صياغة العقود والتسجيل

صياغة العقود والتسجيل
قيمنا

إن صياغة العقود والتسجيل من أهم الأمور الأساسية عند إبرام أية اتفاقية أو شراكة، ولا يتوقف الأمر على صياغة العقود فقط ولكن من الضروري مراجعتها بشكل تفصيلي وتسجيلها لدى الجهات الحكومية للتمكن من العمل بها واستخدامها بشكل قانوني.

وهذا ما يقوم به المحامون والمستشارون القانونيون في مكتب المحامي ناجي العصيمي والذين هم على مستوى عالٍ جدًا من الخبرة في صياغة ومراجعة جميع أنواع العقود والاتفاقيات والاستشارات القانونية في هذا.

أهمية صياغة العقود والتسجيل

العقود هي عبارة عن مستندات تحتوي على عدد من الشروط والبنود التي يقرها أطراف التعاقد والتي يتم بموجبها تحديد العلاقة بين هؤلاء الأطراف في المستقبل تبعًا لاحتياجات ورغبات أطراف التعاقد وكذلك أهمية هذا العقد ومجاله.

سواءًا كان العقد شفهيًا أو مكتوبًا فإنه من الضروري التأكد من قانونيتها وسريان البنود والاشتراطات الموجودة بها، ولكن عند الاعتماد على هذه العقود في التعاملات الورقية فإن العقود المكتوبة تكون أسهل، وأكثر اعتمادًا في المحاكم والهيئات القانونية نتيجة إمكانية تسجيلها.

يتميز مكتب المحامي ناجي العصيمي عن غيره في كتابة العقود، نظرًا لكون هذا الأمر لا يتم الاكتفاء به بسنوات الدراسة في الكليات القانونية، ولكنه يحتاج إلى خبرة طويلة في مجال صياغة العقود والتسجيل وهو ما يتوفر لدى المحامين والمستشارين القانونيين في المكتب.

يهتم المحامون بجميع البنود والأجزاء التي يجب تضمينها في العقود والتأكد من مشروعيتها في شتى المجالات القانونية.

 أهم المجالات القانونية لصياغة العقود

  • عقود تأسيس وإنشاء الشركات.
  • عقود نقل الملكية.
  • اتفاقيات التوزيع والوكالات التجارية.
  • عقود الإيجار.
  • عقود البيع والشراء والتنازلات.
  • القروض البنكية.
  • اتفاقيات الاستثمار والتراخيص.
  • اتفاقيات وعقود الامتياز.

أهم البنود الواجبة عند صياغة العقود والتسجيل

يهتم مكتب المحامي ناجي العصيمي بعدد من البنود والاشتراطات التي يجب التركيز عليها عند كتابة أو مراجعة العقود لضمان حقوق جميع الأطراف، ومن هذه الأمور:

التأكد من مشروعية وقانونية موضوع التعاقد وما غن كان قبلًا للتنفيذ أو لا، حيث يتم كسب عدد من القضايا بكس سهولة نتيجة الاستناد على أن موضوع التعاقد لا يعتبر قانونيًا.

أن يحتوي العقد على جميع البيانات الخاصة بأطراف التعاقد من اسم ورقم الهوية والعنوان والجنسية وغيرها والتأكد من أهلية المتعاقدين.

تحديد نوع التعاقد في أعلى العقد للتمكن من سهولة معرفته.

وصف جميع تفاصيل العقد خطوة خطوة لتجنب الفهم الخاطئ أو استغلال أي بند من بنود التعاقد في غير محلها.

الوصف الدقيق والشامل لجميع الالتزامات الواجبة على أطراف التعاقد.

التأكد من قانونية جميع البنود عند صياغة العقود والتسجيل الخاص بها.

تحديد فترة صلاحية العقد بشكل واضح.

في حالة الرغبة في تجديد العقد يتم إدراج البنود المراد تضمينها عند التجديد وشروط التجديد ومدته حتى لا يكون هناك حاجة إلى صياغة عقد آخر.

الاشتراطات الجزائية والقانونية عند إخلال أحد الأطراف ببنود التعاقد.

أهمية تسجيل العقود لدى مكتب ناجي العصيمي

تعتبر خدمة صياغة العقود والتسجيل من أهم الأمور عند إجراء تعاقد أو اتفاقية معينة، وبالرغم من أن بعض الدول في القانون الدولي لم تعد تشترط تسجيل العقود كي تكون قيد التنفيذ ويُكتفى بصياغتها والاتفاق عليها من الطرفين فقط، ولكن هذا ليس أمرًا آمنًا بالمرة.

فإن تسجيل العقود لدى مكتب المحامي ناجي العصيمي يوفر لك إثبات شرعية العقد وعند إخلال الطرف الآخر بأي من البنود فإنه يمكن الاستعانة بهذا العقد من أجل الحصول على المستحقات أو الاشتراطات الجزائية الموجودة في العقد، وهو ما يصعب إثباته عند عدم تسجيل العقد.

احدث المقالات

أفضل مكتب محاماة
خدماتنا

أفضل مكتب محاماة

قيمنا أفضل مكتب محاماة…! أنت تبحث الآن عن أفضل مكتب محاماة بالمملكة العربية السعودية……مرحباً بك معنا مكتب المحامي ناجي العصيمي

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com