محامي رفع منع السفر

محامي رفع منع السفر

 يعتبر البحث عن محامي رفع منع السفر من الأمور الرئيسية، نظرًا لأن حظر السفر هو قيد قانوني على حرية الفرد في ممارسة حقه في السفر وهو آلية يستخدمها المشرعون لتنظيم سلوك الأفراد في بعض الحالات بهدف لتنظيم حماية المصالح العامة أو الخاصة.

فأنت بحاجة إلى توكيل محامي متخصص لرفع حظر السفر إذا كنت تشك في أنك تخضع لحظر سفر في المملكة العربية السعودية، نوصيك بالتحقق قبل السفر، وإلا فإنه يمكن أن يتسبب لك حظر السفر في إهدار الوقت والجهد والمال.

أو يتسبب في فقدان عقد العمل ويحد من حريتك.

في هذه المقالة نتحدث عن محامي رفع منع السفر المتخصص في جميع إجراءات رفع حظر السفر من خارج المملكة العربية السعودية من مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة والاستشارات القانونية، فتابع معنا.

محامي رفع منع السفر

أولاً وقبل أي شيء، هناك عدة أسباب لحظر السفر، على سبيل المثال نتيجة لارتكاب جريمة أو عدم سداد ديون أو مخالفة قوانين الهجرة، أو لأسباب تتعلق بأمور شخصية، أو لأسباب أخرى. التي حددتها الهيئة التشريعية في المملكة العربية السعودية.

يلجأ الشخص غير القادر على السفر إلى محامي رفع منع السفر المختص للحصول على المساعدة بعد فقده لرحلته وتأجيل عمله أو إضاعة الوقت، لذلك يجب على الشخص الذي يرغب في السفر التحقق من أي مشكلة قد تمنعه ​​من السفر وحلها منذ بدايتها، ويجب على المحامي مساعدتهم وإرشادهم لأن لديه معرفة كافية بالقوانين والإجراءات لرفع حظر السفر.

الإجراءات القانونية المتبعة لرفع منع السفر

من الضروري استشارة محامي رفع منع السفر المتخصص لتحديد سبب حظر السفر أو لتأكيد وجود أمر قبض بحقك ومن ثم تقديم المستندات المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية للحصول على النتائج دون الحاجة للذهاب إلى السلطات الحكومية ما عليك سوى استشارة محامي متخصص فقط من مكتب ناجي العصيمي.

في المملكة العربية السعودية، يمكن رفع حظر السفر من خلال المنصات الإلكترونية للجهات الحكومية ذات الصلة، وبالتالي يجب تقديم طلبك إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع خدمات المحاكم الإلكترونية.
  • اختيار النوع (محامي رفع منع السفر، شخصي).
  • تحديد نوع الخدمة، بالنقر فوق (طلبات التداول).
  • تحديد الطلب (رفع حظر السفر) ثم القيام بملء جميع البيانات المطلوبة في التطبيق الإلكتروني.

حالات المنع من السفر خارج المملكة

يمنع شخص ما (المدعي) عن طريق رفع دعوى حظر سفر ضد شخص آخر (المدعى عليه) هذا الشخص من السفر، خوفًا من أن يفقد خصمه حقه في السفر في حالة نشوء نزاع بينهما، ولم يتم الانتهاء من هذا النزاع بعد، مما أدى إلى إصداره حظر سفر من المملكة العربية السعودية.

سيتم رفع دعوى حظر السفر قبل رفع الدعوى القضائية الأصلية أو أثناء انتظار ملفًا جانبيًا لها، يجب على المحكمة أن تستنتج من الدليل على أن سفر المدعى عليه قد يتسبب في ضرر للمدعي، لذلك يحق للقاضي هنا فرض حظر سفر بموجب المادة رقم (46) من نظام التنفيذ، ويحتاج الأمر إلى محامي رفع منع السفر لحله.

يوفر نظام الإجراءات القضائية في المملكة العربية السعودية ما يلي:

لكل مدعي الحق أثناء معالجة القضية أو قبل عرضها ووصولها إلى المحكمة المختصة، من أجل توجيه تهمة عاجلة للمتهم بمنعه من السفر، يجب على القاضي أن يأمر بمنعه من السفر إذا كانت هناك أسباب تمنعه ​​من السفر ، على سبيل المثال: (رحلة المتهم متوقعة وتهدد حقوق المدعي وخسارتها).

غياب المتهم لا يمنعه من تقديم استئناف، للمدعى عليه الحق في استئناف قرار حظر السفر. من واجب القاضي سماع الاعتراض والنظر فيه ، وبالتالي الاستماع إلى الطرف الثاني (المدعي).

في معظم الحالات، لن يعرف المدعى عليه أنه قد مُنع من السفر حتى يذهب إلى المطار ويتم إخطاره من قبل ضابط الجوازات، لذلك يجب إبلاغ المدعى عليه بقرار منعه من السفر حتى لا يتعرض للأذى ولإتاحة الفرصة للدفاع عن نفسه والطعن في القرار إذا كان غير صحيح.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

في حال تعرضك لمشكلة حظرك من السفر خارج المملكة، فمن الضروري عليك التواصل محامي رفع منع السفر من مكتب ناجي العصيمي لكي يساعدك في القضية ويقوم بإجراءات رفع المنع بالطريقة القانونية الصحيحة، ويرجع هذا إلى خبرة محاميّ المكتب الواسعة في شتى مجالات القانون وليس هذه القضايا فقط.

قيمنا

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com