرًا لكون هذا القانون معقد قليلًا ويقوم على مباديء الشريعة الإسلامية، فإن وجود محامي ورث محترف يعتبر أمرًا أساسيًا للمساعدة في إنهاء الإجراءات بالشكل الصحيح والقيام بتقسيم التركة دون مشكلات أو نزاعات.

أفضل محامي ورث في السعودية

تتضمن عملية تقسيم التركة في المملكة العربية السعودية تقسيم الأصول والممتلكات الخاصة بالمتوفى على ورثته، وفي هذه الحالة يكون الاستعانة بمحامي تركات من مكتب المحامي ناجي العصيمي أمرًا ضروريًا والذي تتمثل مهامه في حصر ممتلكات العميل وتقديم المشورة القانونية في كيفية التصرف فيها.

كما يهتم محامي ورث في السعودية بإعداد الإجراءات اللازمة من اجل تقسيم التركة بين الورثة بالشكل الشرعي المتناسب مع ما يقره القرآن الكرم والسنة النبوية الشريفة، كما أن محامو تقسيم التركات من الممكن أن يتم تعيينهم من قِبل المحكمة للقيام بتقسيم التركة.

استشارات تقسيم التركات

يتم تعريف الميراث بأنه نقل ملكية الأشياء أو الأموال من شخص إلى آخر بعد وفاته تبعًا لمباديء الشريعة الإسلامية والقانون، ويعتبر هذا الأمر من أهم الموضوعات التي تشغل بال المواطنين في المملكة العربية السعودية ويهتمون بمعرفة تفاصيلها وقوانينها، وهذه هي أهمية وجود محامي ورث لكي يقدم لك استشارات قانونية في الميراث.

تتم عملية تقسيم التركة خلال حوالي ستة أشهر من وفاة الشخص لضمان عدم حدوث أي تأخير يؤثر على الورثة أو على تسديد الديون الخاصة بالمتوفى إن وجدت.

مع انتشار التكنولوجيا ومواقع التواصل الإجتماعي والنقاشات بين الأفراد بعضهم وبعض، أصبح هناك الكثير من اللغط والمعلومات الخاطئة حول الموضوعات المهمة مثل قضايا التركة والمواريث، وهنا تتضح أهمية وجود محامي ورث ينظم الأمر .

محامي ورث

خطوات قسمة التركات

كما ذكرنا في الجزء السابق من المقال أن من مهام محامي ورث أن يقوم بعملية تقسيم التركة، وتتم هذه العملية من خلال ثلاثة خطوات كالتالي:

الخطوة الأولى

في خلال هذه المرحلة يتم استخراج بعض الأوراق الرسمية وهي كالتالي:

  • شهادة وفاة الشخص الموروث.
  • صح حصر الإرث.
  • صك إعالة للورثة القُصّر.
  • صك اثبات حياة لمن كان يعولهم المتوفى في حالة كان موظفًا لكي يتم صرف المستحقات الحكومية لهم والتي لا تعتبر جزءًا من التركة.
  • تعيين المصفى وهو الشخص الذي سوف يقوم بتصفية التركة واستخراج الوكالات الخاصة بذلك.

الخطوة الثانية

يقوم محامي ورث بالتأكد من هوية الورثة وهل من بينهم قاصر أو محجور عليه أو غير سعودي أو متغيب، حيث أن لهؤلاء عدد من الإجراءات المختلفة الخاصة بهم عن غيرهم وتختلف التركة الخاصة بهم، لهذا فإن محامي تقسيم التركات يكون على دراسة بكيفية التعامل مع هذا الأمر بالشكل السليم,

ومن ثم بعد ذلك يقوم محامي ورث بالتأكد من وجود أية التزامات على المتوفى للغير من ديون أو ودائع أو ما إلى ذلك ويتم حصرها ثم التأكد من قيامه بوصية ما وأنها لا تتجاوز الثلث وتتوافق مع الشروط الواجبة لتنفيذ الوصية.

يقوم المحامي بحصر الأموال المختلطة للمتوفى مع الغير وتسديد مديونيات المتوفى، ومن ثم يتم حصر الورثة.

الخطوة الثالثة

في هذه المرحلة يقوم محامي ورث بتحديد نصيب الورثة كل على حدى بالنسبة المئوية وتسديد الديون وحجز قيمة الوصية والمطالبة بأموال المتوفى لدى الغير، ومن ثم القيام بتقسيم التركة طبقًا لمباديء الشريعة الإسلامية والقانون السعودي.

محامي التركات من مكتب ناجي العصيمي

كما ذكرنا في المقال أن وجود محامي ورث متخصص يعتبر أمرًا أساسيًا في إنهاء الإجراءات الخاصة بتقسيم التركة ولكن لكي تتم الإجراءات بالشكل السليم لابد من اختيار محامي متخصص ومحترف في أمور التركة وتقديم استشارات قانونية في الميراث، ولن تجد أفضل من محامي ميراث من مكتب ناجي العصيمي المتخصص في قضايا التركة والإرث لكي يقدم لك الفائدة التي تحتاج إليها، فلا تتردد في التواصل مع المكتب فورًا.

قيمنا

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com