محامي قسمة التركات في السعودية

محامي قسمة التركات

يساعدك محامي قسمة التركات في كل ما يتعلق بأمور التركة وتقديم استشارات قانونية في الميراث في السعودية، ومن الحكمة ان تقوم بالاستعانة بمحامي متخصص في قضايا الورث من مكتب المحامي ناجي العصيمي لكي يقوم بمساعدتك في حل الأمر بسهولة دول الدخول في تفاصيل كثيرة قد تعرضك للمشكلات.

تعتبر الشريعة الإسلامية المصدر الأساسي لقانون المواريث في المملكة العربية السعودية، وهو من أكثر القوانين التي يهتم بها المواطنون في المملكة نظرًا لتشعبها وكثرة تفاصيلها، ولهذا فإن وجود محامي قسمة التركات في الأمر يعتبر شيًا لا يستهان به نظرًا لخبرة المحامي في الأمور القانونية والشرعية المتعلقة بالأمر وقدرته على حل الأمر بطريقة قانونية قد يجهلها المواطن العادي.

وفي هذه المقالة يوضح مكتب المحامي ناجي العصيمي أهمية توكيل محامي مواريث في الرياض والمملكة العربية السعودية وما هي المهام التي يقوم بها.

محامي قسمة التركات

في كثير من الحالات يعتبر التعامل مع قضايا تقسيم التركة أمر لا يمكن أن يقوم به المواطن بمفرده ويحتاج إلى وجود محامي ذا خبرة طويلة في قوانين الميرات وتقسيم التركة وكذلك فقه الشريعة الإسلامية في المواريث، فهناك بعض الأحيان تحدث خلافات بين الورثة بعد وفاة مورثهم ويلجأون إلى المحاكم والقضايا.

وأحيانًا تكون هناك أنصبة من المواريث يصعب على الورثة تقسيمها ويحتاجون إلى وجود محامي قسمة التركات لكي يساعدهم في مثل هذه الأمور ويكون على علم بالإجراءات اللازمة من أجلها شرعًا وقانونًا.

أنواع الإرث في الإسلام

 قبل أن نتعرف على المهام التي يقوم بها محامي تقسيم التركات، تعالوا لنتعرف على أنواع الورث في الأسلام، والتي تنقسم إلى نوعين يعرفهما محامي قسمة التركات جيدًا ويوضحها لكم مكتب المحامي ناجي العصيمي الآن:

  • الإرث المقدّر بالفروض: وهي فروض الميراث التي تم ذكرها في القرآن والسنة وتنقسم إلى ستة انواع وهي (النصف، الربع، الثلث، الثلثان، السدس، والثُمن)، وتعني هذه الفروض الحصة التي تم تحديدها في النصوص التشريعة للورثة.
  • الإرث بالتعصيب: وهي المرتبة التي تلي أصحاب الفروض في الإرث، وتنقسم العصبة إلى ثلاثة أنواع وهي (العصبة بالغير، العصبة بالنفس، والعصبة مع الغير).

وبناءًا على هذا وبعد تحديد ورثة المتوفى يأتي دور محامي قسمة التركات في حصر الورثة وتحديد نصيب كل منهما بالشكل القانوني الصحيح لتجنب حدوث نزاع أو خلاف بين الورثة، غير أن المحامي يكون على علم ودراية كافية بكيفية إصدار شهادة حصر الإرث والتفاصيل والإجراءات اللازمة من أجل تقسيم التركة بالشكل الشرعي والقانوني.

فإذا كنت في صدد البحث عن محامي إرث محترف يمكنه مساعدتك، فما عليك سوى التواصل مع المحامي ناجي العصيمي لكي يقوم أحد المحامين المختصين في قضايا تقسيم التركات بمساعدتك وتقديم المشورة اللازمة التي تحتاج إليها.

محامي قسمة التركات

المهام التي يقوم بها محامي قسمة التركات

من أكبر المشكلات التي يواجهها الورثة بعد وفاة مورثهم، هي كيفية تقسيم التركة وحصة كل وارث، ويكون هناك حالات يقوم فيها أحد الورثة بمنع تقسيم التركة، وبالتالي فإن الأمر يحتاج إلى شخص لديه الكثير من الخبرة في مجال التركة لكي يقدم المساعدة القانونية في هذه الحالات وفي إجراءات حصر الإرث.

ففي حالة تقسيم التركة بالتواضي يت الاستعانة بـ محامي قسمة التركات من أجل المساعدة في الإجراءات القانونية للتقسيم، وفي حالة حدوث خلال فإن من أهم مهام المحامي أن يقوم بحل الأمر إما بمحاولة الإصلاح بين الورثة أو بالترافع عنهما في المحكمة.

مكتب المحامي ناجي العصيمي

في حالة رغبتك في التواصل مع محامي قسمة التركات المحترف الذي يمكنك استشارته في أحد الإجراءات اللازمة من أجل تقسيم التركة أو يمكنه مساعدتك في حل الأمر بالتقاضي أو الصلح، فإن مكتب المحامي ناجي العصيمي هو الاختيار المناسب من أجل الحصول على أفضل خدمة قانونية قد تحتاج إليها وتقديم استشارات قانونية في الميراث، فلا تتردد في التواصل مع المكتب فورًا.

قيمنا

احدث المقالات

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    info@lawyer-naji.com