خدمة ناجز الاستعلام عن قضية

ناجز الاستعلام عن قضية
قيمنا

تقدم بوابة ناجز الاستعلام عن قضية كواحدة من أهم خدماتها المقدمة من وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، إذ تعمل الوزارة بشكل دائم على تقديم الكثير من الخدمات القضائية والعدلية إلكترونيًا بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين.

وخدمة الاستعلام عن قضية من أهم هذه الخدمات حيث أنها توفر للمواطنين التعرف على جميع البيانات الخاصة بالقضايا في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني بدلًا من الذهاب إلى المحاكم أو المقرات العدلية.

ونظرًا لأهمية ذلك فإن موقع المحامي ناجي العصيمي سوف يقدم لكم شرح مفصل حول كيفية الدخول إلى ناجز الاستعلام عن قضية، للتعرف على جميع المعلومات التي تلزمك حول قضية ما إلكترونيًا.

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة ناجز

أنشأت وزارة العدل بوابة ناجز وأتاحت عليها الكثير من الخدمات القضائية والتي يتم الحكم في قضاياها بناءًا على مباديء الشريعة الإسلامية، سواء كانت قضايا نزاع أو أحوال شخصية أو استرجاع حقوق، ولهذا فإن الوزارة قدمت بوابة ناجز الاستعلام عن قضية وغيره من الخدمات الإلكترونية مثل:

  • تقديم الدعاوى الإلكترونية.
  • تقديم طلبات التنفيذ.
  • ناجز الاستعلام عن قضية.
  • الاستعلام عن طلبات التنفيذ والإنهاءات.
  • طلبات القضايا.
  • خدمات المواريث وخدمات القضاء التجاري.
  • خدمة إثبات الحالة الإجتماعية.

ناجز الاستعلام عن قضية

قدمت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن قضية من أجل الاستعلام عن بيانات أي قضية بشكل إلكتروني، ويتم هذا الاستعلام من خلال بعض الخطوات مثل:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العدل السعودية وتسجيل الدخول على بوابة ناجز الإلكترونية.
  • الدخول إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خدمات القضاء.
  • تظهر خدمات ناجز الاستعلام عن قضية أو موعد والكثير من البيانات القضائية.
  • يتم إدخال رقم القضية والسنة المرفوع فيها القضية والمحكمة المنوطة بها، وسوف تظهر معلومات القضية المرغوبة، خاصة وإن كنت تبحث عن موعد جلسة ما.

الخدمات القضائية التي يقدمها مكتب ناجي العصيمي

يقدم مكتب المحامي ناجي العصيمي الكثير من الخدمات القانونية التي يحتاج إليها الجميع في المملكة العربية السعودية ومن أمثلة هذه الخدمات ما يلي:

التقاضي وتقديم الاستشارات

لجميع محاميّ المكتب الحق في المثول أمام جميع أنواع المحاكم والجهات القضائية في المملكة العربية، نظرًا لحصول المكتب على ترخيص المحاماة برقم 40\287.

المطالبة المالية وتحصيلها

يقدم مكتب محاماة ناجي العصيمي خدمة المرافعة والإنابة عن الموكلين في كافة القضايا الحقوقية وكذلك تحصيل الديون المستحقة لهم سواءًا من خلال التقاضي والحلول القانونية الصريحة أو من خلال الجلسات الودية.

صياغة العقود والتسجيل

يقدم المكتب خدمات صياغة العقود والاتفاقيات والسندات بجميع أنواعها من اتفاقيات استثمار وعقود نقل ملكية وعقود تأسيس شركات، بالإضافة إلى خدمة تسجيل هذه العقود في الجهات المنوطة بذلك.

التحكيم الدولي

تطورت طرق التعامل في التجارة والصناعة وانتشرت حتى وصلت خارج حدود البلد الواحد، وهنا تظهر أهمية مكتب المحامي ناجي العصيمي، إذ أن لديه نخبة متميزة من المحامين المختصين في التحكيم الدولي وفض النزاعات الناشئة عن الاتفاقات التجارية بين طرفين من بلدين مختلفين، أو محل النزاع بلد مختلف.

الصلح

يقدم مكتب ناجي العصيمي خدمة الصلح بهدف تجنيب الموكلين والعملاء أخطار النزاعات القضائية، والعمل على حل النزاعات بشككل ودي من خلال جلسات التصالح.

القضايا والدعاوى

ليس كل محامٍ هو خبير قانوني، ولكن مكتب المحامي ناجي العصيمي يضم نخبة من أفضل الخبراء والمستشارين القانونين القادرين على المرافعة وكتابة التقارير القانونية المدروسة في شتى أنواع القضايا من أحوال شخصية وقضايا تجارية وغيرها.

الوساطة 

يقدم مكتب المحامي والخبير القانوني ناجي العصيمي خدمة الوساطة، والتي من شأنها اتاحة الفرصة لأطراف النزاع من أجل التحدث وعرض وجهات النظر في وجود طرف وسيط من مكتب ناجي العصيمي.

تأسيس وتعديل عقود الشركات

 يقدم المكتب خدمات تأسيس الشركات وتعديل عقودها بالصيغ القانونية الصحيحة، بالإضافة إلى خدمات شطب السجلات التجارية وتجديدها واستخراج التراخيص الخاصة بالأعمال التجارية المختلفة.

خدمات ناجز

كما تحدثنا أن وزارة العدل في المملكة العربية السعودية قدمت الكثير من الخدمات الإلكترونية والتي من هدفها التسهيل على المواطنين الإجراءات، ومن هذه الخدمات ناجز الاستعلام عن قضية، وناجز خدمات التنفيذ، وغيرها من الخدمات التي يمكن أن يساعدك فيها مكتب المحامي ناجي العصيمي.

احدث المقالات

محامي في الرياض 
خدماتنا

محامي في الرياض 

قيمنا انا من الرياض او ابحث عن محامي في الرياض….مرحبا بك معنا في مكتب المحامي ناجي العصيمي للمحاماة بالمملكة العربية

اقراء المزيد

معلومات التواصل

مراسلة مكتب المحامي ناجي العصيمي

    تواصل مباشر مع مكتب المحامي ناجي العصيمي

    المملكة العربية السعودية – مدينه الرياض- طريق أنس بن مالك

    966599222000

    966599222000

    info@lawyer-naji.com